كيفية تفعيل ميزة الترجمة الفورية لرسائل تيليجرام على اندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مع نهاية عام 2021، أصدر مطورو تيليجرام تحديثًا رئيسيًا للتطبيق لجميع الأنظمة الأساسية المدعومة، بما في ذلك نظام اندرويد، مع عدد كبير من الميزات والأدوات الجديدة لتسهيل الاستخدام. وقد وصلت هذه الميزات الآن إلى كل أجهزة اندرويد. حيث أصبح يحتوي تيليجرام مؤخرًا على ميزة مضمنة لترجمة الرسائل. بفضلها، يمكنك بسهولة وبسرعة ترجمة الرسائل المكتوبة بأي لغة إلى اللغة العربية والعكس. فهو يحتوي على معظم اللغات ويقوم بإضافة باقي اللغات تدريجيًا.


تتيح لك هذه الميزة تجربة الترجمة الفورية لأي رسالة تتلقاها بلغة غير لغتك الأم. يساعد هذا الاندماج المدروس في كسر حاجز اللغة بالنسبة للكثيرين ويشجعهم على التواصل مع مجتمعات أكثر تنوعًا. إنها إحدى ميزات التي يجب أن تتبناها جميع تطبيقات المراسلة لجعل المحادثات أكثر تنوعًا وانفتاحًا. ولكن قبل أن تتمكن من البدء في استخدام الميزة، يجب عليك تفعيلها بخطواتٍ بسيطة في تطبيق تيليجرام على اندرويد.

كيفية تفعيل ميزة الترجمة في تيليجرام



كما تعلم، يحتوي تيليجرام على قسم مخصص لاختيار اللغة لواجهة التطبيق. لكن بعد آخر تحديث أُضيفت في نفس القسم ميزة الترجمة الجديدة. بدايةً، اضغط على القائمة (☰) في الزاوية العليا من الصفحة الرئيسية> ثم توجه إلى "الإعدادات"> ثم افتح "اللغة"> الآن، قم بتفعيل زر التبديل بجانب "إظهار زر الترجمة". ستجد أسفل هذا الخيار مباشرةً، خيار استبعاد لغتك الأم أو أي لغة أخرى تختارها. وبالتالي، لن يظهر الزر في الدردشة لترجمة الرسائل لهذه اللغات المُستبعدة.


الآن، بمجرّد تمكين ميزة الترجمة في التطبيق، لا يستغرق الأمر سوى بضع نقرات لترجمة رسائلك في الوقت الفعلي. فقط انقر فوق الرسالة التي ترغب في ترجمتها لفتح قائمة منبثقة> من قائمة الخيارات، انقر فوق خيار "ترجمة" للسماح للتطبيق بتحديد لغة الرسالة تلقائيًا وترجمتها. سترى الرسالة مترجمة إلى اللغة العربية أو أي لغة افتراضية تستخدم تيلجرام بها. في النهاية، اضغط على "إغلاق الترجمة" عند الانتهاء للعودة إلى الدردشة ومتابعة المراسلة كالمعتاد.


هذا سيكون مفيدًا جدًا عند التحدث إلى أصدقائك وزملائك من الطرف الآخر من العالم، وهو سيناريو شائع جدًا هذه الأيام. وبذلك ستتمكن من التفاعل بسهولة من خلال فهم كل الرسائل مهما كانت لغتها دون أن تحتاج حتى لمغادرة نافذة المحادثة!

تعليقات

  1. شكرا لكم الطريقه ناجحه فقط الغو خيار ادم ترجمه العربيه والانلكليزيه شتنجح معك الطريقه ✅

    ردحذف

إرسال تعليق