تحميل التطبيقات غير المتاحة في بلدك من متجر مايكروسوفت


قبل تواجد متاجر التطبيقات على جميع أجهزتنا كان تحميل تطبيق أو برنامج معين أمر يتطلب الكثير من البحث الفردي واليدوي لكل عنصر على حدى، لذا تُعتبر المتاجر الإلكترونية للتطبيقات والبرامج على أجهزة الكمبيوتر والموبايل أمر غاية في الروعة لعدة أسباب منها إيجاد كل ما تريد في مكان واحد وهي جيدة جداً لتوزيع ونشر التطبيقات الجيدة والآمنة.

تعمل هذه المتاجر بطبيعة الحال على منح مطوري البرامج ومُستخدميها مكاناً واحداً لتنزيل التطبيقات وتلقي التحديثات في نفس الوقت، لكنها تُعطي الحق للمطورين بممارسة القليل من التحكم الإضافي في نشر تطبيقاتهم ليتمكن المطور من حظر تطبيقه في بعض المساحات الجغرافية دون غيرها، لذا جلبنا لك اليوم الحل لهذه المشكلة لتتمكن من تحميل ما شئت.


كما نعلم جميعاً فأن القيود الإقليمية ليست بجديدة ولها عدة حجج ومسوغات، سواء كانت للتطبيقات في متجر معين أو لمقاطع الفيديو على يوتيوب أو حتى مواقع الويب بشكل عام، لتجعل من الوصول إلى التطبيق أمرًا غير مريح ومعقدًا بعض الشيء، ومتجر تطبيقات مايكروسوفت لا يختلف عن غيره في هذه السياسة، لتتمكن معنا اليوم من الالتفاف حول هذه القيود بدون استخدام VPN.

اقرأ أيضاً: 5 خدع ستساعدك على إستخدام متجر مايكروسوفت على ويندوز 10

الآن مع كيفية تحميل التطبيقات غير المتاحة

من أجل تثبيت تطبيق غير متاح في منطقتك الجغرافية عليك التأكد أولاً من البلد الذي يتوفر فيه التطبيق وإمكانية توفر حساب مايكروسوفت لديك متصل بحساب المستخدم الخاص بك على ويندوز 10، احرص على معرفة الأولى ووجود الثانية لأن الحساب المحلي سيجعل من العملية أكثر تعقيدًا.

بعد معرفة البلد الذي يتوفر فيه التطبيق واعتقد أن هذه الخطوة سهلة نوعاً ما على الجميع فكل التطبيقات متاحة في البلاد الأوروبية والأمريكية لا يوجد الكثير من الحظر سوى لدينا تقريباً، بعد ذلك اتبع الخطوات أدناه لتثبيت التطبيق:


افتح صفحة التطبيق في متصفحك وقم بتصغير نافذة المتصفح، ثم افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الوقت واللغة - Time & Language، وحدد علامة التبويب المنطقة - Region، افتح القائمة المنسدلة للبلد أو المنطقة وحدد بعد ذلك الدولة التي يتوفر بها التطبيق، على سبيل المثال، تطبيق Hulu متاح في الولايات المتحدة.


انتقل بعدها إلى علامة التبويب التاريخ والوقت - Date & time، قم بإيقاف تشغيل مفتاح ضبط الوقت تلقائيًا - Set timezone automatically، الآن افتح تطبيق المتجر قد ترى رسالة تحديث له انقر فوق زر التحديث واسمح للتطبيق بإعادة التحميل، عُد إلى نافذة المتصفح وانقر فوق تنزيل - Get.

ليُطالبك المتصفح بفتح تطبيق المتجر لديك، اسمح له بذلك سيفتح التطبيق في المتجر عندها أعد النقر فوق تنزيل - Get ثم تثبيت - Install، يمكنك تغيير إعدادات المنطقة والوقت مرة أخرى بمجرد تثبيت التطبيق وإعادة كل شيء إلى ما كان عليه إن كنت لا ترغب بترك التغيرات على حالها.

إليك المزيد: تحميل تطبيقات ويندوز 10 والاحتفاظ بها للتثبيت لاحقًا بدون إنترنت

أخيراً، قد تعمل هذه الطريقة مع الكثير من التطبيقات، لكن هناك البعض منها يعمل على إجراء فحوصات مضمنة في التطبيق تمنعه من العمل خارج الحدود المسموحة له، في هذه الحالة ستحتاج إلى تشغيل VPN حتى يعمل، ليسمح لك تغيير المنطقة الجغرافية لحساب مايكروسوفت في تجاوز قيود المتجر فقط ويفتح لك الـ VPN باقي قيود التطبيقات الداخلية إن كانت متواجدة.

تعليقات