4 حيل رائعة في تطبيق فيسبوك ماسنجر ستعرفها لأول مرة



هل بدأت تشعر أحياناً أن تطبيق فيسبوك ماسنجر أصبح مملاً للغاية بعد استخدامك له لفترة زمنية طويلة؟ تأكد أنك لست الوحيد الذي انتابه هذا الشعور، تطبيق ماسنجر متواجد في الأساس لكي يكون مجرد إضافة أو ملحق لتطبيق فيسبوك الأساسي. ولكن ما لا تعرفه عنه أن شركة فيسبوك تسعى جاهدة لكي تجعله تطبيق مميز وقائماً بذاته لعل وعسى تجعلنا نفضل استخدامه بدلاً من أي تطبيق مراسلة أخر.

ربما هذا هو السبب الوحيد الذي يدفعها بإدراج العديد من المزايا الجديدة بين كل حين والأخر. ومن ناحيتنا لقد قدمنا لكم من قبل أسرار بالفيسبوك ماسنجر التي تستحق التجربة والاستخدام. ولكن اليوم لدينا 4 حيل جديدة لم نتحدث عنها في أي مرة سابقة رغم أنها رائعة وفي غاية الأهمية. والآن، تعالوا بنا لنتعرف عليها ونوضح لكم كيفية استخدامها ومتى يمكننا الاستفادة منها.


 

1- إرسال رموز تعبيرية صوتية




أصبحت الرموز التعبيرية سمة أساسية في جميع تطبيقات المحادثات والمراسلة عبر الإنترنت. أحياناً تشعر وكأن الردود غير مكتملة بدون استخدام إحدى الرموز التعبيرية في الرسائل، أليس كذلك؟ على كل حال شركة فيسبوك أرادت أن تذهب إلى مستوى متقدم من الرموز التعبيرية، وهذا عن طريقة إضافة مقاطع صوتية إلى الرموز التعبيرية عن طريق ميزة Soundmojis.

بالتأكيد هذه المقاطع الصوتية قصيرة زمنياً، والتي تشتمل على أصوات التصفيق والصراصير والضحك وطبول الضحك والضحك الشرير وبعض المقاطع الصوتية التي تم اقتباسها من أشهر البرامج والعروض التلفزيونية. ومن أجل إرسال رموز تعبيرية مصحوبة بالمقاطع الصوتية قم بفتح أي صفحة دردشة ثم انقر فوق أيقونة الرموز التعبيرية ثم انقر فوق رمز السماعة ومن الشاشة الجديدة حدد اختيارك لأي مقطع صوتي حسب اختيارك ثم قم بإرساله.

2- إنشاء محادثات سرية




هناك العديد من المستخدمين الذين يتساءلون لماذا لا يقدم تطبيق فيسبوك ماسنجر محادثات محمية ببروتوكول التشفير من طرف إلى طرف أخر E2E. ولكن هل تعلم لماذا فيسبوك لا تهتم بالرد على هؤلاء؟ لأن تطبيق فيسبوك يحتوي بالفعل على ميزة الرسائل المشفرة والتي يمكنك من خلالها إنشاء محادثات سرية ومشفرة مع أي طرف أخر. والأفضل من ذلك أنها تتيح لك القدرة على ضبط هذه المحادثة على التدمير الذاتي بعد فترة زمنية محددة.

اقرأ أيضاً: تطبيقات المراسلة الآمنة والمشفرة لأجهزة أندرويد وiOS
 
ومن أجل إنشاء محادثات سرية مع أي طرف أخر، قم بفتح صفحة المحادثة مع أي شخص تريد ثم انقر فوق دائرة علامة التعجب المتواجدة في أعلى يمين المحادثة، وبعد ذلك انقر فوق ميزة "انتقال إلى محادثة سرية" ثم ابدأ بالحوار مع صديقك وبهذا الشكل ستكون جميع رسائلك مشفرة من طرف إلى طرف أخر أثناء استخدامك لتطبيق ماسنجر ولكن يتعين عليك فعل الشيء ذاته بشكل فردي مع كل شخص تريد تشفير محادثاتك معه.

3- تجاهل الرسائل




كيف تتصرف حينما يواصل زميلك في الدراسية أو صديقك في العمل إعادة توجيه الرسائل العشوائية إليك على تطبيق ماسنجر؟ بالتأكيد هذا الشخص هو زميلك أو صديقك الذي لا تريد أن تخسره وتقطع علاقتك به، أليس كذلك؟ ولكن في الحقيقة أنت مللت من كثرة الرسائل العشوائية التي يوجهها إليك. حسناً، لا داعي للقلق إطلاقاً، سنخبرك كيف تتعامل في مثل هذا الموقف!

لحسن الحظ تطبيق فيسبوك ماسنجر يحتوي على ميزة خاصة تتيح لنا القدرة على تجاهل المحادثات ونقلها إلى مجلد البريد العشوائي، وبهذا الشكل لن تتلقى أي رسائل جديدة في صندوق الوارد الخاص بك. إذن كيف تتمكن من تجاهل المحادثات ببساطة شديدة. كل ما عليك فعله هو النقر مطولاً على المحادثة من الخارج لمدة ثانيتين تقريباً، وستظهر لك نافذة منبثقة جديدة، يمكنك حينها اختيار "تجاهل الرسائل"، ثم انقر على تجاهل. هي حيلة رائعة لأنها تساعدك في الحفاظ على صداقتك مع هذا الشخص ولكنها تجلب لك الراحة والسكينة والتخلص من الرسائل التي تتسبب في مضايقتك أو تشتيت انتباهك دون داعي.

4- أرشفة المحادثات




اقرأ أيضاً: كيفية أرشفة رسائل الواتساب بشكل دائم من جهة اتصال معينة

نادراً جداً ما نحاول استخدام ميزة أرشفة المحادثات رغم أهميتها الكبرى. الفكرة من أرشفة المحادثات هي إبعاد الرسائل الجديدة التي سوف تتلقاها من شخص معين إلى مجلد المحادثات الأرشفة، وبهذا الشكل لن تضطر على نقل محادثات صديقك إلى مجلد الرسائل الغير مرغوب فيها، ومع ذلك ستظل هذه المحادثات بعيدة عن صندوق الوارد الخاص بك ولا يمكنك الوصول إليها إلا من خلال صفحة الدردشات المؤرشفة. هذه الميزة تعمل بشكل مشابه لميزة تجاهل الرسائل بالضبط. كل ما عليك فعله هو النقر مطولاً على المحادثة من الخارج ثم من النافذة المنبثقة اختار الخيار الأول "أرشفة".
اقرأ ايضاً

تعليقات