كيف تنقل جميع بياناتك من آيفون إلى أندرويد؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هل اتخذت قرارك لشراء هاتف أندرويد جديد ؟، مرحباً بك في فريق أندرويد، تأكد أنك ستكون سعيداً للغاية مع هذا الفريق. ولكن من أين تبدأ هذا هو السؤال، فدائماً الانتقال من آيفون إلى أندرويد عملية معقدة نسبياً، ولكنها من الممكن أن تكون في غاية السهولة. فالأمر يتوقف حسب الخطوات التي ستتخذها في بداية الطريق. سنحاول من خلال هذا الدليل أن نوضح لك كيفية نقل كل شيء تقريباً على هاتفك الآيفون إلى هاتفك الأندرويد الجديد. في البداية سنخصص حديثنا حول الطرق الأكثر سهولة، والتي للأسف قد لا تكون إيجابية مع حالتك، فالأمر يتوقف أيضاً على هاتفك تحديداً. ولكن بعد ذلك سنوضح كافة الطرق بالتفصيل والتي تكون ناجحة في جميع الحالات. هيا بنا.


 

الطريقة السهلة : باستخدام أداة الكل في واحد Smart Switch




إذا كنت تخطط لشراء هاتف سامسونج جالاكسي، فأنت سعيد الحظ. توفر شركة سامسونج أداة الكل في واحد والتي تعرف باسم Smart Switch وهي من أجل نقل جهات الاتصال، الصور، الفيديو، سجل المحفوظات، وأكثر بكثير من هواتف الآيفون إلى هواتف سامسونج بسهولة شديدة. وهذه العملية تكون لاسلكياً عبر الواي فاي WiFi أو من خلال كابل OTG. بالتحديد كل ما ستحتاج إليه هو الآتي:

قد يهمك: نقل البيانات من هاتفك الاندرويد القديم الى الايفون الجديد
 
على هاتفك الآيفون، احتفظ بكل شيء عبر السحابة من خلال حاسبك على iCloud، افتح أداة Smart Switch على هاتفك الجالاكسي الجديد، اقرأ الشروط والأحكام ووافق عليها، انقر على أمر Receive Data ثم اختار iPhone/iPad، انقر على Get data from iCloud instead، ثم سجل دخولك إلى حساب iCloud، بمجرد الوصول، انقر على import وابدأ في نقل كل بياناتك الشخصية.

كيف تستفيد من حسابك على Google Drive في نقل بياناتك ؟




إذا لم يكن هاتفك الجديد من طُرز جالاكسي، فلا يزال أمامك العديد من الخيارات الأخرى، وأبسط طريقة هو الاعتماد على تخزين Google Drive. للأسف الطريقة لن تكون بنفس سهولة الطريقة السابقة، كما أنها لن تمرر كل شيء خاص بك من هاتفك الآيفون إلى الأندرويد الجديد، ولكنها لا تزال طريقة جيدة أفضل من نقل كل شيء يدوياً بشكل فردي. فقط تأكد من تعطيل كل من iMessage و Facetime حتى لا تفقد أي رسائل أو مكالمات هاتفية على هاتفك الجديد.
 
ثبت تطبيق جوجل درايف على هاتفك الآيفون، افتح التطبيق ثم سجل دخولك باستخدام حسابك على جوجل، انقر على الإعدادات Settings ثم تخزين Backup ثم ابدأ التخزين Start Backup، بمجرد الانتهاء من حفظ كل شيء، سجل دخولك إلى جوجل درايف على هاتفك الأندرويد الجديد، ثم ابدأ في استعادة restore جميع بياناتك من المخزن.

كيف تنقل جهات الاتصال من هاتف الآيفون إلى هاتف أندرويد




من أهم وأول الأشياء التي ينبغي أن تهتم بها هو نقل جهات اتصالك وجميع أسماء المتصلين المحفوظة على هاتفك الآيفون إلى هاتف أندرويد الجديد، ولكن سهولة هذه العملية تتوقف على طريقة تخزينك لجهات الاتصال السابقة أثناء اعتمادك على هاتفك الآيفون. فإذا كنت تهتم بمزامنة جميع جهات الاتصال على حساب Google الخاص بك، فهذا يعني أن الأمر أصبح سهلاً للغاية، لأنك لن تحتاج سوى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك على الهاتف الجديد، وحينها سيتم تنزيل جميع بيانات الأرقام الهاتفية على هاتف الأندرويد بشكل تلقائي دون فعل أي شيء آخر.

ولكن إذا لم تكن تهتم بمزامنة جهات الاتصال على حساب جوجل، فسيتطلب منك الأمر وقت ومجهود أكبر. ربما أسهل طريقة أمامك هي استخدام iCloud للحصول على ملف vcf ثم استيراده على هاتف الأندرويد، وبهذا الشكل ستفعل هذا الأمر:
 
على هاتفك الآيفون، توجه إلى الاعدادات Settings ومن الأعلى إلى ملفك Your Profile، انقر على iCloud ثم بدل إلى جهات الاتصال Contacts، فوراً سيتم رفع جهات اتصالك إلى خدمات آبل السحابية، استخدم متصفح الإنترنت من أجل الدخول إلى صفحة iCloud وسجل دخولك بحساب Apple ID، اختار جهات الاتصال Contacts ثم انقر على رمز ايقونة الترس المتواجدة غالباً في أسفل اليسار، انقر على اختيار الكل Select all، انقر مرة ثانية على أيقونة الترس واختار تصدير Export vCard. الآن بمجرد أن ينتهي من تنزيل ملف جهات الاتصال على هاتفك، ستسطيع فيما بعد إدراج هذا الملف إلى جهات اتصال جوجل على حسابك أو مباشرة إلى هاتفك الأندرويد

