هاتف iPhone SE 2022 أرخص فلاج شيب في العالم: هل يستحق الشراء؟



كشف أبل عن هاتفها الجديد iPhone SE 2022 خلال الأسبوع الماضي ويأتي هذا الهاتف بسعر أقل بكثير من سلسلة الهواتف الأساسية التي تقدمها آبل مثل آيفون 13 وآيفون 14 كما أن الشركة تحاول تقديم أفضل قيمة في هذا الهاتف مقابل السعر، وأهم ما يجذب الانتباه في هذا الهاتف الجديد هو أنه يأتي بمعالج Apple A15 Bionic الرائد وهو نفس المعالج الخاص بـ آيفون 13، ولكن ماذا عن المواصفات الأخرى للهاتف؟ وهل يستحق الشراء فعلًا في الوقت الحالي؟ هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل خلال السطور التالية.


سعر الهاتف والموعد الرسمي للإصدار



في مؤتمر Peek Performance يوم 8 مارس الماضي تم الإعلان عن الإصدار الثالث في تلك السلسلة SE 2022 حيث كشفت أبل عن المواصفات الرسمية للهاتف بالإضافة إلى الصور الخاصة به، وفي 11 مارس الماضي أصبح الهاتف متاحًا للطلب المسبق على ان يُتاح في الاسواق بشكل رسمي بدءًا من 18 مارس المقبل مع العلم أنه قد يتأخر قليلًا قبل الظهور في الدول العربية.

أما عن السعر الخاص بالهاتف فهو يبدأ من 430 دولار مع العلم أن السعر قد يكون أعلى من ذلك في مصر والدول العربية بسبب الشحن والضرائب المفروضة، وبالمقارنة مع الإصدار السابق آيفون SE 2 الذي تم إصداره في 2020 نجد أن آيفون SE 3 يأتي بسعر أعلى 30 دولار، وسوف يتوفر هذا الهاتف الجديد من أبل بثلاثة ألوان وهي الأسود والأبيض والأحمر.


شاشة آيفون SE 2022



يأتي الهاتف بشاشة صغيرة جدًا في الحجم بقياس 4.7 بوصة فحسب مما يجعله مناسبًا لمحبي الهواتف الصغيرة التي يسهل حملها واستخدامها، وعلى الرغم من أن الشاشة الخاصة به تعتبر أصغر بكثير من شاشة iPhone 13 Mini إلا أن أبعاد الهاتفين سوف تكون متقاربة جدًا وذلك لأن آيفون SE الجديد يحتوي على زر الصفحة الرئيسية في الأسفل ويدعم Touch ID وهذا يعني أن الحواف سوف تكون كبيرة جدًا، وفي الواقع كانت هذه من أبرز عيوب الهاتف التي لفتت انتباه الجميع، فمن سيرغب في حمل الهاتف بمثل هذه الحواف في 2022.

ويأتي هاتف آيفون SE 3 بشاشة من النوع Retina HD والتي تعمل بدقة 750×1334 كما تعتبر الشاشة محمية بشكل قوي جدًا وكذلك الجزء الخلفي من الهاتف حيث قامت أبل باستخدام نفس الزجاج الموجود في الجزء الخلفي من آيفون 13 في هذا الهاتف، وعلاوة على ذلك فإن هاتف iPhone SE الجديد محمي ضد الماء والغبار بمعيار IP67.


الكاميرا والأداء



قد يكون تصميم الهاتف ليس هو الأفضل ولكن عندما يتعلق الأمر بالأداء والكاميرا فمن المؤكد أنك سوف تحصل على أفضل نتيجة في تلك الفئة السعرية، في الواقع يعتبر أداء هذا الهاتف مشابه إلى آيفون 13 بشكل كبير ولا عجب في ذلك حيث أنه يأتي بنفس المعالج الرائد من أبل A15 Bionic، وعلى الرغم من آيفون SE 3 يأتي بكاميرا خلفية أحادية إلا أنها تعمل بدقة 12 ميجابيكسل وبالتالي فإنك سوف تحصل على صور وفيديوهات ممتازة أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك يدعم هذا الهاتف الجديد من أبل شبكات الجيل الخامس 5G بالإضافة إلى أنه سوف يأتي بنظام التشغيل الأحدث iOS 15 ولذلك فإنه من المحتمل أن يستمر في العمل بكفاءة لبضعة سنوات بغض النظر عن التصميم القديم جدًا، وعلى الرغم من أن بطارية الهاتف تعتبر صغيرة الحجم إلا أنه من المفترض أن تقدم أداء مقبولًا بفضل تقنيات توفير الطاقة في A15 Bionic كما أن الهاتف يدعم الشحن السريع بقوة 18.

والآن ما رأيك في هذا الهاتف الجديد من آيفون؟ في الواقع إنه يعتبر أرخص آيفون وحتى هاتف فلاج شيب يمكنك الحصول عليه الآن، ولكن بالنظر إلى تصميمه القديم والشاشة صغيرة الحجم هل يستحق الشراء بالفعل؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. يعجبني كثيرا التصميم القديم أفضل من شاشات 6" كأنك تحمل تلفازا معك

    ردحذف

إرسال تعليق