أفضل التطبيقات الهندسية | ستسهل حياة المهندسين كثيرًا!



تأتي دراسة الهندسة مع تحدياتها الخاصة وبغض النظر عن الاختصاص الذي تختاره؛ ما بين ميكانيكية أو كهربائية أو مدنية أو معلوماتية، فإن وجود التطبيقات المناسبة ستبسط التعلم على المدى الطويل. لذلك، سنقدم لكم هذا الأسبوع بعض التطبيقات التي تهدف إلى رفع قدراتك الهندسية بشكلٍ لا يُصدَّق! ستغطي الفئات المُدرجة هنا التخصصات الهندسية الأساسية، لأنها توفر الأساس لجوانب أخرى من الهندسة. مع العلم أننا سنحرص على تجديد هذه القائمة بشكلٍ دوري، لتغطي كامل احتياجاتك الهندسية مهما كان اختصاصك. 


في الواقع، إذا كان هناك شيء واحد بديهي بالنسبة للمهندسين، فهو أنهم يحبون أي شيء يمكن أن يجعل حياتهم أسهل وأكثر كفاءة. لفترة طويلة، كانت تطبيقات الهاتف فقط للمتعة والألعاب فقط، ولكن الآن هناك الكثير من تطبيقات الهاتف التي ستجعل وظيفة الهندسة الخاصة بك رقيقة كالنسيم! تتوفر العديد من هذه التطبيقات لأجهزة اندرويد وآبل، وكلها قد أثبتت جدارتها بأن تكون من الأدوات الأكثر فائدةً للمهندسين. دعونا نبدأ جولتنا! 

1- تطبيق Graphing Calculator X84: آلة حاسبة هندسية! 



إنه من التطبيقات الهندسية المفضلة لدي. إذا كنت لا ترغب في اقتناء آلة حاسبة مختصة بحل الدوال والرسوم البيانية، فيمكنك الحصول على هذا التطبيق العملي الذي سيؤدي جميع الوظائف التي تحتاجها. سواء كنت تعمل في واجبات منزلية أو مهندس ممارس في هذا المجال، فإن آلة حاسبة الرسوم البيانية سهلة الاستخدام هذه ستثبت أنها أداة قيمة. 

بمجرد وصولك إلى التطبيق، كل ما عليك فعله هو اختيار معادلة وتعيين القيم وستظهر في رسم بياني. هذا التطبيق مناسب لجميع أنواع المستخدمين إلى حد كبير ويمكنه التعامل مع المشكلات الرياضية الأساسية إلى المتقدمة جدًا. إنه متاح على كل من اندرويد [التحميل من هنا] وَ ايوس [التحميل من هنا].

2- تطبيق ICIrcuit: تصميم الدارات ومحاكاتها! 



لن يسمح لك التطبيق فقط بتصميم الدارات ولكن أيضًا إجراء المحاكاة واختبار الوظائف كاملةً مع الحصول على النتائج وتحليل الدخل والخرج. فقط تحقق من الفولتية وساعد في استكشاف الأخطاء وإصلاحها من خلال أدوات التطبيق. هذا التطبيق ممتع وتعليمي في نفس الوقت وهو أمر رائع لتجربة تصاميم الدارات المختلفة ومحاكاتها قبل بناءها على أرض الواقع. 

كما يمكن للتطبيق التعامل مع كل من الدارات التناظرية والرقمية ويتميز بتحليل في الوقت الفعلي للتصميم الخاص بك. إنه فعليًا من التطبيقات المفيدة للغاية لاختصاص الدارات، وربما يكون أفضل طريقة لرسم الدارات ومكوناتها! متاح على كل من اندرويد [التحميل من هنا] وَ ايوس [التحميل من هنا].


3- تطبيق SoloLearn: تعلم لغات البرمجة! 



إنه تطبيق مذهل لأي مهندس برمجة في بداية طريقه. مصمم خصيصًا للمبتدئين في عالم هندسة البرمجيات، لديه مجموعة رائعة من الدورات التمهيدية في مختلف لغات البرمجة. والأمر الملفت في هذا التطبيق؛ أن أسلوبه تحفيذي بشكلٍ لا يُصدّق! يمكنك أيضًا تعلم أساسيات المفاهيم مثل علوم البيانات والتعلم الآلي ويتطلب منك باستمرار تطوير معرفتك مع القليل من المشاريع والمسابقات. 

كما أن مجتمع الدعم على التطبيق مدهش، ويتم تصميم الدورات التدريبية بطريقة تطورك خطوة بخطوة من خلال عملية التعلم. هذا التطبيق مثالي لتعلم كتابة الأكواد البرمجية بسلاسة. متاح على كل من اندرويد [التحميل من هنا] وَ ايوس [التحميل من هنا].

4- تطبيق FingerCAD: الرسم المعماري بالأصابع!



يمكن أن يكون هذا التطبيق أداة مفيدة لتصميم مخططات الأرضية بسرعة والحصول على فكرة عن كيفية تخطيط المساحة. يتيح لك التصميم ثلاثي الأبعاد بحيث ينتهي بك الأمر بمرئيات سريعة وسهلة بينما لا تزال في الموقع. كما يوحي الاسم، فإن الهدف الرئيسي لهذا التطبيق الهندسي هو القدرة على إنشاء ملفات CAD باستخدام أصابعك (مع القليل من المساعدة من ترميز التطبيق). الاحتمالات لا حصر لها إلى حد كبير ويمكنك رسم أي شيء من الجسور إلى المكونات الميكانيكية. 

إنه تطبيق هندسي صغير رائع للمهندسين في موقع البناء، وداعمًا للمهندسين المعماريين والمساحين والمصممين وحتى الطلاب، إلخ. يمكن أيضًا تحويل الملف النهائي إلى عدة تنسيقات أخرى تسمح للمستخدم بفتحه في برامج مختلفة. في الواقع، بذل المطور الكثير من الجهد في هذا التطبيق، بما في ذلك الميزات الجديدة التي تتحدث بمرور الوقت. متاح على ايوس [التحميل من هنا].


هذه التطبيقات ستجعل من الأسهل عليك كَمهندس، إنجاز مهمتك في مجال تخصصك، ما يتيح لك الوصول إلى المعلومات التقنية من هاتفك الذكي، ومساعدتك في إدارة الوظائف الهندسية لإنجاز أعمال أكثر كفاءة وبأدوات أقل تكلفة!
اقرأ ايضاً

تعليقات