كيفية تخصيص اختصارات التطبيقات على شاشة قفل سامسونج



نستخدم جميعنا تقريبًا اختصارات التطبيقات (عادةً تطبيق الهاتف والكاميرا) من شاشة القفل مباشرةً، من خلال التمرير على الشاشة دون الحاجة إلى إلغاء قفل جهازك في كل مرة تود استخدامها. حيث تظهر اختصارات شاشة القفل في الزاوية اليمنى واليسرى السفلية. لبدء تشغيل الاختصار، ما عليك سوى سحب الرمز باتجاه وسط الشاشة وسينزلق التطبيق إلى العرض. فلا يتعين عليك إلغاء قفل الهاتف لاستخدام الاختصارات.

ولكن، هل تعلم أن هناك طريقة لتغيير هذه التطبيقات، وتحديد التطبيقات التي تريدها؟ لحسن الحظ، تمنحك معظم هواتف اندرويد وصولًا سريعًا إلى الهاتف والكاميرا من شاشة القفل بشكلٍ افتراضيًا. لذا إذا كنت تفضل اختصارات مختلفة، فإن هواتف سامسونج جلاكسي تسمح لك بتخصيصها. سنوضح لك كيفية القيام بذلك في هذا المقال.


كيفية تغيير اختصارات شاشة القفل



أولًا، دعنا ننتقل لأسفل من أعلى الشاشة للكشف عن مربعات الإعدادات السريعة> ثم اضغط على أيقونة الترس لفتح الضبط> بعد ذلك، انتقل إلى قسم "قفل الشاشة" أو "Lock screen"> مرر لأسفل للوصول إلى "الاختصارات" أو "Shortcuts" وتأكد من تشغيله> ثم انقر على العنوان لتهيئته> الآن، سيظهر لديك خياران للاختصار؛ "الاختصار الأيسر" وَ "الاختصار الأيمن". اضغط على أي منهما لتبديله> ما عليك سوى تحديد تطبيق من القائمة، ثم القيام بنفس الشيء للاختصار الآخر إذا كنت ترغب في ذلك.



هذا كل ما في الأمر، سترى الآن اختيارات الاختصارات الجديدة على شاشة القفل. إنها خدعة رائعة لفتح تطبيقاتك المفضلة بسرعة فائقة. إذا كنت تريد مثلًا فتح الكاميرا في أسرع وقت ممكن، فإليك أسرع طريقة لتشغيل الكاميرا دون فتح شاشة القفل وهكذا. بشكلٍ عام، تجعل هذه الاختصارات من شاشة القفل حياتك سهلة إلى حدٍ ما وتوفر وقتك الثمين!
اقرأ ايضاً

تعليقات