إعادة توجيه الرسالة على واتساب بدون ظهور "رسالة محوّلة"



مثل أي تطبيق محادثات، يدعم "واتساب" إعادة توجيه الرسائل من دردشة فردية أو جماعية إلى دردشة أخرى، وهي ميزة تم تحسينها في عام 2019 من خلال إبلاغ الطرف الآخر عمّا إذا كانت الرسالة مُعاد توجيهها لتجنب انتشار الرسائل الاقتحامية والأخبار المزيفة، حيث تظهر عبارّة "رسالة محوّلة" فوق الرسالة لمعرفة هل قام أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك بكتابة الرسالة التي أرسلها بنفسه أم تلقّاها في الأساس من شخص آخر.

بشكل عام، أي رسائل سواء كانت صورة أو فيديو او رسالة صوتية تعيد توجيهها بعد أن تتلقاها من مُرسِل آخر سيتم تمييزها بعبارة "رسالة محوّلة" لديك ولدى أي شخص يتلقى الرسالة. لحسن الحظ، هناك طريقة أخرى بديلة لإعادة توجيه رسالة على واتساب بحيث تمنع ظهور هذه العبارة إذا كنت تعتقد انها ستتسبب في احراجك بطريقة ما، دعونا نوضحها فيما يلي.


إذا تلقيت رسالة تحتوي على صورة أو مقطع فيديو أو ملف صوتي أو ملف وأردت مشاركته مع جهة اتصال على الواتساب سواء كان صديقك أو أحد أقاربك ايًا كان، ولكن لا ترغب في أن تصاحب الرسالة عبارّة "إعادة التوجيه"، ففي هذه الحالة لا يتعين عليك استخدام زر "إعادة توجيه" Forward وإنما خيار "مشاركة" Share.



بعد النقر مطولًا على الرسالة اضغط على زر مشاركة من الشريط العلوي واختر WhatsApp وحدد جهة الاتصال المطلوب ارسال الرسالة له، مع العلم انه يمكنك أيضًا تحديد أكثر من جهة اتصال لإرسال الرسالة لهم دفعة واحدة. بعد ذلك اضغط على أيقونة إرسال بالأسفل.




لن يتم إرسال الرسالة إلى الجهات المحددة فورًا، فعلى عكس خيار Forward، عند مشاركة صورة أو فيديو يمكنك إجراء تعديلات على المحتوى بالإضافة إلى إضافة "شرح" قبل الإرسال مباشرًة، لذلك إذا كنت تشارك فيديو تستطيع تقصيره أو تحويله إلى صورة متحركة، وفي حال مشاركة صورة يمكنك الكتابة عليها. هذا ليس هو الحال مع خيار "إعادة توجيه" الذي يعيد توجيه الرسالة الأصلية كما هي.

الآن يمكنك إعادة توجيه الرسالة ولن تظهر عبارة "رسالة محوّلة". ولكن لاحظ، في الرسائل المُعاد توجيهها عدة مرات، لن يظهر خيار "المشاركة" عند النقر مطولًا على الرسالة، لذلك يتعين عليك هنا تنزيل الصورة أو مقطع الفيديو وحفظه على هاتفك ثم فتح تطبيق "المعرض" أو "الاستوديو" حتى نتمكن من مشاركته من هناك لتجنب وضع علامة عليه كـ "مُعاد توجيهه".



بالنسبة للرسائل النصية والروابط، لا يظهر خيار "مشاركة" بل يظهر الخياران "إعادة توجيه" و "نسخ" فقط لمشاركة هذه الرسالة. لتجنب ظهور عبارّة "رسالة محوّلة" يتعين علينا استخدام خيار "نسخ". بمجرد نسخ الرسالة النصية، كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الانتقال إلى المحادثة ولصق النص لمشاركة هذه الرسالة مع جهة الاتصال.
اقرأ ايضاً

تعليقات