ما هو Samsung Free وما هي الخدمات التي يقدمها؟



لقد لاحظنا الكثير من المستخدمين الذين يتساءلون ما هو Samsung Free ومن أين أتى متطفلًا إلى هواتفنا مؤخرًا، خاصةً بعد تحديث الأجهزة إلى One UI 3.0. باختصار، هذا التطبيق عبارة عن تجميع خدمات سامسونج للأخبار وخدمات البث والألعاب وما إلى ذلك، كل ذلك في جهاز واحد. فهو يمنحك الوصول إلى الأخبار اليومية من مجموعة متنوعة من المصادر، ومشاهدة مجانية لمجموعة مختارة من القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى الألعاب التفاعلية البسيطة التي يمكنك لعبها على الفور دون الحاجة حتى إلى تنزيلها مسبقًا، كل ذلك من الشاشة الرئيسية على هاتفك أو جهازك اللوحي من سامسونج جلاكسي!


هذه أيضًا ليست المرة الأولى التي تحاول فيها سامسونج طرح خدمة مثل هذه. حيث أن هذه الخدمة المجانية الجديدة من سامسونج تحل بالفعل محل خدمة Samsung Daily سابقًا، التي حلت في السابق محل Bixby Home في عام 2019. وتقول الشركة أن Samsung Free لديها المزيد من المحتوى المتاح والذي سيوفر سهولة كبيرة في التنقل مقارنةً بسابقتها. ولكن ما هي الخدمات التي يقدمها بالضبط وهل هي تستحق الاستخدام فعلًا أم انه من الأفضل إزالته من جهازك؟ دعونا نلقي نظرة عن الإجابات لتساؤلاتنا حول Samsung Free في هذا المقال.

ما هي خدمات Samsung Free



أفضل وصف لخدمة Samsung Free هي خدمة تجميع المحتوى، ما يعني أنها تجمع الكثير من المحتوى والوسائط ذات الصلة في مكان واحد ليتمكن المستخدمون من تصفحها بسهولة. كما يوحي الاسم، فهو مجاني تمامًا للمستخدمين! للوصول إلى Samsung Free، مرر سريعًا إلى أقصى شاشتك اليسرى. ليجري فتحه تلقائيًا بمجرد أن تقوم بالتمرير إليه. وعند التحميل، سترى أربع علامات تبويب متاحة في الأسفل للاختيار من بينها: المشاهدة والاستماع والقراءة واللعب.

أولًا، المشاهدة

ستظهر علامة التبويب الأولى هي "Watch"، وهي تعرض خدمة Samsung TV Plus المجانية. هذه هي خدمة البث التلفزيوني المباشر التي تقدمها الشركة والتي تأتي على أجهزة التلفزيون الذكية والأجهزة المحمولة. فهو مزيج من قنوات تلفزيون نموذجية مُختارة من الشركة نفسها. كما ستجد هناك قنوات أخرى أقل شهرةً تقدم محتوى رائعًا، ولكن لم يتم التعرف عليها على نطاق واسع!

ثانيًا، الاستماع


تركز علامة التبويب "الاستماع" بالكامل على البودكاست. تم تنظيمه في مجموعة من الفئات المختلفة مع ملفات بودكاست شائعة وموصى بها في كل منها. حيث تتضمن علامة التبويب "Listen" أيضًا مشغل بودكاست مدمجًا. يمكنك أيضًا الاشتراك في ملفات البودكاست، حتى لا تحتاج إلى تطبيق إضافي. لا توجد موسيقى هنا، لذلك لا يزال يتعين عليك اللجوء إلى مكان آخر لتلبية هذه الحاجة، ولكن هناك عدد كبير من المدونات الصوتية الرائعة. إذا كان لديك بودكاست مفضل تستمع إليه عادةً على Spotify أو تطبيق بث آخر، فربما لن تجده هنا. يمكنك العثور على الأغاني الرائجة، ولكن بشكلٍ عام، البودكاست المتاح هنا محدود.

ثالثًا، القراءة


علامة التبويب "Read" هي المكان الذي ستجد فيه المقالات من الويب. إنه مفهوم مشابه لخلاصة Google Discover، ولكن مع خيارات تخصيص أقل. يمكنك عرض المقالات الإخبارية من مواقع الويب المختلفة. كما يمكنك تصفية القصص التي تراها حسب الفئة والبحث عن قصة معينة. في علامة التبويب هذه، يمكنك أيضًا عرض الأخبار المباشرة من CBS و ABC و FOX و NBC و Bloomberg لمتابعة أهم الأخبار في أثناء حدوثها.


رابعًا، اللعب


سترى أيضًا علامة التبويب "Play" المخصصة للألعاب. والرائع في هذه الألعاب هو أنك لن تضطر إلى تثبيت أي منها قبل اللعب، بَل يمكنك خوض الألعاب التي تعجبك على الفور. كل ما تحتاجه هو "Game Launcher" الموجود بالفعل على جهاز جلاكسي الخاص بك. كما يمكنك تصفح الألعاب بسرعة حسب الفئة والانتقال إلى لعبة واحدة لقضاء بعض الوقت.

أخيرًا؛ للخروج من Samsung Free، كل ما عليك فعله هو التمرير لليمين وسيغلق لوحده! وعمومًا، في حين أن الوصول السريع إلى وسائل الترفيه والمعلومات المجانية التي توفرها Samsung Free يمكن أن تكون مفيدة، فلا يحبذ الجميع استخدامها أو جعلها تشغل الشاشة الرئيسية على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية باستمرار. لذا، إذا كنت شخصًا لا تستهويه هكذا خدمات وتتساءل كيف يمكنك التخلص من Samsung Free، فنحن هنا لمساعدتك.

كيفية تعطيل Samsung Free



إذا كنت ترغب في التخلص منه، فإليك كيفية القيام بذلك بخطوات بسيطة. بدايةً، اضغط لفترة طويلة على جزء فارغ من الشاشة على الشاشة الرئيسية> ثم اسحب لليمين للانتقال إلى صفحة Samsung مجانًا (قد تضطر إلى التمرير لليمين عدة مرات قبل أن يظهر لك)> من هنا، ما عليك سوى النقر فوق زر التبديل في الأعلى لتعطيله. وبمجرد التعطيل، لن ترى صفحة Samsung Free تظهر عند التمرير إلى أقصى اليسار الشاشة الرئيسية.

في الوقت الحالي، أكبر شكوى لدى مستخدمي سامسونج هي أنه فُرض Samsung Free عليهم من خلال تحديث ولم يتم تقديمه كخيار لهم للتنزيل! لكن الأمر يستحق على الأقل التحقق من الخدمة ورؤية ما هو موجود قبل تعطيله على جهازك، خاصة أنه مجاني! في المقابل، إذا وجدت أنك تحصل بالفعل على المحتوى المفضل لديك في مكانٍ آخر، فربما لا يستحق Samsung Free وقتك.
اقرأ ايضاً

تعليقات