ما نعرفه عن آيفون 14 حتى الآن وأهم التغييرات المنتظرة



تتربع شركة أبل على عرش الهواتف الذكية الرائدة حيث تقدم مجموعة هواتف آيفون والتي تأتي بمواصفات ممتازة من مختلف الجوانب، فسواء كنت ترغب في كاميرا احترافية أو أداء ممتاز أو شاشة سلسة فسوف تجد ذلك في هواتف الآيفون، أما عن هاتف أبل المنتظر لهذا العام فهو آيفون 14 والذي من المتوقع أن يتم إصداره في شهر سبتمبر القادم، وعلى الرغم من عدم وجود أية معلومات رسمية حول الهاتف حتى الآن إلا أن هناك الكثير من التسريبات حول آيفون 14 والمواصفات المتوقعة له.

تشير العديد من التسريبات إلى أن هاتف آيفون 14 سوف يأتي بدون نوتش بالنسبة لإصدار Pro و Pro Max، كما سيتم استبدال الإصدار Mini من الهاتف بطراز Max الجديد، وكذلك سوف يأتي الهاتف بمجموعة شرائح A16 Bionic الرائدة من أبل، أما عن باقي المواصفات والتوقعات حول الهاتف الجديد فهذا ما نناقشه معكم خلال السطور التالية.


موعد إصدار iPhone 14



لم تحدد Apple موعد الإعلان عن الهاتف أو إصداره بشكل رسمي حتى الآن ومع ذلك بالنظر إلى مواعيد الإصدار للهواتف السابقة من أبل يمكننا أن نتوقع أن تقوم بالإعلان عن الهاتف خلال شهر سبتمبر من العام الجاري، على سبيل المثال بالنسبة لآيفون 13 قامت الشركة بالكشف عنه في 14 سبتمبر 2021 وبعد ذلك تم شحن الهاتف في 24 سبتمبر، وعلى الرغم من أن هذه التواريخ قد لاتكون مماثلة هذا العام إلا أن الشركة تميل للإعلان عن هواتفها في أول أو ثاني يوم ثلاثاء من شهر سبتمبر والذي قد يكون 6 أو 13 سبتمبر 2022.

بعد هذا الموعد بأيام قليلة يبدأ الطلب المسبق على الهاتف وتحديدًا في يوم الجمعة من نفس الأسبوع والذي من المحتمل أن يكون 9 أو 16 سبتمبر، وبعد ذلك يتم شحن الهاتف يوم الجمعة التالية أي 16 أو 23 سبتمبر، وعلى الرغم من تأخر إصدار الهواتف في 2020 إلا أن ذلك كان استثناء بسبب انتشار الوباء، ولكن لا يُتوقع حدوث أي تأخير هذا العام حيث أن الإنتاج التجريبي للهاتف قد بدأ بالفعل من أواخر فبراير.


أهم ما يجب معرفته حول آيفون 14



لا توجد هناك معلومات رسمية أو مؤكدة حول الهاتف حتى الآن حيث لا يزال هناك بضعة أشهر قبل الإعلان عن هذا الهاتف الجديد من أبل، ولكن توجد هناك العديد من التسريبات من مصادر موثوقة التي توضح المواصفات المتوقعة للهاتف مع بعض الصور المحتملة، وإليك فيما يلي أهم تلك المعلومات:

سعر هاتف iPhone 14: سعر الهاتف غير معروف حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يكون مماثلًا لسلسلة آيفون 13 بشكل كبير أو أعلى منها قليلًا والتي كانت تبدأ بسعر 799 دولار.


التصميم: هناك احتمال كبير أيضًا أن يتشابه تصميم هاتف آيفون 14 مع الإصدار السابق آيفون 13 مع وجود بعض الإختلافات البسيطة، وأهمها هو تغيير النوتش إلى ثقب صغير للكاميرا الأمامية هذا بالإضافة إلى استبدال طراز iPhone 14 mini بطراز iPhone 14 Max والذي يأتي بشاشة أكبر قليلًا في الحجم، كذلك من المتوقع ألا تكون الكاميرا الخلفية بارزة بشكل كبير من ظهر الهاتف.

الشاشة: تشير التسريبات إلى أن كلًا من iPhone 14 و iPhone 14 Pro سوف تأتي بشاشة OLED بمقاس 6.1 بوصة أو أقل قليلًا وسوف تعمل بدقة 1170 × 2532 بينما من الممكن أن يحتوي كلًا من iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max على شاشة OLED بحجم 6.7 بوصة (أو 6.68 بوصة) وبدقة 1284 × 2778.


البطارية: لا تتوفر الكثير من المعلومات حول بطارية iPhone 14 حتى الآن ولكن من المتوقع أن تكون أكبر قليلًا حيث السعة، ومن الممكن أن تصبح الهواتف الجديدة أكثر سماكة في سبيل تحقيق ذلك.


الكاميرا: يمكن أن يحتوي كل من iPhone 14 Pro و Pro Max على كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابكسل (أعلى من 12 ميجابكسل في الإصدارات الحالية)، وبالنسبة للمواصفات الأخرى للكاميرا فهي غير واضحة حتى الآن ولكن من المحتمل وجود كاميرا ثلاثية في مجموعة الهواتف باستثناء iPhone 14 العادي والذي يأتي بكاميرا خلفية ثنائية بدلًا من ذلك.

أما بالنسبة للمواصفات الأخرى لمجموعة الهواتف المنتظرة من أبل فمن الواضح أنها سوف تشتمل على ترقيات من الإصدار السابق آيفون 13 بما في ذلك مجموعة شرائح A16 Bionic القوية من أبل، ومن الممكن أن تحتوي طرز Pro أيضًا على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بدلًا من 6 جيجابايت حاليًا وما يصل إلى 2 تيرابايت من التخزين الداخلي بدلًا من 1 تيرابايت حاليًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات