تفعيل السطوع الإضافي في هواتف سامسونج لرؤية أوضح تحت الشمس



نواجه أحيانًا صعوبة في رؤية الشاشة عند استخدام الهاتف تحت ضوء الشمس المباشر، بل وقد يصل الأمر لعدم قدرتك على رؤية أي شيء على الإطلاق كما لو أن الشاشة مغلقة! في هذه الحالة، إن لم يكن خيار "السطوع التكيفي" قيد التشغيل، فربما لا تستطيع حتى رفع مستوى سطوع الشاشة لمحاولة استخدام الهاتف؛ مما يضطرك للانتقال لمكان آخر ذو إضاءة معتدلة. تتفهم شركة سامسونج مدى تأثير هذه المشكلة على تجربة الاستخدام، لذا طرحت ميزة جديدة في أحدث هواتفها بدءًا من طراز S22 تُسمى السطوع الإضافي (Extra brightness) والتي تضاعف سطوع الشاشة بمقدار الضعفين تقريبًا لتسهيل رؤية الشاشة تحت أشعة الشمس. ولكن باعتبارها معطلة افتراضيًا، دعونا نستعرض كيفية استخدامها.


عندما قدمت شركة سامسونج سلسلة Galaxy S22 في مؤتمر Unpacked 2022 كانت أحد أهم الجوانب المثيرة للاهتمام هي الشاشة المتطورة لهواتف هذه السلسلة والتي تتضمن العديد من التحسينات المرئية مثل معدل التحديث التكيفي الذي يصل إلى 120 هرتز اعتمادًا على ما يتم عرضه على الشاشة للحصول على رؤية محسنة، بالإضافة إلى تقنية تعزيز الرؤية (Vision Booster) التي تحلل المشاهد التي تظهر على الشاشة وضبط إضاءة المناطق المظلمة للحصول على صورة أكثر وضوحًا.

بعيدًا عن ذلك، كانت ميزة السطوع الإضافي (Extra brightness) هي الأكثر أهمية كونها تحل مشكلة لطالما عانى منها مُستخدموا الهواتف الذكية، إذ تعمل هذه الميزة على رفع كفاءة كل بيكسل في شاشة الهاتف من أجل توفير مزيدًا من السطوع عن أعلى درجة سطوع ممكنة، وبالتالي يمكن رؤية المحتوى على الشاشة بوضوح في أي حالة إضاءة تواجهها حتى لو كانت تحت أشعة الشمس مباشرًة.

للأسف هذه الميزة لا تتوفر في جميع هواتف سامسونج، حتى تلك المؤهلة للحصول على تحديث One UI 5 فالميزة ليست مجرد إضافة للسوفتوير وإنما مرتبطة أكثر بإمكانيات الشاشة نفسها، لذا نتوقع أن تصل لمزيد من الهواتف التي سيتم طرحها خلال عام 2023 ولكن حتى وقت تحرير هذه السطور فلا يتوفر وضع السطوع الإضافي إلا في هواتف سلسلة Galaxy S22 وأيضًا Galaxy Z Flip 4 و Galaxy Z Fold 4 فقط.



نظرًا لأن وضع السطوع الإضافي يؤدي إلى زيادة استهلاك البطارية، يتم تعطيله بشكل افتراضي على جميع الهواتف التي تدعمه. ولكن يمكن تفعيله ببساطة عن طريق التوجه إلى "الضبط" Settings ثم الانتقال إلى قسم "الشاشة" Display وهنا ينبغي أن تجد خيار "سطوع إضافي" Extra brightness أسفل شريط التمرير الخاص بالتحكم في مستوى السطوع، وفي حال لم يظهر فعليك أن تقوم أولًا بإلغاء تنشيط ميزة "السطوع التكيفي" Adaptive brightness.


بمجرد تعطيل السطوع التكيفي ينبغي أن يظهر خيار تفعيل "سطوع إضافي" كما هو موضح في الصورة المرفقة أعلاه. بمجرد تنشيط هذا الخيار ستلاحظ اختلاف في شدة إضاءة الشاشة، سواء قمت برفع مستوى السطوع إلى الحد الأقصى أو عند مستوى آخر منخفض، فإن الإضاءة ستكون أعلى بشكل واضح. بالتالي، إذا كنت تستخدم الهاتف تحت الشمس أو في مكان ذو إضاءة ساطعة جدًا فربما يساعدك هذا الوضع على استخدام الهاتف بشكل أفضل دون الاضطرار إلى تغيير مكانك لرؤية المحتوى على الشاشة.

جدير بالذكر أن سامسونج تحذر من ترك هذا الخيار قيد التشغيل دائمًا أو لفترة طويلة كونه قد يتسبب في ظهور بقع على الشاشة بسبب طبيعة عمل شاشات الـ AMOLED، أو نتيجة تأثيره الكبير على استهلاك البطارية.
اقرأ ايضاً

تعليقات