معرفة المواقع الالكترونية التي يمكنها تحديد موقعك في كروم



دعونا نعترف! نحن نزور ما يقرب من مئات المواقع يوميًا. ومع ذلك، هل تعرف أن بعض مواقع الويب تتبع موقعك الجغرافي دون علمك؟ على سبيل المثال، إذا تحدثنا عن متصفح كروم، فإن المواقع الإلكترونية التي سمحت لها بالوصول إلى موقعك يمكنها رؤية موقعك في الزيارات المستقبلية. يمكن لمثل هذه المواقع تتبع موقعك حتى بدون إذنك. وبالتالي إذا كنت تستخدم جوجل كروم لفترة من الوقت، فنحن على يقين من أنك ربما سمحت عن طريق الخطأ للعديد من مواقع الويب بالوصول إلى موقعك.


قد يكون هذا مصدر قلق كبير بشأن خصوصيتك. لذلك، إذا كنت مهتمًا بمعرفة مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك في متصفح جوجل كروم، فأنت تقرأ المقال الصحيح. سيرشدك هذا المقال إلى كيفية التحقق من منح الموقع حق الوصول إلى موقعك الجغرافي في كروم، وكذلك كيفية إبطال هذا الإذن عند اللزوم.

تحقق من مواقع الويب التي يمكنها الوصول إلى موقعك



سواء كنت تستخدم متصفح كروم على جوالك أو جهازك اللوحي أو على حاسوبك الشخصي بأي نظام تشغيل، فيمكنك الاطلاع على قائمة المواقع الالكترونية التي يمكنها الوصول إلى موقعك الجغرافي بخطوات متقاربة جدًا. أما بالنسبة لمتصفح كروم على آيفون و iPad، ليس لديك خيار رؤية قائمة بالمواقع التي يمكنها الوصول إلى موقعك. بدلاً من ذلك، يمكنك تعطيل مشاركة الموقع على جهازك لمنع أي مواقع من العثور على موقعك الدقيق.


بدايةً، لعرض هذه القائمة، قم بفتح متصفح كروم> ثم في الزاوية العلوية من كروم، انقر فوق النقاط الثلاث> ثم توجه إلى الإعدادات أو "Settings" من قائمة النقاط الثلاث> الآن مرر لأسفل ضمن صفحة "الإعدادات" إلى قسم "خيارات متقدمة" وانقر على خيار إعدادات المواقع الإلكترونية أو "Site settings"، أما إذا كنت تستخدم الكمبيوتر فانقر على خيار الخصوصية والأمان أو "Privacy and Security"> من بعدها انقر على خيار الموقع الجغرافي أو "Location".

وبالتالي سترى قائمة بالمواقع التي يمكنها الوصول إلى موقعك في صفحة "الموقع الجغرافي"، ضمن قسم "منح الإذن". كما يمكنك معرفة المواقع المحظورة من الوصول إلى موقعك في كروم، بالدخول إلى قسم "الحظر". لذلك إذا كنت ترغب في منع أحد المواقع الإلكترونية من الوصول إلى موقعك، فانقر على هذا الموقع في القائمة واختر "حظر" أو "Block" من القائمة ببساطة. عند الانتهاء، اخرج من الإعدادات، وأنت على ما يرام.


الآن بعد أن عرفت كيفية العثور على المواقع التي لديها أذونات للوصول إلى موقعك الجغرافي، يمكنك مراجعتها بشكلٍ دوري والسماح أو عدم السماح لها بمشاهدة موقعك. لذلك احرص على اتباع هذه الخطوات إذا كنت لا ترغب في ملاحقة المواقع الإلكترونية العشوائية المزعجة لموقعك الجغرافي في المستقبل. وابقَ بأمان!
اقرأ ايضاً

تعليقات