كيفية حظر الرسائل النصية على هواتف سامسونج



قد تشعر بالانزعاج والقلق من تلقي رسائل نصية غير مرغوب فيها أو من أشخاص غير مرغوب فيهم أو قد تصلك من محتالين بشكلٍ متكرر على هاتفك الذكي. في هذه الحالة، فإن أفضل اقتراح لك هو حظر هذه الرسائل بكل بساطة! بالرغم من أن الرسائل النصية هي أداة تواصل مريحة، نستخدمها للدردشة مع العائلة والأصدقاء ولكن قد نضطر إلى حظر بعضها.


حيث يمكن حظر الرسائل النصية على هاتفك سامسونج جلاكسي من خلال الهاتف نفسه أو من خلال مزود الخدمة الخاص بك، اعتمادًا على مدى رغبتك في حظر الرسائل النصية الواردة. تختلف طرق القيام بذلك، ولكن يمكن تحقيق كل منها بقليل من الخطوات. لذا للمساعدة في حماية نفسك من هذه الرسائل، سنستعرض عدة طرق لحظر الرسائل غير المرغوب فيها على هاتفك مع شرح كيفية الوصول إليها عندما تريد!

أولًا، حظر الرسائل باستخدام تطبيق الرسائل



بينما يمكنك حظر الأرقام المحفوظة بشكلٍ استباقي من إرسال الرسائل من خلال تطبيق جهات الاتصال ، إلا أنه يصعب القيام بذلك مع رسائل الأرقام غير المعروفة. لكن لا يزال بإمكانك حظر هذه الأرقام من تطبيق الرسائل لديك بسهولة. للقيام بذلك، تحتاج إلى فتح تطبيق الرسائل> والعثور على الرسالة المزعجة التي تريد حظر مصدرها> إذا كان نص الرسائل يحتوي على رسالة واحدة فقط، فسترى خيار حظر الرقم بالقرب من الجزء العلوي مباشرةً.

أو من خلال النقر على زر القائمة (النقاط الثلاثة من الزاوية)> ثم انقر على خيار حظر الرقم> إذا كنت تريد حذف الرسالة، فتأكد من النقر فوق خيار حذف المحادثة> ومن ثم حدد حظر لتأكيد العملية. سيؤدي هذا إلى حظر الرقم الموجود على هاتفك، ما يضمن لك عدم تلقي رسائل منه مرةً أخرى.

ثانيًا، حظر الرسائل باستخدام تطبيق الهاتف



هذه طريقة فعالة لحظر جهات الاتصال أو الأرقام التي ترسل لك رسائل نصية باستمرار. يمكنك حفظ رقم الشخص الذي تريد حظره في تطبيق جهات الاتصال> بمجرد حفظ تفاصيل الشخص على هاتفك، افتح جهة الاتصال> واضغط على "المزيد" في الزاوية السفلية> ثم حدد حظر جهة الاتصال> أخيرًا قم بتأكيد رغبتك في حظر جهة الاتصال.


كيفية الوصول إلى الرسائل المحظورة



حتى إذا قمت بحظر شخص ما، فقد تكون هناك أوقات تريد فيها رؤية الرسائل التي أُرسلت إليك. للقيام بذلك، عليك التوجه إلى تطبيق الرسائل> انقر فوق النقاط الثلاث من الزاوية العليا> ثم انقر فوق خيار الضبط> اختر خيار حظر الأرقام والأرقام العشوائية> اضغط على الرسائل المحظورة؛ من هنا سترى أي رسالة مُرسلة من رقم محظور.

لا تتردد من حظر الأرقام الغريبة وغير المرغوب فيها من هاتفك، هذا سيفيدك إذا كان لديك جهة اتصال سامة تستمر في إرسال رسائل إليك لتقلقك باستمرار. يمكنك القيام بذلك بشكل أكثر فاعلية باستخدام جميع الأدوات والطرق التي ذكرناها في هذا المقال. فإذا قمت بالرد على رسائل نصية من أرقام غير معروفة، فقد تكون أكثر عرضة للمحتالين. لذا احرص دائمًا من الحفاظ على رقمك آمنًا!
اقرأ ايضاً

تعليقات