أفضل تطبيقات نقل الملفات من الآيفون إلى الكمبيوتر لاسلكيا


نقل الملفات بين مختلف الأجهزة التي تستعملها أمر مهم جدا وضروري في إستعمالنا اليومي, لهذا تجدنا دائما نطرح خدمات ومواضيع حول مشاركة الملفات بين مختلف الأجهزة خصوصا أجهزة الأندرويد, لكن لم يكن هنالك نصيب كبير لهواتف أيفون, ولهذا أردنا عمل هذا المقال والذي سنذكر فيه مجموعة من تطبيقات iOS (أيفون) والتي ستساعدك على نقل الملفات أو مشاركتها بين هاتفك أيفون وجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز, وهذا كله يحدث بإستعمال الواي فاي فقط ولن تحتاج إلى أي كابل إضافي أو شيئ من هذا القبيل.


Send Anywhere - File Transfer



تطبيق Send Anywhere سيمكنك من إرسال ملفات الفيديو والصور والموسيقى وحتى جهات الإتصال وغيرها من أنواع الملفات إلى الكمبيوتر ويمكنك أيضا من القيام بالعكس, أولا ستقوم بتحميل التطبيق على هاتفك من متجر أبل, بعدها قم بالدخول إلى التطبيق وإضغط على زر Send وبعدها قم بإختيار الملف الذي تريد مشاركته, الأن سوف يظهر لك كود حماية و رابط قم بمشاركته أو فتحه من جهاز الكمبيوتر على أي متصفح إنترنت.

الأن سيطلب منك إدخال كود أو رمز الحماية وذلك حتى تحمي ملفاتك من أي أشخاص متطفلين, وبعدها سوف تبدأ في تحميل الملف على جهاز الكمبيوتر, كما يمكنك القيام بالعكس وهو مشاركة الملف من جهاز الكمبيوتر مع الهاتف وذلك عبر فتح موقع Send Anywhere وبعد رفع الملف, تذهب للهاتف وتضغط على Receive من التطبيق وتقوم بوضع الرمز وتحمل الملف.


SHAREit - Connect & Transfer



أكيد أنك تعرف هذا التطبيق وقد إستعملته على أحد أجهزتك من قبل, فهو يعتبر من أشهر تطبيقات مشاركة الملفات بين الأجهزة, إستعمال التطبيق سهل جدا فبعد تحميل التطبيق على هاتفك قم بفتحه والضغط على زر Connect Now الموجود في جهة Connect to PC, وبعد تحميل التطبيق على ويندوز 10 (حمله من متجر مايكروسوفت) إفتحه ثم إضغط على Scan to Connect on iOS app, أخيرا قم بعمل Scan لرمز الـ QR وسيتم وصل الجهازين, وبهذا ستتمكن من مشاركة الملفات.


AirDroid



خدمة AirDroid هي خدمة شاملة وقد قمنا بطرحها في عدة مقالات, فهي تمكنك من مشاركة الملفات بين كل أنواع الأجهزة, طبعا المميز في إستعمال AirDroid هو أنه سهل و بسيط جدا فكل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من متجر أبل وبعدها قم بإنشاء حساب على التطبيق, وأخيرا قم بفتح الموقع (web.airdroid.com), وقم بتسجيل الدخول بنفس الحساب الذي أنشأته وبهذا يمكنك مشاركة الملفات بين الجهازين بسهولة تامة.


FSharing File Manager Explorer



هذا التطبيق يمكنك من مشاركة الملفات مع العديد من الأجهزة بإستعمال الواي فاي فقط أو حتى بإستعمال نفس الـ Hotspot, ولكن ما يهمنا هو من الأيفون إلى الكمبيوتر. فهذا التطبيق هو عبارة عن مدير ملفات لهواتف أيفون ويقوم بمشاركة الملفات في نفس الوقت, كما يمكنه الوصول إلى الخدمات السحابية المشهورة مثل Dropbox, Google Drive, Microsoft OneDrive.

بعد تحميل التطبيق على هاتفك قم بالدخول إليها ثم قم بإختيار إسم معين داخل خانة Sharing Name أو يمكنك تركه كما هو ثم إضغط على زر Start, الأن قم بفتح جهاز الويندوز خاصتك ويجب أن يكون كلا الجهازين (أيفون والكمبيوتر) متصلان على نفس الواي فاي, بعدها قم بالدخول إلى File Explorer ثم إضغط على Network, بعدها جد الجهاز الذي قمت بتسميته وقم بالدخول إليه وذلك هو مجلد مشاركة الملفات بين الجهازين. الأن إضغط على زر المجلد الموجود في الزاوية العلوية للتطبيق وإختر ملفك الذي تريد مشاركته.


تعليقات