أفضل تطبيقات قياس الأبعاد والمساحات باستخدام هاتفك الذكي



نحن في زمن أصبحت فيه هواتفنا الذكية تغنينا عن كل شيء لدرجة لا تُصدَّق! تخيل أنك تستطيق قياس كل شيء يخطر في بالك؛ من أحجام وأطوال ومسافات وما إلى ذلك، باستخدام فقط كاميرا هاتفك الذكي. وبالتالي يمكن أن تحل بعض تطبيقات القياس جميع مشاكلك دون أدنى شك، فلا حاجة إلى فوضى أدوات القياس بدايةً من المسطرة وصولًا إلى أدوات قياس المساحات الضخمة.


لذلك سنستعرض أهم التطبيقات المصممة لمساعدتك على قياس مجسمات حقيقية بسرعة دون الاعتماد على المقياس التقليدي، مدعومة بالواقع المعزز AR وأجهزة الاستشعار عبر الجهاز. كما أن هذه التطبيقات موثوقة إلى حدٍ ما طالما أنك لن تستخدمها لحالات الاستخدام المهني. لذا إذا كنت شخصًا يريد قياس الطول أو الزاوية أو المسافة بين مجسمين في أي مكان، فيمكنك استخدام أحد هذه التطبيقات لقياس أشيائك بسرعة وسهولة وبساطة!

1- تطبيق GPS Fields Area Measure



هذا التطبيق أحد أكثر تطبيقات القياس إثارة للإعجاب. كما يشير الاسم، يقيس التطبيق بفعالية المسافة أو المنطقة باستخدام بيانات GPS. كل ما عليك القيام به هو تشغيل هذا التطبيق، ثم اختيار نقاط البدء والتشطيب الخاصة بك، وانقر فوق بدء القياس. حدد على الأقل 3 نقاط على الخريطة للقياس. في المقابل هناك عيب وحيد لهذا التطبيق وهو عدم وجود الكفاءة والحساب فائق الدقة. إذًا، سواء كنت مزارعًا أو مهندسًا معماريًا أو شخص يريد فقط قياس مساحة معينة، هذا هو التطبيق المناسب لإعطاء قياس تقديري. وعندما تصبح أنظمة تحديد المواقع العالمية أكثر دقة، سيستطيع في هذا التطبيق قياس كل شيء على وجه التحديد وبدقة عالية. تحميل التطبيق على اندرويد [من هنا] وَ ايفون [من هنا].

2- تطبيق Angle Meter



هو تطبيق مفيد لقياس زوايا الأسطح وميل المجسمات في العالم الحقيقي. يمكنك وضع الهاتف على أي سطح، وسوف تُظهر لك الشاشة زاوية السطح بالنسبة للأرض. يتضمن التطبيق عددًا من الميزات الأخرى، بما في ذلك المنقلة التي تتيح لك وضع هاتفك بشكل مسطح لحساب زوايا السطح. وتمكنك أداة مستوى الليزر من وضع هاتفك على أي مجسم فوق الأرض، لمعرفة مدى استواء السطح. عمومًا، هو تطبيق قياس متعدد الاستخدامات. بدلًا من الاعتماد على الواقع المعزز، يتبع الأمر هنا نهجًا أكثر تقليدية ويوفر لك مقياسًا على الشاشة ومسطرة وأداة مستوى ليزر مركزها الكاميرا. وهذا لن تجده في معظم تطبيقات القياس الأخرى! تحميل التطبيق على اندرويد [من هنا].

3- تطبيق Measure



هذا هو تطبيق قياس المسافة الذي يُستخدم لقياس أبعاد أي مجسم أو سطح. يحتاج المستخدم إلى توجيه الكاميرا بشكلٍ صحيح وتحديد نقطة البداية. أينما نقر المستخدم، سيتم عرض أبعاد هذه النقطة. حيت طُور التطبيق للقياس اعتمادًا على الواقع المعزز. كما أن واجهة التطبيق سهلة الاستخدام وبديهية للغاية. ومع ذلك، عليك الانتباه على الإضاءة المناسبة لتحديد المجسم وقياسه بطريقة صحيحة. تحميل التطبيق على ايفون [من هنا].


4- تطبيق AR Ruler App



كما يوحي الاسم، هو تطبيق القياس القائم على الواقع المعزز، يتيح لك قياس مجسمات حقيقية. اعتمادًا على Google Arcore، يوفر قياسات متعددة بالأقدام والسنين والسنتيمترات والملليمترات والبوصة. كل ما عليك فعله هو توجيه عدسة الكاميرا نحو الهدف والضغط على الشاشة لبدء القياس. إلى جانب وظائف المسطرة، يقدم التطبيق أيضًا ميزة مفيدة لقياس الغرف وإنشاء مخططات أرضية ثلاثية الأبعاد والتي قد تتطلب تطبيقًا إضافيًا من نفس الشركة. فهو أحد أفضل التطبيقات في متجرك، لأنه مكتمل للغاية ويحتوي عمليًا على كل شيء موجود في الغالبية العظمى من تطبيقات القياس الأخرى. تحميل التطبيق على اندرويد [من هنا] وَ ايفون [من هنا].

5- تطبيق EasyMeasure



هو تطبيق قياس يمكنه قياس البعد من المستخدم إلى أي مجسم. يعمل فقط من خلال استهداف عدسة الكاميرا الخاصة بك لمجسم ما. يتم القياس بالعتماد على متغيرات مختلفة، مثل ارتفاع الكاميرا وميول هاتفك الذكي. ومع ذلك، تحتاج إلى التأكد من ضبط كاميرا هاتفك على الارتفاع الصحيح والزاوية والميول. على سبيل المثال، إذا كنت تحمل الكاميرا على مستوى عينيك، فسوف يكتشف تلقائيًا أن الارتفاع أقل من 4 بوصات من ارتفاعك الفعلي. أما إذا كنت قد ركزت الكاميرا على المجسم لقياس، فستحتاج إلى تغيير المربع الموجود في شاشة التطبيق لتتناسب مع هذا المجسم. بعد ذلك، ستظهر تفاصيل القياس على الشاشة بكل بساطة! تحميل التطبيق على اندرويد [من هنا] وَ ايفون [من هنا].

عمومًا، يمكنك استخدام هذه التطبيقات لقياس كل ما تريده من الطول أو الارتفاع أو العرض أو المسافة أو منطقة معينة. فكل تطبيق مدرَج في هذا المقال مميز ويعمل بشكلٍ فعالٍ ورائع! لذلك لا تتردد باستخدامها، تجربة ممتعة ❤
اقرأ ايضاً

تعليقات