حذف العلامة المائية عند استخدام ويندوز 11 على جهاز غير مدعوم



كان يجب أن نتوقع حدوث هذا التصرف من مايكروسوفت، فمنذُ طرح ويندوز 11 وحذرت الشركة من أن تثبيت النظام على أجهزة الكمبيوتر التي لا تستوفي الحد الأدنى من متطلبات التشغيل أمر غير مستحسن، بل وتطالب المستخدمين بالموافقة على تنازل قبل تثبيت ويندوز 11 نظرًا لأنه من المتاح الترقية إلى النظام الجديد على الأجهزة القديمة بسهولة. وفي حال لم تكترث لتصريحات مايكروسوفت وتثبت بالفعل ويندوز 11 على جهازك فتوقع أن تظهر لك علامة مائية على سطح المكتب وفي تطبيق Settings لتذكيرك بأن الجهاز لم يستوفي متطلبات النظام، لكن لحسن الحظ من السهل إزالتها نهائيًا كما نوضح فيما يلي.


لجعل مستوى الأمان والحماية في ويندوز 11 أفضل من الإصدارات السابقة، جعلت مايكروسوفت شريحة TPM وتقنية Secure Boot وغيرها من التدابير الأخرى إلزامية حتى يصبح الجهاز مؤهل للحصول على الترقية المجانية. ولكن بما ان تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة القديمة ممكنًا، قررت الشركة ان تقوم بخُطوة ربما قد تجعل البعض يلتزم باستخدام ويندوز 10 او ويندوز 8.1 ولا يرغب في تثبيت ويندوز 11 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص به لا يستوفي متطلبات التشغيل.

مع الإصدار رقم 22557 للنسخة التجريبية من ويندوز 11 والذي طُرح مؤخرًا، جلبت مايكروسوفت عددًا كبيرًا من الميزات مثل إعادة ميزة السحب والإفلات في شريط المهام، وإنشاء مجموعات التطبيقات ضمن قائمة Start، والمزيد. ولكن تفاجأ المستخدمين الذين قاموا بتثبيت هذا الإصدار على أجهزة الكمبيوتر غير المدعومة بظهور علامة مائية على سطح المكتب وفي الإعدادات تحمل النص "System Requirements not met". ولأن لا أحد يحب رؤية مثل هذه التحذيرات فدعوني أخبركم بطريقة حذفها.


يمكن بسهولة حذف العلامة المائية "System Requirements not met" عبر إدخال تعديل بسيط على الريجستري. إذ كل ما عليك فعله الآن هو الضغط على مفتاح Win + حرف R معًا وفي نافذة Run التي ستظهر قم بكتابة أمر "regedit" واضغط Enter لتفتح على الفور نافذة Registry Editor. الآن انتقل إلى المسار التالي:

HKEY_CURRENT_USER\Control Panel\UnsupportedHardwareNotificationCache

على الجانب الأيمن بعد تحديد مجلد "UnsupportedHardwareNotificationCache" ستجد هناك مفتاح ريجستري من نوع REG_DWORD يحمل الاسم "SV2" كما موضح بالصورة أعلاه، اضغط مزدوجًا على هذا المفتاح وفي النافذة الجديدة قم باستبدال رقم 1 بـ 0 ضمن حقل Value data، بعدها اضغط OK. لم يتبقِ سوى أن تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر حتى يتم تطبيق التغييرات الجديدة، حيث بمجرد تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى ستلاحظ أنه تمت إزالة جميع العلامات المائية من سطح المكتب، بالإضافة إلى تطبيق Settings.

ضع في اعتبارك أن ويندوز 11 حاليًا يعرض العلامة المائية "System Requirements not met" في الإصدار التجريبي فقط، أي لا يوجد ضمان بأن مايكروسوفت ستعرض نفس الشيء في الإصدارات المستقرة القادمة لويندوز 11 والتي يستخدمها عامة المستخدمين، ولكن إذا حدث ذلك، فستكون الخطوات المذكورة أعلاه كافية للتخلص من هذه العلامة.
اقرأ ايضاً

تعليقات