كيفية تغيير البلد في متجر مايكروسوفت Microsoft Store



أثناء تثبيت نسخة الويندوز على الجهاز لديك، ويندوز 8 فيما أعلى، سيُطلب منك اختيار الدولة المُقيم بها كأول طلب قبل الغوص في التفاصيل الأخرى. ذلك لإنشاء تجربة أكثر تخصيصًا، على سبيل المثال، البلد الذي تم اختياره سينعكس على تجربة متجر التطبيقات Microsoft Store وبالتالي يتم عرض المحتوى الملائم مع هذا البلد من تطبيقات وألعاب، وحتى العملة المُستخدمة لعرض أسعار التطبيقات والمحتوى المدفوع بشكل عام. ومع ذلك، قد ترغب في تغيير اختيارك فيما بعد نظرًا لأن بعض التطبيقات أو الألعاب قد لا تتوفر في بلدك الحالي بسبب عوامل تصفية المحتوى الإقليمية. لذلك إذا كنت ترغب في تنزيل هذه التطبيقات "المحظورة"، فعليك تغيير البلد في Microsoft Store. قد تحتاج أيضًا إلى فعل ذلك إذا كنت تسافر من مكان إلى آخر. مهما كانت الحاجة، سيوضح لك هذا الموضوع كيفية إجراء ذلك في بضع دقائق.


على عكس تغيير البلد في متجر جوجل بلاي على هواتف أندرويد أو فعل ذلك في الآيفون وتغيير البلد في الاب ستور حيث نجد ان متاجر التطبيقات في الهواتف الذكية لديها شروط صارمة بشأن إجراء هكذا خُطوة في بيانات المستخدم، ففي متجر مايكروسوفت على الويندوز يمكنك تعديل الإعدادات الجغرافية بكل سهولة لأي عدد من المرات دون شروط تذكر.


لتغيير البلد في Microsoft Store تحتاج إلى الانتقال إلى تطبيق Settings حيث توجد إعدادات اللغة والمنطقة. أولاً، قم بتشغيل التطبيق بالبحث عنه في قائمة ابدأ Start أو بالضغط على مفتاحي Win + i معًا على لوحة المفاتيح. بعد ذلك انتقل إلى قسم Time & language من القائمة الجانبية في ويندوز 11 أو من الشاشة الرئيسية في الإصدارات الأقدم، بعدها اضغط على Language & region. الآن قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم Region وهناك ستجد القائمة المنسدلة Country or region والتي تحتوي على جميع البلاد المتاحة للتغيير بينها، وسينعكس هذا التغيير على تجربة الويندوز بشكل عام ومتجر مايكروسوفت خصوصًا. لذا قم بالتمرير وحدد البلد الجديدة من القائمة.



بعد أن قمت بتغيير البلد قم بإغلاق تطبيق Settings، وفي حال كان متجر مايكروسوفت مفتوحًا بالفعل أغلقه وافتحه مرة اخرى لتلاحظ أنه تم تحديث المتجر ويمكنك تأكيد تغيير البلد من خلال النظر إلى العملة التي يتم استخدامها لعرض أسعار التطبيقات المدفوعة، أو إذا كنت تريد تنزيل تطبيق معين ولكن خيار "Install" لم يكن متاحًا بسبب انه غير مقرر توفره في بلدك، فبعد إجراء هذا التغيير من المفترض أن يُسمح لك بتنزيله دون أي مشاكل. ومع ذلك، فمن المهم أن تضع في اعتبارك أن بعض طرق الدفع قد لا تكون متاحة بعد الآن ولن تتمكن من شراء أي شيء من المتجر بعملتك المحلية. لكن هذا لا ينطبق على التطبيقات المجانية.
اقرأ ايضاً

تعليقات