كيف تعرف لو قام أحدهم بحظر رقمك الهاتفي؟



شعور فظيع، وفي بعض الأحيان يكون مؤلم لمشاعرنا، أن تشعر بأن شخص ما عزيز عليك يحاول تجاهلك. فتحاول مراراً وتكراراً الاتصال به على مدار اليوم ولكن ردوده تصبح أقل وأقل تدريجياً، ثم تقوم بمراسلته ذهاباً وإياباً عشرات المرات والنتيجة تكون بدون أي استجابة. في النهاية تنقطع جميع سبل اتصالك بهذا الشخص بشكل كلي. حسناً، هذا هو الوقت المناسب لكي تطرح على نفسك سؤال بديهي" "هل قام بحظر رقم هاتفي؟"

الإجابة على هذا السؤال هي "نعم، ربما فعلاً قام هذا الشخص بحظر رقمك نتيجة إصرارك المستمر ومحاولات اتصالاتك العفوية بين كل حين والأخر". ولكننا لسنا هنا لنتحدث عمن هو المخطئ في حق الأخر، وإنما لدينا أخبار سيئة وأخبار جيدة. الأخبار السيئة هي أنه لا توجد وسيلة مؤكدة تتيح لك معرفة ما إذا كان هذا الشخص قام بحظر رقمك فعلياً. أما الأخبار الجيدة وهي أنه هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها توقع أن هذا الشخص قام بحظر رقمك، دعونا نوضحها في سطور هذا المقال باختصار شديد.


 

ما هو مدى سرعة تحويلك إلى البريد الصوتي؟




قد يهمك: حظر الأَرقام والمُكالَمَات على اي هاتف اندرويد بدون تطبيقات

دعونا نأمل في البداية أن الشخص الذي تحاول الاتصال به يستخدم البريد الصوتي Voice Mail على هاتفه. البريد الصوتي يعمل بمثابة المجيب الآلي "Answer Machine" الذي يقوم بالرد عليك في حالة عدم توفر هذا الشخص للرد في هذا الوقت. لحسن الحظ أنه يمكنك "تخمين" ما إذا كان هذا الشخص قام بحظر رقمك أم لا من خلال طريقة إجابة البريد الصوتي.

كبداية، من المفترض إذا كان هذا الشخص لم يقم بحظر رقمك هاتفي، فمن المفترض أن يتم تحويلك إلى البريد الصوتي بعد عدد كبير من أجراس الرنين، والتي من الممكن أن يتجاوز عددها عن 12 رنة. أما إذا كان هذا الشخص قام بحضر رقمك الهاتفي، فمن المفترض أن يتم تحويلك إلى البريد الصوتي بعد رنة واحدة فقط. بالطبع حينها يمكنك ترك رسالة في البريد الصوتي، ولكن للأسف الشديد هذه الرسالة لن تذهب مباشرة إلى البريد الوارد الخاص بهذا الشخص طالما قام بحظر رقمك.

ولكن هذا لا يعني أنه غير قادر على الاستماع إلى رسالتك بشكل دائم، إطلاقاً. فلا يزال بإمكانه الاستماع إلى رسالتك بشكل طبيعي، ولكن هناك موقع منفصل لرسائل البريد الصوتي التي يتلقاها الشخص من الأرقام المحظورة. إذن باختصار شديد، إذا بدأت تلاحظ أنه يتم تحويلك إلى البريد الصوتي بعد "رنة واحدة فقط" فهذا يعني أن رقمك محظور بالفعل. أما إذا كان هذا الهاتف "يرن" عدد كبير من أعداد الرنين أثناء وضع الهاتف على أذنك، فهذا يعني أن رقمك غير محظور. وبالطبع هذا في حالة كان هذا الشخص يستخدم بريد صوتي.

