أفضل أدوات مجانية لجدولة المنشورات على فيسبوك



هل تجد نفسك دائمًا تتسارع مع وقتك لضبط مواعيد نشر منشورات الفيسبوك كل يوم؟ هل أنت تضيع باستمرار بفوضى السوشال ميديا؟ الإجابة على هذه المشكلة بسيطة؛ أنت تحتاج فقط إلى جدولة منشوراتك وضبطها في وقت مبكر على فيسبوك! أنت على حق، إدارة المنشورات مهمَّة مربكة في كثير من الأحيان، ستشعرك بالضياع مهما كنت منظمًا ودقيقًا، أنت لست لوحدك في هذه الخانة!

فبعض المنشورات تحتاج رسومات صغيرة وأخرى تحتاج صورًا كثيرة أو روابط وأخرى تحتاج نصوصًا إضافية، والكثير الكثير. لكن مهلًا! لا داعي للقلق أكثر، لأن هناك أدوات مجانية ستسهل الأمر بشكلٍ لا يُصدَّق. أي أنك بحاجة فقط للغوص فيها لتلقى نفسك تنظم منشوراتك وتخطط لها بديهيًا. لذا تعرف معنا على أفضل وأبسط الأدوات المجانية لجدولة منشوراتك على فيسبوك.


1- أداة Later:




طُوّرت هذه الأداة منذ عام 2014، ما جعلها مع مرور الوقت أداةً فريدةً تسهل عليك إدارة النشر على فيسبوك كثيرًا. الأمر بسيط للغاية؛ بدلًا من أن تقوم في إنشاء منشور فيسبوك، وتبدأ باختيار الصورة ثم إضافة النص الخاص بك في كل مرة تريد فيها النشر. ستتيح لك الأداة جدولة منشوراتك مهما كانت مسبقًا باستخدام وظيفة السحب والإفلات، ما يجعل من السهل التخطيط لمحتوى يومي وأسبوعي وحتى شهري في بضع دقائق فقط، ليُنشر بعدها محتواك تلقائيًا في الأوقات المحددة.

في الواقع تأتي أداة Later بالعديد من الميزات الجذابة، فهي مساعدة بشكلٍ لا يصدق لأولئك الذين بدأوا للتو في وظائفهم التسويقية والترويجية. كما يمكنك تخصيص تجربتك من خلال الإجابة على سلسلة من الأسئلة عند التسجيل لأول مرة. حيث يسمح هذا الاستطلاع للبرنامج بالتركيز على الميزات الأكثر صلة باحتياجاتك ومستوى مهارتك. بالإضافة إلى جدولة المنشورات، يمكنك من خلاله تحليل أداء المحتوى المنشور، والتخطيط للمحتوى، كما يساعدك في العثور على أفضل وقت للنشر والعمل مع المساهمين في الفريق، وجمع ومشاركة المحتوى من أي عنوان URL.

2- أداة Hootsuite:



أداة Hootsuite، واحدة من أكثر أدوات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي المعروفة والمتطورة. تطورت هذه الأداة على مر السنين بشكلٍ مذهلٍ، مضيفةً تكاميلًا ذكيًا لتشمل منصات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل انستجرام وتويتر ويوتيوب و LinkedIn وغيرها. هذه الأداة سهلة الاستخدام، تمنحك قدرًا هائلاً من التحكم في جدول نشر صفحتك أو مجموعتك. بالإضافة إلى جدولة المحتوى ونشره، يمكنك استخدام الإعلانات المدفوعة ووضع استراتيجيات مناسبة لتوليد أكبر قدر ممكن من التغطية على مدار الساعة.

ستتمكن من خلالها على جدولة المشاركات على فيسبوك، ومراقبة علامتك التجارية، واستخدام التحليلات لتحقيق قرارات أفضل حول المحتوى الذي تقوم بإنشائه ومشاركته. أي ببساطة إذا كنت تريد إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ احترافي، فلا شك أن هذه الأداة ستفي بالغرض وأكثر. كما أنها تمنحك إمكانية جدولة منشوراتك على صفحتك الشخصية أو مجموعتك الخاصة، وهذا ما يميزها!


3- أداة Buffer:



أداة Buffer إحدى الأدوات المميزة لجدولة المشاركات على فيسبوك! لا تمنحك هذه الأداة الفرصة فقط لجدولة المشاركات والتعاون مع فريقك، بَل يمكنك من خلالها أيضًا إعادة تشغيل عملية فحص الجودة في شكل سير عمل. في حين أن هذه الأداة فعالة للغاية، فقد يجد البعض أنها معقدة قليلًا.

لأنها تحتوي على ثلاثة خطط، وهي؛ خطة النشر (Publish): تتيح لك التخطيط والتعاون ونشر المحتوى على حساب فيسبوك. خطة الرد (Reply): تتيح لك الرد على محادثات وسائل التواصل الاجتماعي من داخل صندوق علبة الوارد بسهولة مطلقة. بالإضافة إلى خطة التحليل (Analyze): التي تقدم بيانات أداء وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدتك في تتبع مدى فعالية المحتوى الخاص بك. بالإضافة إلى جدولة المنشورات، يمكنك تكييفها بما يناسب كل شبكة وسائل التواصل الاجتماعي ودعوة مستخدمين إضافيين.

ستقدم لك هذه الأدوات المجانية كل الدعم لصفحتك مع تسهيل وضع الخطط والاستراتيجيات بطريقة مذهلة، يكفيك يوم واحد لجدولة منشورات شهر كامل لتُنشر تلقائيًا لاحقًا، كما يمكنك تطوير تجربتك عن طريق الاشتراك بخطط مدفوعة ضمن هذه الأدوات لأداء أكثر احترافًا. إذًا، لا تضيع بعد الآن بفوضى السوشال ميديا، وكن أكثر تنظيمًا وانضباطًا مع هذه الأدوات. تجربة ممتعة!
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. ممكن رابط الأدوات دي وهل هي أدوات للمتصفحات ولا برامج مستقلة

    ردحذف
    الردود
    1. أهلًا بك..
      هذه أدوات أون لاين للمتصفحات. وَروابط الأدوات موجودة بالفعل ضمن نص المقال، بمجرد النقر على اسم كل أداة (موجود باللون الأحمر) سيفتح الرابط مباشرةً.

      حذف

إرسال تعليق