ألعاب جديدة ومتنوعة للهواتف الذكية تستحق التجربة | 2021/6/10



مرحبًا بك في القائمة الأسبوعية لأفضل ألعاب الأندرويد والآيفون حيث نقوم بتجميع أهم الألعاب الجديدة على متجر بلاي وآب ستور لنقدمها لكم في هذا الموضوع. تحتوي القائمة الخاصة بهذا الأسبوع على مجموعة متنوعة من الألعاب المثيرة والشيقة حيث يوجد من بينها ألعاب ألغاز وألعاب مغامرة وغير ذلك، وتعتبر معظم هذه الألعاب مجانية إلا أن البعض منها مدفوع أيضًا ومع ذلك فهي تستحق ذلك نظرًا لكونها ألعاب مميزة جدًا.

تتميز معظم هذه الألعاب أيضًا بأنها خفيفة ومناسبة لمختلف المراحل العمرية وبالرغم من أنها لازلت في بدايتها ولم تصبح مشهورة بعد إلا أنها تستحق التجربة بكل تأكيد، وبدون مزيد من الإطالة دعونا نبدًا في سرد الألعاب الجديدة والمميزة لهذا الأسبوع.


Memory Stamps



أهم ما يميز ألعاب الألغاز هو أنها تدفعك للتفكير واستخدام عقلك في حل المشاكل المختلفة، وهذا ما ينطبق على هذه اللعبة المميزة Memory Stamps وهي عبارة عن لعبة ألغاز مسلية جدًا حيث أنك تقوم بتجميع القطع المبعثرة لرسم لوحة فنية جميلة أي أن دروك في هذه اللعبة هو جميع القطع وترتيبها بالشكل الصحيح من خلال وضع كل قطعة في مكانها حتى تكتمل اللوحة الفنية.

من أهم مميزات اللعبة هو أنها تحتوي على الكثير من اللوحات الفنية التي يمكنك الإختيار من بينها وهذا يساعدك على التخلص من الملل بشكل كبير، كما أن اللعبة تعتمد على الذاكرة أيضًا حيث سيتوجب عليك تذكر أماكن القطع، وبالإضافة إلى ذلك تأتي اللعبة برسومات بسيطة ومريحة للعينين، وهي لعبة مدفوعة وليست مجانية حيث تكلف 1.99 دولار وهي متوفرة لنظامي التشغيل أندرويد و iOS.



Sudoku Plus



إذا قمت بكتابة "ألعاب سودوكو" في متجر بلاي فسوف تظهر لك العشرات من الألعاب التي تختلف فيما بينها من حيث الشكل والتصميم، إلا أن لعبة Sudoku Plus مميزة وفريدة جدًا فبالرغم من أنها لاتزال في مراحلها الأولى إلا أنها تقدم ميزات رائعة مثل تنوع الأشكال والتصاميم الموجودة بها كما أنها تحتوي على أوضاع مختلفة ومسلية للعب، فمثلًا يمكنك لعب السودوكو بالأرقام طبعًا بالإضافة إلى الأشكال مما يجعلها لعبة فريدة ومسلية جدًا. وهي لعبة مجانية ولكنها تحتوي على الإعلانات والتي يمكنك إزالتها مقابل 0.99 دولار.


Save the Sun



كما يوحي اسم اللعبة سوف تكون مهمتك هي إنقاذ الشمس من الغزو الفضائي، حيث يقوم الفضائيون بسرقتها وعليك مواجهتهم والقضاء عليهم من أجل استرجاع الشمس في أسرع وقت ممكن والحفاظ على كوكب الأرض. داخل اللعبة سوف تقفز من مكان لآخر بينما تقابلك الألغاز والعقبات وأثناء تقدمك في اللعبة سوف تجمع العملات والتي يمكنك استخدامها لشراء أشياء جديدة.

وتأتي اللعبة برسومات بسيطة ثنائية الأبعاد مع ألوان هادئة ومريحة للعينين، ويمكنك الإستمتاع باللعبة مجانًا إلا أنك سوف تشاهد الإعلانات من حين لآخر أو يمكنك إزالة الإعلانات والاستفادة من المميزات الإضافية من خلال عمليات الشراء الداخلية.

