كيفية تفعيل ميزة ارسال الصور بجودة عالية في واتساب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد قمت في مرة بمشاركة صورة في دردشة على واتساب ولاحظت بعدها أن التطبيق قام بضغط الصورة تلقائيًا ويحط من جودتها بشكل كبير قبل إرسالها. للتحايل على هذا الأمر، بدأ البعض بإرسال الصور في صيغة "مستندات" باعتبار ان الواتساب لا يضغط المستندات لتصغير حجمها، أو تجميع عدة صور في ألبوم على Google Photos ومشاركة الرابط مع الطرف الآخر. الطرق عديدة وتؤدي في النهاية إلى مشاركة الصور بجودتها الأصلية على الواتساب، ولكن آخر تحديث للتطبيق يجلب بصيص أمل في أنه قد يسمح أخيرًا للمستخدمين بإرسال الصور بجودة عالية كما يوجد في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Telegram.

إليكم أدناه خطوات تفعيل هذه الميزة، علمًا بأنه تم طرحها حاليًا في النسخة التجريبية لإصدار أندرويد وستصل للنسخة النهائية خلال الأيام القليلة القادمة.


كالعادة، أي ميزة جديدة للواتساب تصل للنسخة التجريبية أولًا حيث يتم اختبارها وتحليل ردود فعل المستخدمين المشتركين في الإصدار التجريبي نحو هذه الميزة قبل ضمها للنسخة النهائية. لذلك، إن أردت تجربة ميزة ارسال الصور بجودة عالية الآن، ستحتاج تثبيت أحدث اصدارات WhatsApp Beta على هاتفك الأندرويد. يمكنك فعل ذلك من خلال التوجه إلى صفحة الاشتراك في إصدار واتساب التجريبي على متجر Google Play أو تنزيل ملف الـAPK لأحدث إصدار متاح وتثبيته ليحل محل النسخة الحالية للواتساب بدون فقدان أي بيانات، وهنا نوصي بتنزيل هذا الملف من موقع موثوق مثل APKMirror.


بعد تحديث الـ WhatsApp على هاتفك، قم بالضغط على زر خيارات إضافية الممثل في أيقونة (⁝) في الركن العلوي الأيسر ومن القائمة المنبثقة انقر على "الإعدادات" Settings ثم انتقل إلى قسم "التخزين والبيانات" Storage and data.

هنا، سترى خيارًا جديدًا أسفل الصفحة وهو "جودة تحميل الصور" Photo upload quality، اضغط عليه لتظهر قائمة تحتوي 3 اختيارات وكل خيار مسؤول عن إرسال الصور مع نسب ضغط مختلفة، بمعنى أن "توفير البيانات" Data Saver يقوم بضغط الصور بنسبة عالية لتوفير استهلاك الباقة في حال ارسال صور حجمها كبير، بينما "أفضل جودة" Best quality يضمن مشاركة الصور بأفضل جودة ممكنة دون تطبيق ضغط ملحوظ، أما "تلقائي" Auto يجعل التطبيق يحدد ما إذا كانت الصورة تحتاج إلى ضغط أم لا حسب سرعة الانترنت لديك.


بمجرد تحديد خيار "أفضل جودة" سيقوم واتساب فيما بعد بإرسال الصور إلى الطرف الآخر بجودة عالية تلقائيًا. لكن وفقًا لتجربتنا، يظل التطبيق يطبق بعض الضغط على الصور ولا يقوم بإرسالها بجودتها الأصلية وهو أمر مخيب للآمال، فقد تم استخدام صورة ملتقطة بدقة 4K لاختبار الميزة الجديدة، وبعد إرسالها في كل وضع من الأوضاع الثلاثة (توفير البيانات وأفضل جودة وتلقائي) لم نلاحظ الاختلاف المتوقع، مازال هناك أثر ضغط على الصورة حتى في وضع أفضل جودة، ولكن بالتأكيد يعتبر الأفضل بالمقارنة مع الأوضاع الأخرى — حيث يكون الضغط ملحوظ بدون حتى عمل Zoom للصورة.

إذا كنت مشتركًا بالفعل في WhatsApp Beta قم بتحديث التطبيق وجرّب الميزة الجديدة عن طريق إرسال صورة جودتها عالية 3 مرات مع تغيير جودة رفع الصور في كل مرة لتلاحظ الفرق بنفسك. ولا نعلم هل يتم ضغط الصور حتى في وضع "أفضل جودة" لأن الميزة في المرحلة التجريبية أم سيتغير تأثير هذا الوضع عند إضافة الميزة في النسخة النهائية قريبًا، إن لم يتغير، نوصي بالاستمرار في ارسال الصور كمستندات باعتباره أفضل حل لمشاركة الصور بجودتها الأصلية مع الأصدقاء على واتساب.

تعليقات