كيفية إدراج جهات الاتصال إلى متصلين جوجل
 
افتح موقع Contacts.google.com ثم من على جانب الصفحة انقر على تبويب Import، سيمنحك حرية اختيار إدراج الأسماء من ملف vCard، انقر على اختيار ملف Select File، ابحث عن الملف الذي قمت بتنزيله سابقاً على هاتفك وهكذا ستكون انتهيت من حفظ جهات الاتصال على جوجل

كيفية إدراج جهات الاتصال إلى هاتف الأندرويد
 
انقل ملف cvf File إلى هاتفك الأندرويد باستخدام أي وسيلة تفضلها، افتح تطبيق الهاتف Phone ثم انقر على زر القائمة Menu، ابحث عن الأمر إدراج/تصدير import/export – قد يختلف مكان الأمر حسب نوع الهاتف، بمجرد أن تجده ستتمكن من إدراج الملف وهكذا قد انتهيت.

كيفية نقل التقويم من هاتف آيفون إلى هاتف الأندرويد


تماماً مثلما فعلنا مع جهات الاتصال سنفعل مع التقوينات، ولكن سيكون الأمر في غاية السهولة إذا كنت تهتم بمزامنة التقويمات على حسابك الخاص على جوجل. والآن دعونا نوضح كيفية نقل التقويمات دفعة واحدة، وبالتأكيد سنستخدم iCloud مرة ثانية.

على هاتفك الآيفون، اذهب غلى تطبيق الإعدادات Settings وانقر على حسابك your profile بالأعلى، انقر على iCloud ثم بدل على Calendar. وفوراً سيتم مزامنة جميع تقويماتك المحلية على السحابة، استخدم متصفح إنترنت للوصول إلى موقع iCloud.com ثم سجل دخولك بحسابك على iCloud، انقر على أيقونة Calendar التقويم لفتح واجهة التقويمات، 
 
من الجزء الأيسر، انقر على مشاركة التقويم Share Calendar ثم انسخ رابط المشاركة Sharing URL الذي يظهر أسفلها، افتح تبويبة جديدة بالمتصفح والصق Paste الرابط الذي نسخته للتو، غير مُعرف URL إلى http ثم انقر على مفتاح Entert لفتح العنوان Address الجديد، سيهتم المتصفح بتنزيل ملف يحتوي على اسم من عدة حروف مجهولة. هذا الملف هو عبارة عن جميع تقويماتك الخاصة على سحابة iCloud، احتفظ بالملف الجديد في مسار يسهل الوصول له، ومن الأفضل تغيير تنسيقه إلى شيء مثل calendar.ics، 
 
افتح تبويبة جديدة في المتصفح واذهب إلى موقع Google Calendar، من الجزء الأيسر من واجهة تقويم جوجل، انقر على أيقونة الجمع + ثم اختار من القائمة import، حينها ابحث عن مسار الملف calendar.ics وادرجه في جوجل، انقر على أمر import ليتم رفع الملف على تقويم جوجل، بمجرد أن ينتهي الرفع، ستلاحظ أن جميع تقويماتك أصبحت بواجهة موقع تقويم جوجل، وبهذا الشكل سيتم مزامنة تقويماتك على هاتفك الأندرويد أيضاً.

كيفية نقل الصور من هاتفك الآيفون إلى الأندرويد




في حين أنك قادر على نقل الملفات بأكثر من طريقة واحدة، ولكنك في نفس الوقت قادر على نقل الملفات إلى السحابة حسب الخدمة التي تفضلها بنفسك، ولكن خدمة Google Photo هي الأكثر سهولة، كما أنها متاحة لكل من هواتف iPhone و Android.

حمل تطبيق Google Photos app، وأثناء تثبيت التطبيق على هاتفك الآيفون، سيتم إشعارك ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بصورك. فعل الميزة turn the feature on، وفوراً سيتم رفع صورك وتأكد أنك متصل بالإنترنت حتى تنتهي عملية رفع جميع صورك، بمجرد أن تنتهي، افتح هاتفك الأندرويد واذهب إلى متجر جوجل بلاي وثبت تطبيق Photo app، نفذ خطوات التثبيت كما هو موضح، وهكذا قد انتهيت، جميع صورك أصبحت موجودة على هاتفك الأندرويد أيضاً.

كيفية نقل الموسيقى من هاتفك الآيفون إلى الأندرويد




في البداية يمكنك اتباع الطريقة الروتينية في نقل المقاطع الموسيقية من هاتف لهاتف آخر، ولكن ربما يكون من الأفضل أن ترفع أغانيك على Youtube Music وهي أفضل طريقة نظراً لكونها خدمة تابعة لشركة جوجل وستكون مرتبطة بحسابك على جوجل وهي تسمح لك بــ 100.000 مقطع موسيقى، تماماً مثل خدمة Apple Music. وبمجرد أن تنتهي من رفع أغانيك، ستتم مزامنة جميع المقاطع على هواتفك الأندرويد. ولكن تذكر أن تتأكد من تنزيل أغانيك المفضلة على الهاتف حتى تتمكن من الاستماع إليها اثناء انقاطع اتصالك بالإنترنت.

حمل جميع أغانيك على الكمبيوتر، انتقل إلى موقع Music.youtube.com من خلال أي متصفح، سجل دخولك بحسابك على جوجل، انقر على Profile ثم اختار رفع الموسيقى Upload music، اختار أغانيك التي تود رفعها وأبدأ بالتنفيذ.

تعليقات