كيفية تغيير الاسم على حساب جيميل الخاص بك



حسناً، لنفترض بعض السيناريوهات المحتملة التي قد تدفعك للبحث عن طريقة تتيح لك القدرة على تغيير اسمك على جيميل: أولاً من الممكن أن تكون بدأت مهنة جديدة في إحدى الشركات وتتواصل معهم عبر جيميل وتعتقد أن اسمك الحالي ليس مناسباً بالشكل الكافي، أو لأنك مازلت تستخدم الاسم "السخيف" الذي رغبت به عندما كنت في الدراسة الثانوية وأدركت أن الوقت حان لتكبر وتختار اسماً أكثر جدية، في أبسط السيناريوهات لنفترض أنك في مزاج يستدعي التغيير.

بغض النظر عن الأسباب، فهناك العديد منها التي قد تجعلك ترغب في تغيير اسمك لبريدك الإلكتروني على جيميل. بالرغم من ذلك، خطوات تغيير هذه التفاصيل ليست بالأمر الهين، لذا، سنحاول أن نوضح لكم من خلال الشرح التالي كيف يمكنك تغيير هذه المعلومات بسهولة.


 

ما هو الفرق بين عنوان البريد الإلكتروني واسم البريد الإلكتروني؟




اقرأ أيضاً: إنشاء نسخة احتياطية لرسائل بريدك جيميل لحفظها على الحاسوب

قبل الدخول إلى التفاصيل اسمحوا لنا أن نوضح لكم ما هو الفرق بين اسم البريد "Email Name" وعنوان البريد "Email Address" واسم الحساب "Account Name". ببساطة شديدة اسم الحساب "Account Name" هو الاسم الخاص بك المرتبط بحسابك على جوجل وخدمة G-Suite ويمكنك تغييره بسهولة ومن الممكن أن يتشابه مع اسم البريد.

أما اسم البريد "Email Name" هو الاسم الذي يراه الأشخاص عندما يتلقون منك أي رسائل، ويمكن تغييره دون تغيير اسم الحساب. أما عنوان بريدك الإلكتروني "Email Address" ويمكن تسميته أيضاً باسم المستخدم "Email Username" هو العنوان الحرفي للبريد الإلكتروني والذي ينتهي غالباً بكلمة gmail.com ومن الصعب تغييره.

كيفية تغيير اسم بريدك الإلكتروني "Email Name"؟


افتراضياً يكون اسم بريدك الإلكتروني هو نفس اسم حسابك على جوجل. فإذا كنت ترغب في تغييره، فلك مطلق الحرية في تغييره على جيميل فقط أو على جوجل فقط أو كلاهما معاً. ولكن تذكر أن تغيير اسم الحساب سوف يتسبب في تغير اسمك على جميع خدمات وتطبيقات جوجل.

ملحوظة هامة: لا يمكنك تغيير اسم بريدك الإلكتروني "Email Name" من خلال تطبيق جيميل على الهواتف سواء الاندرويد أو الآيفون. لابد من الاعتماد على نسخة تطبيق جيميل المتوافقة مع سطح المكتب، أي كمبيوتر مكتبي أو محمول.



والآن لتغيير اسم بريدك الإلكتروني الذي سيراه الأشخاص عندما يتلقون منك أي رسائل، قم بفتح تطبيق جيميل على الكمبيوتر وانقر على أيقونة الترس من أعلى اليمين. وبعد ذلك انقر على الخيار الأول "See All Settings" ومن الأعلى انقر على التبويب الثالث "Account and Imports". ومن أمام قسم Send mail as انقر فوق علامة "edit info".



سوف تظهر لك نافذة متصفح جديدة، قم بكتابة اسم البريد الإلكتروني الجديد وقم بحفظ التغييرات بالنقر فوق Save وهكذا قد انتهيت. هذا الاسم الجديد هو الاسم الذي سيظهر للأشخاص الذين يتلقون منك أي رسائل بريد جديدة.

اقرأ أيضاً: خطوة سريعة لتوفير مساحة تخزينية إضافية في جيميل

كيفية تغيير اسم حسابك على جوجل "Google Account"؟




أما إذا كنت تريد تغيير اسم حسابك على جوجل، فهذا سوف يؤدي إلى تغيير اسمك على جميع خدمات وتطبيقات جوجل، بما فيها جيميل أيضاً. أولاً قم بالدخول إلى حسابك على جوجل ثم انقر فوق أيقونة البروفايل وانقر فوق Manage Your Google Account. وفي النافذة الجديدة انقر فوق Personal Infor من على يسار النافذة – إذا كان حسابك باللغة العربية انقر فوق الخيار الثاني المعلومات الشخصية – والآن انقر فوق الاسم "Name"



سوف يتم تحويلك إلى صفحة الاسم الجديدة ومنها يمكنك تعديل اسمك الأول والأخير. قم بتعديل البيانات ثم قم بالنقر فوق حفظ "Save". وهذا هو كل شيء من أجل تغيير اسمك بسهولة شديدة على بريد جيميل الإلكتروني.
اقرأ ايضاً

تعليقات