طريقة تعيين الفيديو كخلفية متحركة لشاشة هاتفك اندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


يحب مالكو اندرويد أن يقولوا دائمًا أن هواتفهم قابلة للتخصيص أكثر من آيفون، وهم غالبًا على حق! فلا يمكن تحويل الفيديو إلى خلفية على جهاز آيفون الخاص بك، ولكن من السهل القيام بذلك على اندرويد. وفي الواقع، لقد اعتدنا أن تكون الخلفيات الحية شيئًا من الموضة لهواة اندرويد، كما أنها تميز إعلانات أجهزة اندرويد بخلفياتها الحية الجذابة والمفعمة بالحياة. وخاصةً هواتف سامسونج جلاكسي التي تحتوي على هذه الميزة مضمنةً. على الرغم من أن الخلفيات الحية على اندرويد قد لا تكون الأعجوبة التقنية الوحيدة التي أصبحت قديمة بعض الشيء، إلا أن الوقت الآن أفضل من أي وقتٍ مضى لتجربتها. سنوضح لك كيفية إنشاء وتعيين الفيديو كخلفية حية على هاتفك الاندرويد.


أولًا، كيفية الحصول على خلفيات حية واستخدامها


لتعيين خلفية متحركة، ستحتاج أولاً إلى الحصول على واحدة. حيث تأتي بعض هواتف اندرويد محملة مسبقًا بخلفية حية. وبالتالي، لتعيين واحدة كخلفية للشاشة، انتقل إلى "الضبط"> ثم "الشاشة"> ثم "الخلفيات"> خلفيات حية. ستجد هنا الخلفية المتحركة المثبتة مسبقًا والخلفية التي تم تنزيلها إن وُجدت. ما عليك سوى النقر على الخلفية التي تريد فتحها، ثم النقر على "تعيين الخلفية". بدلاً من ذلك، يمكنك الضغط مطولًا على الشاشة الرئيسية> والنقر فوق الخلفيات> وتحديد خلفية الشاشة الحية التي تم تنزيلها من هناك.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام خلفية حية جديدة أو إنشاء خلفية خاصة بك، فيمكنك تجربة تطبيقات الخلفية الحية مثل Maxelus.net أو Cartogram، الذي يصمم خريطة لمنطقتك المحلية في صورة أنيقة وموضوع ديناميكي. أو من خلال تحميلها من الثيمات التي يوفرها متجر جلاكسي على هواتف سامسونج.

باستخدام هذه التطبيقات أو غيرها، قم بتنزيل خلفية الشاشة الحية التي تختارها. حيث تتيح لك بعض تطبيقات الخلفية تعيين خلفية حية مباشرة من داخل التطبيق نفسه. ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. إذا لم يحدث ذلك، عليك تحويل مقطع فيديو إلى خلفية حية لتعيينها.


ثانيًا، كيفية تعيين مقطع فيديو كخلفية حية



كل هذه الخلفيات الحية الجاهزة جيدة، ولكن ماذا لو كنت تريد تحويل أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى خلفية حية؟ يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات تسجيل الشاشة لإنشاء مقطع فيديو يمكن تعيينه كخلفية. ستتيح لك بعض الهواتف تحويل مقاطع الفيديو إلى خلفيات حية كميزة.

يمكنك على هواتف سامسونج جالاكسي، تعيين مقطع فيديو كخلفية للشاشة القفل أو خلفية المكالة. لتعيينها كخلفية ببساطة، انتقل إلى المعرض> وحدد ملف الفيديو الذي تريده كخلفية للشاشة> انقر على رمز القائمة (ثلاث نقاط) واختر "تعيين كخلفية" متبوعًا بـ "شاشة القفل" أو "خلفية المكالمة" أو كليهما بحسب رغبتك. لكن إذا كان الفيديو طويلاً، فسيُطلب منك قص الفيديو. حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على زر "المقص".

أما على هواتف شاومي، تتيح لك أيضًا تعيين خلفية الفيديو من خلال الانتقال إلى تطبيق السمات> صفحتي> الخلفيات> خلفياتي الحية> ثم انقر فوق رمز "+" وحدد أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك لتعيينه كخلفية.

ثالثًا، كيفية تعيين فيديو أفقي كخلفية حية على اندرويد



باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك فقط تعيين مقطع فيديو عمودي كخلفية للشاشة. ستجد مشكلات في مقاطع الفيديو ذات الاتجاه الأفقي، حيث ستعمل التطبيقات على توسيعها لتناسب شاشتك. لذلك، إذا كنت تريد استخدام مقطع فيديو أفقي كخلفية حية دون تمددها، فستحتاج إلى تحويل الفيديو الأفقي إلى اتجاه عمودي. يمكن أن تساعد تطبيقات الجهات الخارجية في ذلك. يعد تطبيق  InShot أحد أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها.

افتح التطبيق بعد تثبيته> قم بتحميل الفيديو الذي تريد تعيينه كخلفية> ثم اضغط على خيار "حجم الصورة" لتغيير حجم الفيديو> اختر اتجاه 9:16. وبالتالي سيحتفظ التطبيق تلقائيًا بلون الخلفية للمساحة الفارغة. إذا كنت ترغب في تغيير لون الخلفية، فانقر فوق خيار الخلفية واختر لون الخلفية أو تمويه بحسب رغبتك. ثم اضغط على أيقونة علامة الاختيار. أخيرًا، اضغط على زر حفظ لتنزيل الفيديو على هاتفك. وبمجرد التنزيل، قم بتعيينه كخلفية للشاشة كما وضحنا سابقًا.


ضع في اعتبارك أن السبب وراء عدم القيام بذلك افتراضيًا هو أن تشغيل الفيديو على شاشتك الرئيسية باستمرار سيؤدي إلى استنزاف بطارية هاتفك بسرعة أكبر كل يوم. بالطبع! تم تحسين معظم الخلفيات الحية، وخاصة تلك المثبتة مسبقًا، بشكلٍ جيد لعمر البطارية. وبالرغم من ذلك، يمكن أن تؤثر بعض الخلفيات على عمر بطارية هاتفك. يتضمن ذلك خلفيات الفيديو التي أُنشئت يدويًا أو تلك التي تستخدم تطبيقات الطرف الثالث. في النهاية هذا كل ما عليك فعله، لتحصل على خلفيات مفعمة بالحياة!

تعليقات