طريقة حجب المكالمات المزعجة تلقائيًا على الأندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالرغم من تعدد استخدامات الهواتف الذكية بشكل كبير في يومنا الحالي إلا أنها كانت في البداية تُستخدم للتواصل بشكل أساسي وتحديدًا عن طريق المكالمات الهاتفيّة، لذلك فإنه غالبًا سوف يكون لديك العديد من المكالمات للرد عليها يوميًا من بينها مكالمات هامة ومكالمات أخرى مزعجة ومتطفلة وليس ذلك فقط بل أصبحت الرسائل المزعجة منتشرة أيضًا وبشكل كبير والتي قد يكون بعضها رسائل تسويقيّة أو رسائل تهديد وما إلى ذلك.

وفي الواقع لا تعتبر المكالمات التسويقيّة مزعجة فحسب بل إنها من الممكن أن تضيع الكثير من وقتك يوميًا دون فائدة مما يجعل التخلص منها ضرورة هامة جدًا بالنسبة للمستخدمين، وبالفعل توجد هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على نظام التشغيل أندرويد والتي تسمح بمعرفة هل الأرقام التي تتصل بك مزعجة أم لا، ولكن ماذا إذا كنت ترغب في حظرها نهائيًا وعدم استقبالها أصلًا؟ هذا بالفعل ما يمكنك القيام به مع البرنامج المميّز TrueCaller والذي يقدم لك الكثير من المميّزات والاستخدامات الهامة جدًا ومن بينها حجب المكالمات المزعجة تلقائيًا وإليك توضيح ذلك بالتفصيل فيما يلي.


تطبيق TrueCaller


لا شك في أن تطبيق TrueCaller يعتبر من بين أفضل وأشهر تطبيقات الهواتف الذكية على الإطلاق حيث وصلت عدد تحميلات التطبيق في متجر بلاي للأندرويد أكثر من 500 مليون عملية تنزيل، وهو في الأصل عبارة عن تطبيق اتصال يساعدك على معرفة هوية المتصل وإدارة المكالمات الهاتفية الخاصة بك إلا أنه بمرور الوقت تطور التطبيق كثيرًا وأصبح يشمل الكثير من المميزات الأخرى مثل تسجيل المكالمات تلقائيًا وحجب الإتصالات المزعجة وغير المرغوبة وغير ذلك من المميزات الأخرى، إلا أننا في هذا الموضوع سوف نركز على خاصية حجب المكالمات المتوفرة في TrueCaller والتي توفر لك إمكانية التحكم في المكالمات المزعجة والتخلص منها تمامًا.


حظر المكالمات في TrueCaller


يأتي تطبيق TrueCaller بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام إلى حد كبير وهذا ما يجعل الوصول إلى المميزات المختلفة على التطبيق أمرًا سهلًا إلى، وبالطبع سوف تحتاج إلى تحميل تطبيق TrueCaller في البداية إذا لم يكن مثبتًا على هاتفك بالفعل وبعد ذلك قم باتباع الخطوات التالية من أجل حظر الأرقام المزعجة والسبام بشكل تلقائي:

بعد تثبيت TrueCaller على هاتفك قم بتشغيله وإذا كنت تفتحه لأول مرة فسوف يطلب منك التطبيق بعض الأذونات مثل إمكانية الوصول إلى المكالمات الهاتفية والرسائل النصية كما سيطلب منك التطبيق تعيينه كتطبيق الإتصال الإفتراضي قم بالموافقة على ذلك.

الآن وبعد الدخول للواجهة الرئيسية الخاصة بالتطبيق قم بالنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة في أعلى اليسار ثم قم باختيار إعدادات ومن القائمة التي تظهر لك قم بالنقر على حظر.


داخل إعدادات الحظر قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيارات الحظر التي يمكنك تفعيلها مجانًا، تذكر أن هناك العديد من الخيارات في هذه القائمة لا يمكنك تفعيلها إلا من خلال الحصول على النسخة المدفوعة.


من أجل حظر المكالمات المزعجة تلقائيًا قم بتبديل المفتاح بجوار "حظر أكبر المتطفلين" وبذلك سوف يتم حظر أي رقم تم تعيينه على أنه مزعج في التطبيق، ويقوم التطبيق بمعرفة هل هذا الرقم مزعج أم لا من خلال تقييمات الأشخاص الآخرين على التطبيق كما سوف يكون بإمكانك تقييم أي رقم أيضًا وتحديد هل هو مزعج أم لا.

يمكنك أيضًا حظر الأرقام المخفية والتي لا تظهر عند الإتصال ولكن بدلًا من ذلك يظهر "رقم خاص" أو "Private number" كما يمكنك حظر المكالمات الأجنبية بحيث تكون الأرقام المحلية فقط هي القادرة على الاتصال بك وأخيرًا يمكنك حظر المكالمات غير المسجلة في هاتفك وفي هذه الحالة لن يتمكن أي شخص سوى جهات الإتصال لديك من إجراء المكالمات الهاتفية معك.


عند التمرير لأسفل سوف تجد المزيد من الإعدادات المتعلقة بحظر الأرقام بما في ذلك قائمة المحظورين حيث يمكنك إضافة الأرقام المزعجة أو الأرقام التي لا ترغب في استقبال المكالمات منها يدويًا، كما يتوفر خيار "كيف تحظر المكالمات" وهنا يمكنك حظر المكالمات بطريقتين إما من خلال رفض المكالمات تلقائيًا أو من خلال جعل الهاتف صامتًا عندما تتصل بك هذه الأرقام، وأخيرًا يمكنك تفعيل الإشعارات عندما تصلك مكالمات أو رسالة من الأرقام المزعجة أو الأرقام المحظورة لديك.

وبذلك نكون قد انتهينا من حجب المكالمات المزعجة على الأندرويد تلقائيًا وبالطبع توجد هناك العديد من التطبيقات والطرق الأخرى التي تساعدك على حظر الأرقام تلقائيًا إلا أن تطبيق TrueCaller يعتبر هو الأفضل حيث يوفر لك الكثير من المميزات المفيدة مجانًا كما أنه تطبيق بسيط وسهل في الاستخدام.

تعليقات