قائمة بكل أجهزة ASUS التي تدعم الترقية إلى ويندوز 11



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا يزال ويندوز 11 (الإصدار النهائي) على بعد بضعة أشهر، ولكن منذ إعلان مايكروسوفت عن نظامها التشغيلي الجديد والناس في حيرة من أمرهم، بدون أي مبالغة، حيث ولأول مرة قد تجد أن جهازك غير متوافق مع ويندوز 11 حتى لو كان حديث ويمتلك أقوى المواصفات. السبب في ذلك هو أن دعم شريحة TPM أصبح إلزاميًا، كما أن قائمة المعالجات (انتل - AMD) التي ستدعم ويندوز 11  لا تشمل أي معالجات مصنوعة قبل عام 2017 وبالتالي هناك عدد مهول من الأجهزة غير مؤهلة لتشغيل إصدار ويندوز الجديد.

وفي حين تحاول مايكروسوفت جعل الأمور واضحة من خلال أداة بسيطة تعرض هل الجهاز متوافق أم لا مع النظام الجديد، تقوم الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر أيضًا بنشر قوائم بأجهزتها التي ستحصل على الترقية الي ويندوز 11 لاحقًا هذا العام. وتعُد ASUS من أولى الشركات التي قدمت هذه القائمة، فإذا كنت أحد مستخدمي أجهزتها تابع القراءة لمعرفة هل لابتوب أو كمبيوتر أسوس مؤهل لويندوز 11.


بمجرد أن تم الإعلان الرسمي عن ويندوز 11، نشر حساب ASUS UK الرسمي على تويتر تغريدة تؤكد للمستخدمين أن ويندوز 11 قادم لعائلة أسوس من أجهزة الكمبيوتر المختلفة، كما أصدرت الشركة قائمة بكل الأجهزة المضمونة لتكون قادرة على الترقية إلى ويندوز 11 مجانًا حيث من المفترض أن يبدأ التحديث بالوصول إلى الأجهزة بحلول نهاية العام الجاري وتستمر تدريجيًا حتى العام القادم لتصل لكل حواسيب أسوس. وتأتي الترقية من خلال صفحة Windows Update في الإعدادات، ونظرًا لكونها ترقية "مجانية" فإن المستخدم غير مطالب بشراء سيريال تفعيل جديد لاستخدام ويندوز 11.



كل ما عليك هو النقر على الرابط التالي وستظهر أمامك صفحة تحتوي قائمة بكل أجهزة ASUS التي تدعم الترقية إلى ويندوز 11. لاحظ أن الصفحة تنقسم إلى عدة فئات، فهناك فئة لأجهزة اللابتوب العادية وأخرى للابتوبات الألعاب وأخرى لأجهزة الورك ستيشن، وهكذا. فقط اضغط على القائمة التي ينتمي إليها جهازك وتصفح القائمة حتى تعثر على موديل الجهاز مُدرج. إذا لم يكن جهازك مدرجًا، فهذا يعني أن ASUS لم تختبر الترقية على الجهاز. بمعنى آخر، ليس هناك ما يضمن أن جهازك يمكنه الترقية إلى ويندوز 11.



في حال كنت لا تعرف موديل جهاز أسوس الخاص بك، فلا بأس لأن هناك طريقة سهلة لمعرفته من خلال الويندوز. كل ما عليك هو النقر على مفتاحي Win وحرف R معًا لفتح نافذة Run وبعدها أكتب أمر "msinfo32" واضغط Enter لتفتح أداة System Information التي تعرض معلومات تفصيلية حول جهازك ومواصفاته، وبالنسبة للموديل فستجده أمام خانة System Model. في حالتنا مثلًا موديل الجهاز هو X571GT كما موضح في الصورة أعلاه.


بمجرد معرفة الموديل، قم بالرجوع لقائمة الأجهزة مرة أخرى واضغط على Ctrl وحرف F لعرض نافذة البحث في الصفحة، اكتب بها الموديل حتى يسهل عليك معرفة ما إذا كان هذا الموديل مشمل في القائمة وسيحصل على ترقية ويندوز 11 ام لا.

تعليقات