كيفية إرسال رسالة إلى أي قناة على اليوتيوب



بالتأكيد سبق لك أن رغبت في مشاركة أفكارك بشكلٍ خاص مع منشئ محتوى على يوتيوب. على الرغم من قيام يوتيوب بإزالة خيار المراسلة المضمن من تطبيق الويب، إلا أنه لا يزال هناك طريقة للتواصل. بدلاً من إرسال رسالة خاصة على يوتيوب، يمكنك إرسال بريد إلكتروني مباشر إلى منشئ الفيديو أو مسؤول القناة. حيث يمكن للمستخدم إدراج عنوان بريد إلكتروني على يوتيوب بشكلٍ علني في ملفه الشخصي. إذا كانت القناة التي تريد التواصل مع منشئها يحتوي على عنوان البريد الإلكتروني مدرجًا، فكل ما عليك فعله هو الكشف عنه، لإجراء التواصل على الفور.

لكن إذا كنت لا تفضل إرسال بريد إلكتروني، أو لم يقم المستخدم بإضافة بريده الإلكتروني إلى ملفه الشخصي على يوتيوب، فيمكنك التحقق مما إذا كان المستخدم قد أدرج ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية (البروفايلات) الخاصة به في قناته على يوتيوب. يمكنك بعد ذلك زيارة ملفاتهم الشخصية ومراسلة المستخدم من هناك. في هذا المقال، سنوضح كيفية الاستفادة من هذه طرق لتتمكن من خلالها إرسال رسالة إلى قناة يوتيوب.



التواصل عن طريق عنوان البريد الإلكتروني



للعثور على عنوان البريد الإلكتروني لمستخدم يوتيوب، سيتعين عليك استخدام موقع يوتيوب الرسمي في متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز أو ماك أو لينكس. لأنه للأسف لا يظهر عنوان البريد الالكتروني هذا على تطبيق يوتيوب المُستخدم للجوّال. بدايةً، افتح موقع يوتيوب في مستعرض ويب على جهازك الكمبيوتر> انقر فوق مربع البحث في الجزء العلوي واكتب اسم المستخدم أو القناة التي تريد التواصل معها> ثم اضغط على Enter، وحدد المستخدم للاتصال به في نتائج البحث.


من بعدها في صفحة القناة التي تفتحها، من شريط علامات التبويب أسفل صورة المستخدم (أو القناة)، حدد علامة التبويب "لمحة" أو "About"> الآن، في علامة التبويب "لمحة" ضمن قسم "التفاصيل"، انقر على "عرض عنوان البريد الإلكتروني". لكن، إذا كنت لا ترى خيار "عرض عنوان البريد الإلكتروني"، فهذا يعني أن القناة لم تضف عنوان بريد إلكتروني إلى ملفها الشخصي. في هذه الحالة لا داعي للقلق، هناك أيضًا فرصة للتواصل من خلال اتباع طرق الاتصال الأخرى التي سنوضحها في السطور التالية.



بعد النقر على "عرض عنوان البريد الإلكتروني"، سترى واجهة للتأكد من أنك لست روبوتًا. لذلك، حدد "أنا لست برنامج روبوت" في هذه المطالبة> ثم انقر على "إرسال". سترى الآن في حقل "للاستفسارات التجارية"، عنوان البريد الإلكتروني للقناة. وبالتالي، يمكنك الآن إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني هذا من أي من مزودي خدمة البريد الإلكتروني (مثل Gmail أو Outlook وغيرها). 


طرق بديلة لمراسلة مستخدم يوتيوب

إذا لم يفلح معك كل ما سبق! ولم يقم مستخدم يوتيوب بإدراج عنوان بريده الإلكتروني في ملفه الشخصي، فابحث في أوصاف مقاطع الفيديو الخاصة به واعرف ما إذا كان يمكنك العثور على بريد إلكتروني مدرج هناك بدلاً من ذلك. للقيام بذلك، افتح مقطع فيديو من هذا المستخدم. سترى وصف الفيديو أسفل عنوان الفيديو> قم بالاطلاع على هذا الوصف ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على بريد إلكتروني مدرج هنا> إذا كان وصف الفيديو لا يتضمن أيضًا أي عنوان للبريد الإلكتروني، فمن المحتمل ألا يرغب المستخدم في أن يجري الاتصال به عبر البريد الإلكتروني.


في هذه الحالة، تحقق مما إذا كان المستخدم قد أدرج روابط لملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة به في قناته على يوتيوب. وذلك من خلال؛ نفس صفحة "لمحة" About على يوتيوب، قم بالتمرير إلى قسم "الروابط". ستجد هنا روابط الملف الشخصي على الشبكات الاجتماعية للمستخدم> انقر فوق أي رابط للانتقال إلى هذا الموقع الاجتماعي. على سبيل المثال، إذا نقرت على رابط فيسبوك، فسيتم نقلك إلى الملف الشخصي للمستخدم على موقع فيسبوك. لاحظ اسم المستخدم الخاص بالمستخدم وابحث عن الملف الشخصي، وتواصل معه مباشرةً بإرسال رسالة إلى المستخدم.

وبذلك تكون هذه هي الطرق التي ستستطيع التواصل بها بشكلٍ شخصي مع مستخدمي يوتيوب المفضلين لديك!
اقرأ ايضاً

تعليقات