كيفية تخصيص أداة بحث جوجل على اندرويد



بالتأكيد إذا كنت تستخدم اندرويد لفترة من الوقت، فقد تعرف خيارات التخصيص الخاصة به. يوفر اندرويد خيارات تخصيص أكثر من أي نظام تشغيلٍ آخر. كما يحتوي على الكثير من التطبيقات للتخصيصات مثل حزم الرموز وتطبيقات Good Lock وما إلى ذلك. وبمجرد استخدام تطبيقات اندرويد المناسبة، يمكنك تخصيص كل عنصر من عناصر واجهة المستخدم. من الثيمات إلى الرموز، يمكنك تغيير كل شيء. ومع ذلك، هل فكرت يومًا في تخصيص شريط بحث جوجل؟!


تُعد أداة بحث جوجل أحد أكثر الأدوات المصغّرة شيوعًا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد. تأتي محملةً مسبقًا على الشاشة الرئيسية لهاتفك في أغلب الأحيان أو يمكنك إضافتها بنفسك. لا تحتوي أداة بحث جوجل على أي خيارات تخصيص مباشرة، ولكن يمكن إجراؤها من خلال تطبيق جوجل نفسه. لذلك، سنوضح في هذا المقال أفضل طريقة لتخصيص أداة بحث جوجل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد. وبالتالي باستخدام هذه الطريقة، يمكنك التحكم في لون أداة البحث وشكلها وشفافيتها. لذا، دعونا نتحقق من هذه الطريقة الأكثر متعةً.

تخصيص شريط بحث جوجل



بدايةً، أظهر اختصار شريط بحث جوجل على الشاشة الرئيسة بالنقر المطول على الشاشة> ثم اختر "التطبيقات المصغرة"> واختر أداة بحث جوجل. الآن انقر فوق شعار Google في أداة البحث> بعد ذلك، انقر على "الإعدادات"> من هناك، حدد خيار أداة "بحث Google"> ثم انقر على زر "تخصيص الأداة"> من هنا، يمكنك تخصيص شعار Google وتغيير شكل شريط البحث ولون الخلفية (أبيض وأسود أو ألوان من اختيارك) ويمكنك حتى تغيير شفافية الأداة ودرجة لون شريط البحث. لذلك انقر فوق كل فئة لتعديلها حسب رغبتك> عند الانتهاء، انقر على "تم" في الجزء العلوي الأيسر لتحصل على تصميمك اللطيف لشريط بحث جوجل.



في المقابل إذا مللت من التصميم، يمكنك ببساطة إعادته إلى شكله الأصلي بإعادة الخطوات نفسها والنقر على زر "إعادة الضبط على النمط التلقائي" الموجود في الأسفل. هناك بالفعل الكثير من مجموعات التصميمات المختلفة التي يمكنك اختيارها لتتناسب مع مظهر شاشتك الرئيسية. ستعكس أي أدوات بحث جوجل لديك على الشاشة الرئيسية خيارات التخصيص الخاصة بك. لذلك لا تتردد بالاستمتاع في هذه التجربة، فمن السهل والممتع القيام بها!
اقرأ ايضاً

تعليقات