كيفية تحميل نسخة من بياناتك في تطبيق إنستجرام



بعد الاضطراب الأخير الذي حدث لشركة فيسبوك الذي طال جميع الخدمات التابعة لها أيضًا متل تطبيق الواتساب ومنصة إنستجرام. وتزامنًا مع انتشار شائعات الاختراق وتسريب البيانات، شعر المستخدمون بالخوف والذعر على بياناتهم وبدأ الجميع يبحث عن طرق حماية لبياناته سواء من التسريب والاختراق أو من الفقدان والضياع نتيجة أي عطل فني آخر، وأول ما يراود عقولنا عندما نقول حماية البيانات من الفقدان هي عملية النسخ الاحتياطي، ولحسن الحظ تقدم شركة فيسبوك ميزة النسخ الاحتياطي لكافة بياناتك الموجودة على منصاتها.

بغض النظر عن كل ما سبق بكل بساطة قد ترغب بحذف حسابك لأي سبب آخر، لذلك من الطبيعي أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك وبناءً على ذلك قمنا سابقًا بشرح كيفية عمل نسخ احتياطي لبياناتك على فيسبوك، وسنقوم الآن باستعراض الطريقة الرسمية للقيام بذلك على منصة إنستجرام.


اذا كنت تستخدم انستجرام على الهاتف، سواء كان اندرويد أو آيفون وترغب في تنزيل نسخة من بياناتك لأي سبب كان فإن الخطوات البسيطة القادمة ستلبي لك تلك الغاية. أولاً قم بفتح التطبيق على جهازك ثم من ايقونة الملف الشخصي في الزاوية اليمنى بالاسفل توجه إلى القائمة بالضغط على علامة ≡ ثم توجه على الاعدادات "Settings".


بعد ذلك انتقل إلى قسم الحماية "Security" واضغط على البيانات والسجل "Data and history" واختر تحميل البيانات "Download data". هنا يطلب منك التطبيق بريد الكتروني ليتم ارسال نسخة البيانات الية قم بإدخال البريد الذي ترغب به واضغط على طلب تحميل "Request Download"، وقم بتأكيد طلبك من خلال ادخال كلمة المرور الخاصة بك واضغط على التالي "Next" وانتظر قليلًا ثم اضغط على Done. سيتم ارسال ملف يحتوي بياناتك الى البريد الذي ادخلته، كل ما عليك فعله هو فتح البريد المُرسل والضغط على تحميل الملفات "Download information".



يمكنك أيضًا القيام بنفس الإجراء من خلال موقع إنستجرام على الويب. بدايةً قم بالتوجه إلى الموقع على instagram.com وقم بتسجيل الدخول بحسابك. بعد ذلك اضغط على ايقونة الملف الشخصي بالأعلى واختر الاعدادات "Settings" ثم انتقل إلى الاعدادات والخصوصية "Settings and Privacy".

وأخيرًا اضغط على طلب تحميل "Request download" وقم بإدخال بريدك الالكتروني الذي ترغب بإرسال ملف البيانات إليه ومن تبويب صيغة المعلومات "Information format" اختر HTML ثم اضغط على التالي "Next" وكما ذكرنا سابقًا عليك انتظار بعض الوقت حتى تتلقى البريد الإلكتروني الحامل لبياناتك وبعدها يبقى عليك الضغط على زر تحميل الملفات "Download information" وستتم العملية بنجاح.

تستغرق عملية تنزيل البيانات بعض الوقت وذلك لأنك ستقوم بتحميل بيانات وملفات قمت بمشاركتها على مدار سنوات لذلك قم باختيار الوقت المناسب للبدء في عملية التنزيل وخصوصًا اذا كنت تعاني من مشاكل في اتصال الانترنت لأنك اذا قمت بتقديم طلب التنزيل وانشغلت عنه لبعض الوقت قد تحدث بعض المشاكل تمنع تحميل الملف. والجدير بالذكر في هذه الحالة أنه لن يتم السماح لك بتقديم طلب تنزيل البيانات إلا بعد انقضاء 48 ساعة على طلبك الحالي لذلك كن حذرًا.
اقرأ ايضاً

تعليقات