أدوات أساسية وفعالة لابد من العمل عليها لإكمال مهامك اليومية



يواجه الجميع تقريباً شتى أنواع الأنشطة بصورة يومية من أعمال مُختلفة بين خاصة وعامة وحرة فري لانسر ودراسة وواجبات ومواعيد ولقاءات وما إلى ذلك من الضغوط التي نواجهها يومياً، في هذه الحالة لا بد لنا من تنظيم وترتيب كل هذه الأمور كي نعمل على إكمال المهام المطلوبة منا بشكل تدريجي دون حدوث أي نسيان أو تضارب في الأنشطة.

لذا فاستثمار الأدوات التقنية أمر أساسي وضروري جداً يجب التعامل معه لتسهيل الأمور على أنفسنا مثل الإدارة الفعالة للوقت إلى تقديم وترتيب وتنظيم المواعيد والأفكار إليك الأدوات الأساسية التي يجب عليك استكشافها اليوم والتعامل معها عن قرب للوصول إلى أكبر قدر من الإنتاجية في أي مجال تسعى إليه على أجهزة الأندرويد والآيفون.


1. أدوات إدارة المشاريع


تطبيق Trello: يُساعدك تريلو في اكتساب مهارات تنظيمية لا مثيل لها في هذا المجال، يجلب لك مجموعة من المزايا التعاونية السلسة ويقدم رؤية سريعة ومنظمة عبر لوحة تحكم بديهية وسهلة الاستخدام، إضافةً إلى دعم مُتعدد المنصات فهو يعمل على الويب من المُتصفح مُباشرةً أو على أجهزة الأندرويد والآيفون، إن كان لديك أي مهمة بحاجة لتنظيم فلا تتردد في استخدامه.



تطبيق Asana: على غرار سابقه، يُعد واحد من أفضل أدوات إدارة المشاريع في الوسط، تتضمن ميزاته لوحات قابلة للتخصيص تحتوي الكثير من المعلومات والقابلة لتعيين المهام الفرعية والمُتكاملة مع البريد الإلكتروني، إضافةً لتحديد الأولويات حجيث يمكن لفريق من 15 شخصًا استخدام التطبيق مجانًا على الأندرويد والآيفون.

2. أدوات الموارد المالية


تطبيق FreeAgent: تطبيق محاسبة مُستند إلى السحابة مُصمم خصيصًا للعاملين لحسابهم الخاص، يوفر أدوات تتبع لأصحاب الأعمال الصغيرة وبيانات للأرباح والخسائر ويحتوي على مجموعة من القوالب ورسوم الفواتير المتكررة، تشمل الميزات الأخرى تكامله مع PayPal وStripe وGoCardless بالإضافة إلى القدرة على تخصيص الفواتير ويعمل أيضاً على الأندرويد والآيفون.


تطبيق Expensify: ينجذب المستقلون نحو هذا التطبيق لسهولة إدارة الأموال فيه، للاستخدام فقط التقط صورة لإيصالاتك وقم بتحميلها على حسابك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام هذه الأداة بما في ذلك تتبع الضرائب المتقدم وتقارير النفقات في الوقت الفعلي والتعويض عبر الإنترنت بنقرة واحدة لأجهزة الأندرويد والآيفون.

3. أدوات إدارة الوقت


تطبيق Toggl: الوقت أثمن ما في الوجود ومن الصعب إدارته وتنظيمه إنما يجب علينا تنظيم أنفسنا في هذا الإطار الزمني العملاق، فإن كنت تعمل كـ فري لانسر فالوقت أهم ما لديك وقد يُثمن بالدقائق أو الساعات، لذلك أنت بحاجة إلى هذا التطبيق القيم في تحديد أجر الساعة أو معرفة الوقت الذي تستغرقه لإكمال مهمة معينة، كما يعمل بالتالي على أجهزة الأندرويد والآيفون.


تطبيق OfficeTime: يوفر هذا التطبيق ميزات قوية تتضمن تتبع النفقات والفواتير السهلة والرسوم البيانية الموجزة وتتبع الوقت بشكل سهل، كما يُتيح لك تتبع الوقت إيقاف المؤقت مؤقتًا إن كنت بحاجة إلى التوقف قليلاً عن العمل، الجانب السلبي الوحيد هو أن التطبيق لا يعمل سوى على أجهزة الآيفون ويحتوي على نسخة مجانية وأخرى مدفوعة.


4. أدوات تنظيم المواعيد


تطبيق Google Calendar: يمكنك من خلال هذا التطبيق تعيين الأحداث الهامة لديك وجدولة الاجتماعات والحصول على تذكيرات بالأنشطة القادمة، يمكنك أيضًا إضافة مرفقات إلى تقويم الأحداث والتمتع بمشاركة أكثر ذكاءً واستخدام تطبيقات Google Workplace الأخرى وكل ذلك داخل التطبيق الذي يعمل على الأندرويد والآيفون.

أخيراً يمكن للأدوات التي ناقشناها تغيير الطريقة التي تُدير بها عملك المستقل أو المهام الأخرى الواقعة على عاتقك، سواء كان ذلك من خلال تتبع وقتك بدقة أو الحصول على عملاء جدد أو إنشاء جداول زمنية دقيقة وما إلى ذلك، فمع هذه التطبيقات لديك أخيرًا مساعد ذكي في متناول اليد الأمر الذي يمنحك الوقت للتركيز على الأمر المطلوب منك لتنفيذه بأكبر قدر من الاحترافية وعدم التشتت والضياع.
اقرأ ايضاً

تعليقات