حاول إرسال رسالة نصية قصيرة لهذا الشخص




اقرأ أيضاً: كيف تعمل ميزة "حظر المكالمات" الجديدة في الأيفون

في الحقيقة توفر الرسائل النصية برهان جيد جداً عما إذا كان هذا الشخص قام بحظر رقمك الهاتف أم لا. وعلى الرغم من ذلك فهي تعمل بشكل أفضل وأكثر احترافية على هواتف iOS مقارنة بهواتف الأندرويد. فعلى سبيل المثال عندما تقوم بإرسال رسالة نصية من هاتف iOS إلى هاتف iOS أخر فسوف تتلقى على الفور أحد الإشعارين التاليين: الرسالة الأولى هي تم التسليم "Delivered" والرسالة الثانية هي تمت القراءة "Read". وبجانب كلاهما وقت وزمن وصول أو قراءة الرسالة.

الرسالة الأولى "Delivered" تعني أن رسالتك وصلت بالفعل إلى المتلقي ولكنه لم يقرأها بعد. أما الرسالة الثانية "Read" تعني أنه تم قراءة رسالتك. بكل تأكيد هذا يعني أن رقمك الهاتفي غير محظور في هاتف هذا الشخص. أما إذا لم تتلقى أي من الإشعارين السابقين، فهذا دليل مؤكد على أن رقمك الهاتفي محظور فعلياً على هاتف هذا الشخص.

أما بالنسبة لهواتف الاندرويد فهي للأسف لا توفر هذا الدليل فور إرسال الرسائل، البعض قد تكون توفرها، ولكن معظم الهواتف الأخرى ليست كذلك. وبالتالي أنت لا يمكنك تخمين ما إذا كان هذا الشخص قام بحظر رقمك الهاتفي أم لا من خلال الرسائل النصية إلا إذا كنت تستخدم هاتف iOS. أما إذا كنت لا تمتلك سوى هاتف أندرويد، فلا يوجد خيار أمامك سوى تجربة إرسال رسالة وتأمل أن يتم الرد عليك بعدها.

نقطة في غاية الأهمية، حتى إشعارات مثل Delivered أو Read قد لا تظهر على هواتف iOS في حالة كان الشخص هذا غير متاح في هذا الوقت من خلال قيامه بتفعيل وضع الطيران أو وضع عدم الإزعاج DND. ولذلك ستحاول الانتظار لفترة زمنية أطول حتى تكون متأكداً. وإذا اتضح لك أنه مرت العديد من الأيام دون ظهور الإشعار أو عدم الرد من هذا الشخص بأي شكل من الأشكال، فهذا يعني أن هاتفك محظور.

حاول الاتصال بهذا الشخص من هاتف أخر




في الواقع لم يعد أمامك الكثير من الخيارات، ولكن أحياناً أفضل خيار يكون هو أسهل خيار. جرب استخدام هاتفك في العمل أو هاتف أي صديق لك أو أي هاتف أخر، يمكنك حتى شراء رقم هاتفي جديد إذا كنت ترى أن الأمر يستحق. ولكن الفكرة كلها تكمن في أنه لو كنت غير قادر على الوصول إلى هذا الشخص من خلال رقمك الهاتفي، ولكن يمكنك الوصول له وقام بالرد عليك من أي هاتف أخر، فهناك احتمالية بنسبة 99.9% أنه قام بالفعل بحظر رقمك.

إذا قام هذا الشخص بالرد عليك عند اتصالك به من هاتف مختلف، فهذا يعني أنك أصبحت قادراً على سؤاله ما هو سبب عدم استجابته لك وعدم رده على رقمك الهاتفي. بالتأكيد هو موقف محرج ومعقد في معظم الحالات. ولكن لو كانت هذه هي الحالة فعلى الأقل يمكنك الانتظار عدة أسابيع أو عدة أشهر حتى تشعر أن الأمور هدأت وحينها يمكنك معاودة الاتصال بهذا الشخص. وأخيراً يمكنك تفقد طريقة حجب المكالمات المزعجة تلقائيًا على الأندرويد.
اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. اسهل طريقة ومضمونة لمعرفة ان الشخص الذي تتصل به قد حضرك هو ان تتصل به باخفاء رقمك فإن رن الهاتف طويلا بعكس ان اتصلت به برقم مكشوف ورن رنة واحدة وانفصل يعني انه حضرك طريقة مضمونة 100%1000

    ردحذف

إرسال تعليق