جوجل تطلق تطبيق Switch to Android مع وقف التنفيذ!



لم تنتهي الحرب الباردة بعد! ولا أقصد هنا حرب الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي وإنما تلك التي تدور بين أندرويد بقيادة جوجل و iOS بقيادة آبل، تحديداً منذ 5 سنوات حين أدرجت آبل تطبيق Move to iOS في متجر جوجل بلاي من أجل تسهيل انتقال مستخدمي أندرويد إلى الغريم التقليدي iOS بما في ذلك نقل الصور والبيانات وقد شرحنا من قبل كيفية استخدامه.

طبعًا لم ترد جوجل ذلك الوقت، بل تأخر ردها 5 سنوات كاملة قبل أن تدرج تطبيقها Switch to Android في متجر App Store قبل أيام قليلة، وفي هدوء تام حيث لم تعلن الشركة بشكل صريح عن إطلاق التطبيق، بالإضافة إلى ذلك فلايزال التطبيق تحت وقف التنفيذ كما سنوضح فيما يلي.


تطبيق Switch to Android والذي من شأنه تسهيل نقل الصور والفيديوهات إضافة للأسماء والبيانات من هاتف أيفون إلى آخر من نوع أندرويد، إلا أن المفارقة كانت بعدم فاعلية التطبيق لهذهِ اللحظة والسبب في ذلك عدم دعم هواتف أندرويد لآلية النقل حتى هذه الساعة بسبب كون التطبيق قيد التجريب حالياُ، عداك عن أن مستخدم أيفون لن يجد تطبيق Switch to Android مهما حاول البحث عنه في المتجر، إلا أنه يستطيع تحميل التطبيق من متجر App Store عبر رابط يقود للتطبيق مباشرة.

كيفية نقل البيانات من ايفون إلى اندرويد


ولو أننا تكلمنا في مقال سابق [كيف تنقل جميع بياناتك من آيفون إلى أندرويد] عن الطرق المتاحة لأجل تلك العملية إلا أن هذا لا يعني إغفال كمية المعاناة التي سيتجرعها مستخدم آيفون في حال أراد تركه لقلعة iOS المحصنة وانتقاله إلى الجانب الآخر من العالم؛ عالم أندرويد الأكثر حرية واشراقاً، حيث يتوجب على مستخدم ايفون إجراء نسخة احتياطية من البيانات على Google Drive ثم استرجاعها يدوياً أو عبر اتصاله بكابل في حال كان نظام الجهاز الجديد أندرويد 12. إلا أن الأمر سيكون مختلف كلياً وأسهل بكثير مع تطبيق جوجل الرسمي Switch to Android.


نقل البيانات من ايفون إلى اندرويد عبر Switch to Android


صحيحٌ أن تطبيق Switch to Android لن يفيدك في نقل البيانات في الوقت الحاضر، إلا أنك تستطيع استخدامه حالما تعلن جوجل أنه جاهز للاستخدام، لذلك الأمر يسرني أن أطلعك على طريقة تثبيت التطبيق وكيفية عمله، وصدقني لن يكلفك الأمر سوى دقائق معدودات، فبمجرد ضغطك على Switch to Android ستنتقل مباشرة لمتجر تطبيقات iOS الرسمي (App Store)، قم بتحميل التطبيق وتثبيته بالطريقة المعتادة ، بعد فتحه والموافقة على اتفاقية المستخدم.


اضغط على بدء، سيظهر لك حينها مربع خاص يطالبك بمسح رمز الاستجابة السريعة QR الخاص بهاتف أندرويد المراد نقل البيانات إليه – حاليًا لا يوجد رمز QR خاص بهواتف أندرويد لذلك لا تتعب نفسك بالبحث عنه مع التنويه أنه سيتوفر حالما تطرح جوجل التطبيق بشكل رسمي – بعد مسحك لرمز الاستجابة السريعة المفترض، سيتم اتصال الهاتفين معاً تلقائيا عبر نقطة اتصال تمكنك من نقل البيانات، بعدها ستظهر رسالة تطالبك بتعطيل iMessage من قائمة الإعدادات من أجل عدم فقدان رسائلك وتحويلها إلى رسائل نصية قصيرة.


بعد ذلك يتم منحك خيار نسخ بياناتك من صور ومقاطع فيديو إضافة لجهات الاتصال وأحداث التقويم من iCloud إلى صور Google وحساب جوجل وبمجرد موافقتك على الطلب سيطلب منك التطبيق متابعة العملية على هاتفك الاندرويد الجديد.


خلاصة: من المؤكد أن تطبيق Switch to Android سيسهل عملية انتقال مستخدم أيفون إلى عالم أندرويد المضيء بشكلٍ كبير حالما تطرحه جوجل بشكلٍ رسمي، ومن يعلم ربما سيكون تطبيق Switch to Android خطوة أولى من خطوات كثيرة قد تفاجئنا فيها جوجل بحربها الناعمة مع آبل ونظام iOS غريم أندرويد التقليدي.
اقرأ ايضاً

تعليقات