كيفية تغيير تاريخ التقاط الصور في تطبيق Google Photos



نسعى عند الاحتفاظ بذكرياتنا من خلال توثيقها في الصور إلى أن تتم هذه العملية بأعلى جودة ممكنة وبدقة متناهية، فبكل تأكيد لن ترغب في تحريف الاحداث المميزة في حياتك أو التغيير في تفاصيلها لكن في بعض الأحيان قد تكون مضطرًا لذلك. لحسن الحظ، تحتوي خدمة "صور جوجل" Google Photos الشهيرة ميزة تتيح للمستخدمين تعديل التفاصيل الزمنية المتعلقة بوقت وتاريخ التقاط الصور بطريقة بسيطة جداً وسهلة، لذلك اذا كنت من محبي توثيق احداثك اليومية بدقة متناهية تابع هذا الشرح لتتعرف على كيفية تغير التاريخ والوقت في صور جوجل.



اذا كنت تستخدم تطبيق صور جوجل "Google Photo" على هاتفك، أيًا كان اندرويد أو آيفون وترغب في تعديل التاريخ والوقت لصورة معينة. كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والذهاب إلى الصورة التي ترغب بتعديل البيانات الزمنية الخاصة بها ثم اسحب الى الأعلى لفتح تبويب "تفاصيل عن الصورة" Photo Details.



بجانب التاريخ والوقت اضغط على ايقونة "تحرير" على شكل قلم، وبعدها سينبثق لك تبويب من الأسفل يعرض لك التاريخ أولًا ثم الوقت، فإذا كنت ترغب بتعديل التاريخ قم بالضغط على التاريخ الحالي وستنبثق لك نافذة عائمة تحتوي على التقويم، قم بأجراء التعديلات المطلوبة من تحديد الوقت والشهر ثم اضغط على موافق "Ok" وسيتم تعديل التاريخ مباشرةً.

أما بالنسبة للوقت سنتبع نفس الخطوات السابقة حتى نصل إلى التبويب الذي يعرض التاريخ والوقت، وبدلًا من الضغط على التاريخ سنختار الوقت، بعدها ستنبثق لك نافذة عائمة أخرى تتيح لك تعديل توقيت الصورة كما ترغب، فقم بإجراء التعديلات التي تريد ثم اضغط على موافق "Ok" وسيتم تعديل توقيت الصورة بشكل مباشر.

تعديل التاريخ/الوقت من خلال الموقع



في حال كنت ترغب بإجراء هذه التعديلات من خلال الكمبيوتر، توجه إلى موقع صور جوجل من خلال المتصفح ثم اختر الصور التي ترغب بتعديل بياناتها الزمنية وقم بفتحها، ستلاحظ في الأعلى وجود أيقونة المعلومات "Info" اضغط عليها ثم من القائمة الجانبية المنبثقة توجه إلى تبويب التفاصيل "Details".

ستلاحظ هنا تفاصيل عامة عن الصورة الخاصة بك وأولها التفاصيل الزمنية الخاصة بصورتك، قم بالضغط على أيقونة القلم المجاورة وستنبثق لك النافذة العائمة المسؤولة عن تعديل التاريخ والوقت "Edit data and time" ، يبقى عليك إجراء التعديلات عبى النحو الذي يناسبك، وأخيرًا اضغط على حفظ "Save" وسيتم حفظ التعديلات بشكل مباشر.


كيفية تعديل الوقت والتاريخ لصور متعددة



يمكنك أيضًا تعديل التاريخ والوقت لأكثر من صورة دفعة واحدة عبر موقع الويب لصور جوجل. بدايةً قم بفتح الموقع ثم قم بتحديد الصور التي ترغب بتعديل التاريخ والوقت لها من خلال وضع مؤشر الفأرة فوق الصورة الأولى وستلاحظ ظهور علامة صح في زاوية الصورة قم بالضغط عليها لتفعيل إمكانية تحديد أكثر صورة.

بعد الانتهاء من تحديد الصور، سينبثق من الأعلى شريط أدوات جديد، من خلاله اضغط على زر القائمة ثم من القائمة المنسدلة اختر تعديل التاريخ والوقت "Edit data and time" ستنبثق لك قائمة عائمة تحتوي على خيارين سنقوم بشرح كل واحد على حدة.


الخيار الأول: إزاحة التاريخ والوقت "Shift dates and time" بعد الضغط على هذا الخيار سيتم تحديد الصورة الاقدم من بين الصور التي قمت بتحديدها وسيُطلب منك تعديل التاريخ والوقت لهذه الصورة بالتحديد وبناءً على ذلك سيتم تعديل زمن باقي الصور بشكل تلقائي، على سبيل المثال اذا قمت بتعديل توقيت الصورة الاقدم إلى 10:30 سيتم وضع توقيت الصورة التي تليها تلقائيًا في المجال {10:35-10:30} وبنفس الطريقة سيتم تعديل باقي الصور. اذًا بعد تحديد هذا الاختيار ستنبثق لك نافذة الإعدادات فقم بإدخال البيانات التي ترغب بها ثم اضغط على معاينة "Preview" وهذا سيتيح لك رؤية الأوقات الجديدة فاذا كانت مناسبة لك قم بحفظ التغيرات بالضغط على حفظ "Save".


الخيار الثاني: وضع تاريخ ووقت واحد "Set one data & time" آلية عمل هذا الخيار بسيطة جدًا فهو يتيح لك تعديل تاريخ ووقت جميع الصور دفعة واحدة إلى تاريخ و وقت محددين أي لن تتم أية عملية إزاحة وستصبح جميع الصور بنفس التاريخ والوقت الذي قمت بإدخاله، اذًا بعد تحديد هذا الاختيار قم بإدخال التعديلات من خلال القائمة المنبثقة التي اعتدنا عليها سابقًا ثم اضغط على حفظ "Save".
اقرأ ايضاً

تعليقات