التعديل علي النصوص داخل الـ PDF



احد الامور الهامة والتي صادفتها مؤخراً هو الرغبة في التعديل علي ملف PDF بحيث أن اقوم بتغيير بعض النصوص داخل الملف والمقصود هنا هو التغيير وليس الاضافة او الحذف، فلدي علي سبيل المثال تاريخ في ملف PDF واريد تغييره بدون أن يظهر انني قمت بتغييره او اريد تغيير جملة تم كتابتها علي ملف الـ PDF واستبدالها بجملة اخري ولكن بنفس نوع وحجم الخط وبدون أن يظهر لاي شخص أن هذا الملف تم التعديل عليه مسبقاً، ولكن هل يمكن القيام بهذا من الاساس؟ الاجابة هي نعم وهذا ما انا علي وشك أن اقوم باستعراضه لك عزيزي القارئ من خلال مجموعة من الادوات والبرامج التي تتيح القيام بهذه المهمة.


اداة Sejda



اداة Sejda.com هي احد افضل الادوات الاونلاين للتعديل علي ملفات الـ PDF والمجانية تماماً حيث يمكنك تغيير النصوص علي ملف الـ PDF بشكل مجاني مع حفظ الملف بدون علامة مائية او اي مشاكل اخري كما وأن الاداة تدعم الكتابة والتعديل باللغة العربية وهو امر ممتاز جداً، كما وأن الاداة تحتوي علي العديد من المميزات والخواص الاخرى، كما وهناك برنامج خاص بالاداة متاح للتحميل ايضاً علي اجهزة الويندوز. (تحميل البرنامج)

جدير بالذكر ايضاً أن الاداة والبرنامج سيتيح لك بشكل مجاني العمل علي 200 صفحة او 50 ميجا ملفات PDF او 3 مهام في الساعة ويمكنك دائماً الاشتراك بمقابل مادي للحصول علي استخدام غير محدود.

 

اداة PDF Filler




اداة PDFFiller.com والمتاحة للاستخدام اونلاين بالتأكيد تمتلك امكانيات خرافية في التعديل علي ملفات الـ PDF من حيث تعديل النصوص داخل الملف وبطريقة تجعل أن التعديلات غير ملحوظة اطلاقاً، وبعد اتمام التعديلات يمكنك تحميل الملف مرة اخري بعد التعديل مباشرة، ولاحظ أن هذه الميزة في هذه الاداة جميلة جداً ودقيقة وستحتاج الي تجربتها بنفسك.



ولكنها علي الجانب الاخر ليست مجانية وحتي فترة التجربة الخاصة بها تحتاج منك لادخال بطاقتك الائتمانية Credit Card حتي تستطيع استخدام الاداة بشكل مجاني لمدة 30 يوم، وبالتأكيد اذا قمت باضافة البطاقة فسيتم خصم المبلغ بعد الـ 30 يوم، ولكن أن كنت تحتاج اليها فيمكنك الاشتراك واضافة البطاقة ثم القيام بالتعديل كما تريد علي الملفات وتنزيلها الي جهازك ثم الغاء عضويتك او حتي استغلال الفترة المجانية والغاء العضوية قبل أن يتم خصم المبلغ وبالتأكيد الاداة تستحق أن تكون مدفوعة وبالتالي يمكنك حتي الدفع من اجلها (20 دولار شهرياً).

برنامج PDFelement Pro




برنامج PDFelement Pro هو احد البرامج المدفوعة والمتاح للتجربة ولكن مع اضافة حقوق البرنامج علي ملفات الـ PDF، فالبرنامج يتيح الكثير من الامكانيات واحد ابرز هذه الامكانيات هو التعديل علي ملفات الـ PDF بحيث يمكنك تغيير النصوص علي ملفات الـ PDF بسهولة ولكنه لا يدعم العربية بشكل كامل وستلاحظ عند الكتابة باللغة العربية بعض الاخطاء حتي الان، كما بالتأكيد يحتوي علي تقنية الـ OCR التي تقوم بالتعرف علي النصوص في الملف واتاحة امكانية تغييرها مباشرة وبالتالي ستحظي بتجربة افضل. (تحميل البرنامج)


برنامج Icecream PDF Editor



احد البرامج التي تقوم باتاحة امكانية تغيير النصوص ايضاً علي ملف الـ PDF هو برنامج Icecream PDF Editor والمتاح مجاناً للقيام بهذه المهمة ولكن مع حفظ الملف بعلامة مائية خاصة بالبرنامج، ويمكنك بالتأكيد شراء النسخة المدفوعة حتي تتمكن من حفظ الملف بدون العلامة المائية. كما ويحتوي البرنامج علي الكثير من الامكانيات الاخرى والتي يمكنك تجربتها. (تحميل البرنامج)

بالتأكيد الطرق الواردة بالاعلي لتغيير النصوص علي ملفات الـ PDF هي كل الادوات والبرامج المتاحة حتي الان والتي تقوم بهذه المهمة مباشرة وبالتأكيد هناك طرق اخري مثل تحويل ملف الـ PDF الي ملف Word ثم التعديل عليها وتحويله مرة اخري الي PDF وهذا ما قمنا من قبل باستعراضه بالفعل.

تعليقات

  1. اسهل واحسن طريقة هي تحويله الى صورة والتعديل عليه بكل سهولة لملفات العربية pdf

    ردحذف

إرسال تعليق