ما هو وضع Easy Mode وكيفية استخدامه في هواتف سامسونج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


على الرغم من ان الهواتف الذكية تتمتع غالبًا بواجهة سهلة الاستخدام، إلا أنها قد تكون مربكة ومعقدة لبعض الأشخاص، خاصًة كبار السن. لذلك في هواتف سامسونج جالاكسي يوجد وضع Easy Mode الذي يعد من المزايا المخفية والمجهولة بعض الشيء لأغلب مستخدميها.

باختصار، يعمل هذا الوضع على تبسيط تجربتك مع هاتفك الذكي عن طريق تعديل واجهة المستخدم وتحويلها إلى إصدار أبسط وأسلس، فهو بمثابة "لانشر" مُدمج وبمجرد تفعيله يتم زيادة حجم الخط على مستوى النظام، ما يجعله مثاليًا لكبار السن أو حتى المستخدمين الذين يعانون من مشاكل في البصر. هذه أيضًا ميزة رائعة لمستخدمي الهواتف الذكية للمرة الأولى. وبالتالي يوفر لمستخدمي سامسونج جالاكسي طريقة سهلة لتبسيط أجهزتهم. ولمعرفة كيفية تفعيله، فهذا ما نوضحه انطلاقًا من السطور الأتية.



كيفية تفعيل واستخدام "الوضع السهل"




مبدائيًا، ستجد فوضى وتعقيد أقل مع بساطة وسهولة في التحكم أكبر مع تنشيط وضع Easy Mode. كما أشرنا، يزيد هذا الوضع من حجم العناصر على الشاشة، بالإضافة إلى أن لوحة المفاتيح ستتمتع بتباين عالٍ لقراءة أفضل. كما أنه يقلل من اللمسات العرضية باستخدام مهلة أطول للمس المتواصل. يمكنك أيضًا استخدام الوضع السهل إذا كنت تريد واجهة مستخدم أكثر وضوحًا تتخلص من كل تخصيصات الشاشة الرئيسية المعقدة. كما قد يؤدي استخدام شاشة أقل تشوشًا إلى توفير بعض طاقة البطارية. وفي الواقع، لن تضرك تجربة الجانب الأبسط من الأشياء أيضًا.

يعد تمكين "الوضع السهل" أمرًا بسيطًا، ولكن هناك العديد من الأشياء التي قد ترغب في معرفتها بعد تفعيله. حيث يقع الوضع السهل على الجانب الإيجابي، مما يتيح لك تبسيط جهازك دون أي جهد. لكن أولاً، دعونا نتعرف على كيفية تفعيل هذه الميزة. بدايةً، انتقل إلى الضبط أو "Settings"> ثم خيار الشاشة أو "Display"> ومن بعدها مرر لأسفل وتوجه إلى خيار الوضع السهل أو "Easy mode". الآن، ما عليك سوى تبديل المفتاح إلى وضع التشغيل، وسترى أن واجهة المستخدم تتضخم على الفور.




حسنًا، تم الآن تمكين الوضع السهل. على هذه الشاشة نفسها، هناك بعض الإعدادات التي يمكنك تعديلها. أولاً، حدد المدة التي تريدها مهلة اللمس مع الاستمرار أو "Touch and Hold Delay". لتجنب اللمس العرضي قدر الإمكان.  بعد ذلك، قم بتشغيل سمة "لوحة المفاتيح عالية التباين" أو إيقاف تشغيلها بحسب رغبتك. إذا كنت تريده، فانقر على اللون واختر المظهر الذي ترغب في استخدامه، لكي تبدو لوحة المفاتيح أكثر وضوحًا. هذا كل ما يتعلق بإعدادات الوضع السهل. بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى الشاشة الرئيسية وتخصيص مشغل الوضع السهل.



مثلًا، مرر سريعًا إلى أقصى يمين صفحة الشاشة الرئيسية لرؤية اختصارات الأشخاص> انقر فوق أحد الاختصارات الفارغة لتحديد جهة اتصال> ثم حدد "إنشاء جهة اتصال" أو "إضافة جهة اتصال موجودة". سيُطلب منك ملء تفاصيل الاتصال أو الاختيار من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. كما يمكن العثور على أداة مفيدة أخرى في أقصى يسار صفحة الشاشة الرئيسية. يفتح تطبيق المكبر عدسة الكاميرا التي تتيح لك تكبير الأشياء في العالم الحقيقي بسهولة. إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة نص صغير في القوائم، فستجد هذه الأداة رائعة وفعالة للغاية.



هذا إلى حدٍ كبيرٍ كل ما يقدمه الوضع السهل! يمكن لهذه الميزة أن تحدث فارقًا كبيرًا لأي شخص لديه مشكلة في التعامل مع الواجهة المعقدة للهاتف الذكي.

تعليقات