كل التفاصيل التي نعرفها عن هاتف سامسونج جالكسي Z Fold 3



مما لا شك فيه أن عدد كبير من مستخدمي الهواتف وبالتحديد عشاق العملاق الكوري "سامسونج" في انتظار الإطلاق التالي لهواتف سامسونج الجيل الثالث القابلة للطي "Galaxy Z Fold 3" و "Galaxy Z Flip 3" والتي رأينا لها العديد من التسريبات على الإنترنت خلال الأونة الماضية. ومن خلال بعض المصادر على الإنترنت اتضح لنا أن شركة سامسونج استطاعت أن تسجل براءة اختراع جديدة لإحدى هواتفها القابلة للطي من خلال القدرة على تطوير كاميرا سيلفي دّوارة تتيح القدرة على التصوير من جميع الزوايا. ولكي نحيطكم علماً بالأمر فهذه التقنية من المتوقع لها أن تكون من نصيب هاتف سامسونج جالكسي Z Flip ولكن هناك تقارير تشير إلى أنها ستكون من نصيب هاتف Z Flip 3 وبعض المصادر الأخرى تشير إلى أنها من نصيب Z Flip 4.

على كل حال، لسنا هنا اليوم من أجل الحديث عن هاتف Galaxy Z Flip 3 ولكننا بصدد الحديث عن تفاصيل هاتف جالكسي Z Fold 3 خاصة وأن هناك العديد من المستخدمين في الوطن العربي الذين يعشقون هذا الهاتف ويتمنون لو كانوا قادرون على اقتناءه هذه المرة. استمر معنا لقراءة هذا المقال وسوف يكون لديك فكرة شبه شاملة عن الهاتف والتي تتضمن موعد الإعلان الرسمي وتفاصيل عن وحدة التصوير الخلفية وكاميرا السيلفي الأمامية وتوقعات حول التسعير وما إلى ذلك.


 

موعد الإعلان عن الهاتف

 
في البداية دعونا نتذكر أن الإصدار الأول من هاتف سامسونج القابل للطي كان بعنوان "Galaxy Fold" وبعد ذلك قررت الشركة أن تقوم بتغيير اسم سلسلة هواتفها القابلة للطي لتصبح "Galaxy Z Fold 2" - أي إضافة حرف Z فقط على الأسم. فهل من الممكن أن يحدث الشيء ذاته في الإصدار الثالث من الهاتف أم لا، هذا السؤال ليس لدينا إجابة شافية عليه. ولكن جميع التسريبات تؤكد على أن مسمى هاتف سامسونج القابل للطي التالي هو سامسونج Galaxy Z Fold 3. 
 
على كل حال، الشيء الوحيد الذي نحن متأكدين منه هو موعد الإعلان عنه رسمياً، والذي سيكون خلال حدث سامسونج للعلامة التجارية Samsung Unpacked الثاني هذا العام والمُتوقع إنعقاده يوم 11 أغسطس القادم. حدث سامسونج Unpacked القادم سيشهد الإعلان عن هواتف سامسونج القابلة للطي ومن المتوقع أيضاً أن يشهد على الإعلان رسمياً عن سماعة الأذن اللاسلكية Galaxy Buds 2 وساعتين ذكيتين جديدتين Galaxy Watch 4 الإصدار القياسي والإصدار الرياضي.

تصميم الهاتف




التسريبات الأولى التي ظهرت على موقع تويتر خلال شهر مايو الماضي لهاتف سامسونج جالكسي Z Fold 3 لم تجلب معها مفاجآت كثيرة، حيث بدى من خلالها أن الهاتف يأتي بنفس تصميم هاتف جالكسي Z Fold 2 والذي يبدو مفتوحاً مثل الكتاب وسيكون مشابه إلى حد كبير جداً من هاتف الجيل الحالي، ومع ذلك هناك اختلافات جوهرية تستحق الذكر هنا.

حيث بدى بكل وضوح أن هناك دعم لقلم S-Pen وتصميم الكاميرا الثلاثي من الخلف بدى وكأنه أكثر نحافة عن هاتف الجيل الحالي وهناك كاميرا مُثقبة من الأمام أسفل الشاشة، وبالتالي فهذا هو ثاني خط إنتاج لهواتف سامسونج دون سلسلة "نوت" التي تحصل هي الأخرى على دعم لقلم S-Pen.



بعد ذلك ظهرت بعض الصور الجديدة للهاتف والتي أكدت على صحة هذه المعلومات، ولكن ليس على أن هناك دعم لقلم S-Pen
فحسب، ولكنها أشارت إلى احتمالية وجود قلم S-Pen بالفعل مع الهاتف وأنه سيتم شحن القلم مع الهاتف للمستهلك. يبدو الأمر منطقياً خاصة وأن شركة سامسونج تراجعت هذا العام عن توفير أي هاتف Note.
 
