أهم الألعاب الجديدة والمميزة للأندرويد والآيفون | 2021/6/17



نظرًا لأن الهواتف الذكية أصبحت من أهم الأجهزة في حياتنا اليومية نجد سوق التطبيقات والألعاب يتطور يومًا بعد يوم، حيث يتسابق المطورون على تقديم أفضل ما لديهم للمستخدمين، ولذلك نجد المزيد من الألعاب الجديدة يوميًا على متجر بلاي وآب ستور، وبالطبع لن تكون جميع هذه الألعاب رائعة ولكن لا داعي للقلق حيث نقدم لكم فيما يلي أفضل ألعاب الاندرويد والايفون الجديدة لهذا الأسبوع والتي يمكنك الإستمتاع بها دون الحاجة للبحث عنها بنفسك. أهم ما يميز هذه الألعاب هو أنها بسيطة ومسلية جدًا كما أنها متنوعة ومعظمها ألعاب مجانية.


1. Breach Wanderers



واحدة من أبرز الألعاب الجديدة على متجر بلاي لهواتف الأندرويد وهي من ألعاب البطاقات والإستراتيجية المميزة جدًا حيث يوجد في اللعبة أكثر من 500 بطاقة يمكنك تجميعها وتتميز اللعبة بالتنوع الكبير في مختلف الجوانب، فمثلًا يوجد بها 8 شخصيات مختلفة يمكنك استخدامها في اللعب ولكل شخصية منها مميزاتها وقدراتها الخاصة، كما يوجد في اللعبة 5 خرائط متنوعة يمكنك استكشافها بنفسك.

الرسومات في اللعبة بسيطة جدًا وألوانها داكنة بشكل عام مما يعطيها بعضًا من الغموض، ولكن ضع في اعتبارك أنها لعبة لشخص واحد فقط ولذلك إذا كنت من محبي الألعاب الجماعية فقد لا تكون هذه اللعبة هي الخيار الأنسب لك. هذه اللعبة مجانية ولكنها تحتوي على الإعلانات كما أنها تشتمل على مميزات مدفوعة.



2. Albion Online



في الواقع لا تعتبر هذه اللعبة جديدة كليًا حيث أنها متوفرة لهواتف الأندرويد منذ فترة، ولكن لم يتم إطلاقها على متجر بلاي رسميًا سوى في الأيام القليلة الماضية ومع ذلك حصلت اللعبة على شعبية كبيرة في وقت قصير نظرًا لطريقة اللعب المميزة. في هذه اللعبة أنت تتحكم في العالم الخاص بك حيث تقوم بتجميع الأدوات والملابس والأسلحة والدروع من أجل مواجهة الأعداء في معارك مثيرة جدًا، كما يمكنك السيطرة على مناطق أعدائك وبناء المنازل الخاص بك هناك وهي لعبة مجانية بدون اعلانات ولكن تتوفر بها عمليات شراء داخلية. تذكر أن هذه اللعبة تستهلك موارد الهاتف إلى حد ما ولذلك كلما كان أداء الهاتف أفضل كلما كانت اللعبة أكثر سلاسة.


3. Happy World Game



هل تتذكر لعبة Arkanoid الشهيرة؟ تأتي هذه اللعبة مشابهة لها إلى حد كبير ولكن مع لمسة جميلة تجعل اللعبة مميزة جدًا، مهمتك في هذه اللعبة هو تكسير المكعبات والحواجز المختلفة التي تظهر أمامك من خلال الكرة الخاصة بك حيث يمكنك تصويب الكرة في المكان المناسب كما يمكنك التحكم في حركة المكعبات أيضًا، وأهم ما يميز اللعبة هو أنها تحتوي على أكثر من 100 مستوى متنوع وبالتالي فإنك لن تمل منها مطلقًا، وهي لعبة مجانية وتحتوي على الإعلانات وهي متوفرة لنظام أندرويد فقط.


4. A-Z Run



لعبة ركض بسيطة ومميزة حيث أنك تتحكم في كرة صغيرة داخل مضمار طويل، وفي هذا المضمار تظهر لك الكثير من الكرات الأخرى ويكون هناك حرف من حروف الإنجليزية مكتوب على كل كرة ويمكنك دمج الكرات المتشابهة في الأحرف حتى تصبح الكرة الخاصة بك أكبر حجمًا ولكن ينبغي عليك تجاوز المسامير والعقبات التي تواجهك.

ويمكن أن تكون هذه اللعبة مفيدة للأطفال لتعم الأبجدية الإنجليزية إلا أنها تعتبر مسلية للكبار أيضًا. تحتوي اللعبة على رسومات ثلاثية الأبعاد كما أن أزرار التحكم بها جيدة وهي لعبة مجانية مع وجود إعلانات وعمليات شراء داخلية وهي متوفرة للأندرويد والآيفون.


5. Jumbot: The Bouncy Robot‏



تأتي هذه اللعبة برسومات بسيطة كما أن فكرتها مسلية، حيث تدور قصتها حول الروبوت الصغير الذي تم إلقاؤه في مصنع ضخم بسبب تعطله إلا أنه لا يستسلم أبدًا ويرغب في مساعدتك للهروب من هذا المصنع، وتعتبر طريقة اللعبة بسيطة جدًا فكل ما عليك القيام به هو القفز فوق العقبات المختلفة وذلك من خلال النقر بالاستمرار على الشاشة حتى يتم تجميع القوة المناسبة ثم حرر إصبعك حتى يقفز الروبوت إلى المكان التالي، وتحتوي اللعبة على الكثير من المستويات المسلية كما أن بها شخصيات مختلفة ويمكنك تحميلها للأندرويد والآيفون من الروابط التالية.



6. Box It Up!



تعتبر هذه اللعبة من أفضل ألعاب الألغاز الجديدة للهواتف الذكية وهي لعبة بسيطة جدًا فكل ما عليك القيام به هو تمرير الصناديق الملونة من خلال المنافذ التي تظهر لك لكن مع مراعاة تمرير كل صندوق من المنفذ الذي له نفس لون الصندوق، حيث يوجد باللعبة ثلاثة ألوان وهي الأحمر والأصفر والأزرق، أهم ما تتطلبه هذه اللعبة هو الذكاء وسرعة البديهة، وتأتي اللعبة رسومات البيسكل المميزة كما أن أزرار التحكم بها جيدة إلى حد ما ويمكنك الإستمتاع باللعبة في أي وقت دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.


7. MAZEMAN



لعبة ألغاز أخرى جديدة ومسلية جدًا وهي متوفرة على نظام iOS لأجهزة الآيفون والآيباد، وفي هذه اللعبة سوف تدخل إلى المتاهة المليئة بالوحوش والأعداء وهدفك هو البحث عن المفتاح الخاص بك للهروب من المتاهة، داخل اللعبة يوجد الكثير من أنواع الوحوش وعليك أن تتغلب عليهم كما توجد هناك الكثير من العناصر القابلة للفتح وتحتوي اللعبة على الكثير من المستويات المختلفة، لكن اللعبة ليست مجانية حيث أنها تكلف 2.99 دولار على متجر App Store ويمكنك تحميلها من الرابط التالي.

اقرأ ايضاً

تعليقات