FlutterBoost



واحدة من أفضل الألعاب الجديدة والمسلية جدًا، ومهمتك داخل هذه اللعبة ببساطة هو مساعدة الطيور الصغيرة على الطيران وذلك عن طريق ضربها بالقطط والأرانب! قد يبدو ذلك غريبًا بعض الشيء ولكن هذا هو كل ما عليك فعله داخل اللعبة، فقط قم بالنقر على الشاشة ثم قم بالتوجية ناحية الطيور الصغيرة ثم قم بتحرير أصبعك. في بداية اللعبة سوف تلاحظ أنها سهلة جدًا ولكن عند التقدم في المستويات سوف تزداد صعوبتها ويمكنك تجربة اللعبة والإستمتاع بها مجانًا مع الإعلانات أو يمكنك حذف الإعلانات والحصول على مزايا إضافية من خلال الإشتراك.


Town Rush‏



في البداية قد تبدو فكرة هذه اللعبة بسيطة جدًا إلا أن اللعبة سوف تزداد صعوبة مع تقدمك في المستويات المختلفة، وهي عبارة عن لعبة حرب واستراتيجية حيث يكون عليك بناء الأبراج وتدريب جنودك وهم رجال Stickman باللون الأزرق أو الأخضر وسوف تواجه الجيوش الأخرى والتي تكون بألوان متعددة مثل الأحمر والأصفر.

وبالطبع سوف تحتاج إلى توجيه جيشك للقضاء على الجيوش الأخرى وتدمير الأبراج الخاصة بهم والاستيلاء عليها، كما يمكنك ترقية الأبراج الخاصة بك من أجل الدفاع عن مملكتك ضد الأعداء، وبالرغم من أن اللعبة لا تزال جديدة إلا أنها حققت أرقامًا قياسية على متجر بلاي في وقت قصير، حيث وصلت إلى نصف مليون عملية تحميل بتقييم 4 نجوم، وهي لعبة مجانية ولكن تظهر بها الإعلانات.



Bricks Ball Puzzle‏



توجد هناك الكثير من الألعاب الشبيهة بـ Bricks Ball Puzzle‏ على متجر بلاي إلا أن الرسومات الرائعة لهذه اللعبة وطريقة اللعب الفريدة هو ما يجعلها مميزة عن الألعاب الأخرى. فكرة هذه اللعبة ببساطة هو أنك تحتاج إلى إطلاق الكرات الصغيرة على المكعبات الملونة من أجل تكسيرها، ولذلك ينبغي عليك محاولة تكسير أكبر عدد من الكرات في أسرع وقت ممكن من أجل تجاوز المستويات المختلفة والفوز في اللعبة.

من مميزات اللعبة هو تنوع الكرات الموجود بها بالإضافة إلى الهدايا التي تحصل عليها باستمرار أثناء التقدم في المستويات لمساعدتك على التغلب على العقبات واجتياز المستويات الصعبة، كما تأتي اللعبة بألوان زاهية ومريحة للعينين، كما أنها تحتوي على أكثر من 5000 مستوى مختلف ويوجد بها أكثر من 30 نوع من الكرات المختلفة وهي لعبة مجانية ولكن يوجد بها خيار الاشتراك للحصول على مزايا مدفوعة.

Super Slime Rush



نختم قائمتنا الأسبوعية بهذه اللعبة وهي عبارة عن لعبة مغامرات مجانية ومميزة جدًا حيث أنك تتحكم في كرة صغيرة داخل منصة مليئة بالعقبات المختلفة والمتنوعة وعليك أن تتجاوز هذه العقبات من خلال الحركة والقفز والاتجاه يمينًا ويسارًا وغير ذلك، وتحتوي اللعبة على أزرار تحكم سريعة ومتجاوبة كما أنها تأتي بتصميم مميز، وكل ما تحتاجه منك هذه اللعبة هو التركيز وسرعة رد الفعل حتى تصل إلى نهاية المسار وتتجاوز المستويات المختلفة، وهي لعبة مدفوعة حيث تكلف 2.99 دولار.

تعليقات