اقرأ أيضاً: هواتف سامسونج المؤهلة للحصول على 4 سنوات من تحديثات الأمان



بالرغم من ذلك ظهرت بعض التسريبات الجديدة على موقع 91Mobiles للهاتف والتي بدى من خلالها أنه لا يوجد مكان لحفظ قلم S-Pen مع الهاتف، مما يعني أن احتمالية وجود القلم مع الهاتف تضاءلت مرة ثانية. هذا يعني أنه لا يوجد مكان مادي في الهاتف لحفظ قلم S-Pen، وأنه من المحتمل أن تتبع الشركة نفس النهج الذي اتبعته بالضبط مع هاتف سامسونج جالكسي S21 Ultra.

مواصفات الهاتف




خلال الآونة الماضية مر هاتف ساوسنج جالكسي Z Fold 3 عبر لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC وظهر من خلالها العديد من المواصفات التي يتوقع أنها ستكون من نصيب الهاتف. أكدت هذه التسريبات أن الهاتف يدعم بالفعل ميزة قلم S-Pen ودعم UWB و NFC واتصال sub-6GHz و mmWave والشحن العكسي قوته 9 واط وهناك وجود لتقنية MST المطلوبة لمستخدمي نظام Samsung Pay.

بالإضافة إلى ذلك فلقد أكدت لجنة الاتصالات الفيدرالية أن هاتف جالكسي Z Fold 3 يحتوي على شريحة من كوالكم طراز سناب دراجون Snapdragon وتشير الشائعات - أو الأصح أن نقول الاحتمالات - إلى احتمالية أن تكون هذه هي شريحة كوالكم سناب دراجون 888 عالية الأداء. وتبين بعد ذلك أن الهاتف يدعم الشحن بقوة 25 واط فقط. بعض التسريبات التي ظهرت بعد ذلك للهاتف أكدت على أن الهاتف حصل بالفعل على تصنيف عالي لمقاومة الماء والغبار " IP68" وهو المعيار الحالي الرائد لجميع هواتف الفئة العليا "الفلاج شيب".

بالنسبة إلى تكوين الكاميرا، فلقد تبين لنا من خلال التسريبات أن هاتف جالكسي Z Fold 3 لم يحصل على ترقية حقيقية في وحدة التصوير الخلفية وأنه يحتوي على نفس وحدة تصوير هاتف الجيل الحالي Z Fold 2، وبالتالي هذا يعني أنه سيكون لدينا 3 مستشعرات في الخلف بدقة 12 ميجابيكسل. هذا يعني في نفس الوقت أن الهاتف لن يكون قادراً على التقاط مقاطع فيديو بدقة 8K نظراً لأن أي هاتف يتطلب على الأقل مستشعر بدقة 33 ميجابيكسل من أجل القدرة على التقاط ومعالجة دقة 8K.

أما بالنسبة إلى الكاميرا الأمامية فمن المحتمل أنها ستكون أسفل الشاشة القابلة للطي بدقة 16 ميجابيكسل، وبهذا الشكل يكون هاتف سامسونج جالكسي Z Fold 3 هو أول هاتف من سامسونج يأتي بكاميرا مُثقبة أسفل الشاشة من الأمام. 
 
اقرأ أيضاً: كيفية تعديل شاشة القفل في هواتف سامسونج

السعر والتوفر




لحسن الحظ أن شركة سامسونج كانت إيجابية جداً تجاه عملية تسعير هواتفها في عام 2021 وحتى الآن، ولقد تبين لنا أن سلسلة هواتف جالكسي S21 جاءت بسعر أرخص من سلسلة هواتف جالكسي S20. أما بالحديث عن الهواتف القابلة للطي، فلقد جاء سعر هاتف الجيل الحالي Galaxy Z Fold 2 بقيمة 1.999$ دولار أمريكي وهو نفس سعر الإصدار السالف له Galaxy Fold. وتشير التوقعات إلى أن هناك احتمالية كبيرة بعدم وجود أي تغيير في عملية التسعير.

ولكن نظراً لأن شركة سامسونج تحاول بقدر إمكانها أن تعوض فئة مستخدمي أجهزة Note فهناك فرصة كبيرة أن تقوم بتخفيض السعر قليلاً لكسب رضاء هذه الفئة من المستخدمين. في نفس الوقت من الممكن أن تقوم الشركة بتحديث نظام المقايضة الخاص بها للمستخدمين الذين يرغبون باستبدال هواتفهم الحالية Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Fold بهاتف الجيل الجديد.

على الرغم من كل ما قد قيل، هناك بعض الشائعات التي تشير إلى أن سعر هاتف جالكسي Z Fold 3 لن يكون أقل من 2.388$ دولار أمريكي وهذا من أجل الإصدار الذي يحتوي على ذاكرة تخزين بحجم 256 جيجابايت، أما بالنسبة لإصدار 512 جيجابايت فقد تصل قيمته إلى 2573$. بالنسبة لموعد إطلاق الهاتف فهو لن يكون بعيد جداً بمجرد أن يتم الإعلان عن الهاتف في حدث سامسونج Unpacked القادم يوم 11 أغسطس.
اقرأ ايضاً

تعليقات