كيفية دمج صفحات PDF متعددة في ملف واحد - برنامج PdfBinder



واحدة من الأشياء الأكثر شيوعًا مؤخرًا هي الاعتماد على ملفات PDF كونها أفضل للنقل والمشاركة عبر الإنترنت. فهي وعلى عكس الملفات الأخرى كالصور، لا تتعرض لتشوُّهات عند إرسالها عبر تطبيقات المحادثة مثل ماسنجر او واتساب. هذا علاوًة على إن ملفات الـ PDF تمتلك قابلية كبيرة للتعديل عليها وعلى محتواها بشكل غير تدميري، فإذا كان لديك الكثير من صفحات PDF وتريد دمجها في ملف واحد لأي سبب، على سبيل المثال، لديك عدد من مذكرات المواد الدراسية وتريد ضمها في ملف PDF واحد بحيث يسهل مراجعتها ومشاركتها. هناك الكثير من البرامج المجانية لدمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد. لكن في هذا الموضوع نريد أن نسلط الضوء على أداة جديدة تؤدي المهمة بدون اي صعوبة تُعرف باسم PdfBinder.


برنامج PdfBinder قد يكون من أبسط وأسهل البرامج المتخصصة في دمج صفحات الـ PDF ضمن ملف واحد، حيث يعمل بدون حاجة للاتصال بالإنترنت ويدعم كل إصدارات ويندوز، بما في ذلك ويندوز XP (حال ما زلت تستخدمه!) والنتيجة لن تكون خارج حدود توقعاتك، فالبرنامج يقوم بترتيب الصفحات مثلما تحدد له للحصول على ملف نهائي جاهز للمشاركة على الفور. يحتوي PdfBinder على خيارات محدودة جدًا ما يجعل الواجهة الرسومية للبرنامج تتسم بالفراغ إلى حدٍ ما فيمكن للمبتدئين أيضًا استخدامها بسهولة. وبالرغم من ذلك، نحن على استعداد لشرح كيفية استخدامه خُطوة بخُطوة عبر السطور القادمة. [تحميل البرنامج]


حجم برنامج PdfBinder صغير جدًا، فبعد تنزيله وتثبيته اضغط مرتين على الأيقونة الخاصة به في سطح المكتب للتشغيل. بمجرد فتح البرنامج، اسحب ملفات الـPDF إلى النافذة الرئيسية لإضافتها، أو اضغط على Add file وقم بالانتقال إلى المجلد حيث توجد الملفات وابدأ بتحديدها وإضافتها. في النهاية، بعد وضع الملفات داخل البرنامج، إذا لاحظت أن المستندات لم يتم ترتيبها بالتسلسل الذي تريد دمجها فيه، فقم بتحديد ملف الـ PDF من القائمة ثم استخدم السهمين لأعلى ولأسفل لتحريك مكان المستند خطوة واحدة (لأعلى أو لأسفل) حتى تطابق التسلسل المطلوب. هناك أيضًا خيار الطرح (-) يمكنك استخدامه لإزالة مستند معين من التسلسل.



بمجرد الانتهاء من ترتيب الصفحات وفقًا لاحتياجاتك، اضغط على زر Bind الموجود على شريط الأدوات. ستظهر نافذة جديدة على الشاشة فما عليك سوى أن تحدد مكان المجلد لحفظ الملف النهائي فيه، ثم قم بتعيين اسمًا جديدًا للملف في حقل File name. بمجرد الانتهاء، اضغط على Save وفي غضون ثوانٍ معدودة سيكون الملف جاهز. يمكنك معاينة هذا الملف باستخدام برنامج Adobe Acrobat أو أي برنامج آخر لاستعراض ملفات PDF وستلاحظ أن برنامج PdfBinder قام بالفعل بدمج كل الصفحات التي كانت موجودة في المستندات المختارة بالترتيب وفقًا للتسلسل المحدد.
اقرأ ايضاً

تعليقات