أفضل ألعاب أندرويد لعام 2020 (أكثر من 140 لعبة)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تتصف ألعاب أندرويد بالمتعة والقوة والجمال في آن فهي توفر للاعبين كمية كبيرة من الترفيه في شتى الأصناف من الألعاب البدائية البسيطة والفردية والتي لا تحتاج إلى شبكة وصولاً إلى تلك الألعاب الضخمة التي تقدم جرافيك عالي وتجربة لعب احترافية مع الأصدقاء على الإنترنت.

كعادتنا في نهاية كل سنة نعمل على جمع أبرز الألعاب التي قمنا بطرحها على مدار السنة إضافةً لكل ما هو جديد كي يحصل المستخدم على تجميعة تتصف بالشمولية في كل التصنيفات، فالسنة الماضية على سبيل المثال قدمنا لكم أفضل ألعاب أندرويد لعام 2019، لنعمل في نهاية هذه السنة 2020 أيضاً على تكرار العملية آملين أن يكون العام القادم مليء بالخيرات على الجميع.


1. Dead by Daylight


أولى الألعاب في هذه المجموعة، وهي بالمناسبة الأحدث من على متجر جوجل بلاي، عمومًا اللعبة من نوع ألعاب البقاء وترتكز مهمتها حول أشخاص عددهم أربعة يحاولون الابتعاد ومقاومة سفّاح مهمته الاساسية قتل البشرية، بالتالي يأخذ اللاعبون أدوار كل من القاتل والناجي في لعبة مميتة مليئة بالبحث والاختفاء، وهي لعبة متعددة اللاعبين بالتالي تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت (التحميل).

2. Shadowgun War Games


هذه اللعبة القوية من تطوير استوديو Madfinger Games صاحب الكثير من ألعاب القتال الشعبية بين المستخدمين، تدور رحاها حول معارك 5v5 مع مجموعة من الشخصيات القوية، بحيث كل شخصية لها سلاحها الخاص والفريد من نوعه، وهنا على المستخدم بناء فريق استراتيجي من أجل البقاء، تدعم اللعبة أيضًا اللعب من منظور الشخص الواحد (التحميل).

3. G.I. Joe: War on Cobra


لعبة أخرى جديدة تم إطلاقها هذا العام، ومعها ستختار فريقًا لإظهار مهاراتك القتالية والاستمتاع ببناء قاعدتك العسكرية وترقيتها والدفاع عنها استراتيجيًا، وطبعًا هذه اللعبة متعددة اللاعبين على أن تمنحك قدرًا عاليًا من التنافسية والتي تضم أبطال جي آي جو وأشرار الكوبرا، ومن مميزات اللعبة جمع بطاقات الأبطال وتخصيصها والتنافس مع لاعبين آخرين وما إلى ذلك (التحميل).

4. Shadow Fight 3


اللعبة التالية وهي لعبة قتال تم تصميمها من الألف إلى الياء خصيصاً للأجهزة المحمولة، وهذا يعني أنه تم التفكير في جميع عناصر اللعبة حتى يمكن الاستمتاع بها بالكامل مع شاشة صغيرة وضوابط تعمل باللمس، عمومًا تغمرنا اللعبة في عالم الظلال، حيث سيتعين عليك تخصيص معدات وأسلحة شخصياتك لتشق طريقك عبر خصومك.

كما ويمكن مع اللعبة الجمع بين عناصر الفصائل الثلاثة الموجودة بها وهي "Legion ، Dynasty ، Heralds "، بعبارة أخرى تُقدّم اللعبة 3 أساليب قتالية فريدة لتختار من بينها، ومن ثم عليك جمع حركات وامتيازات وأسلحة وعتادًا جديدًا ومزج ذلك على طريقتك الخاصة (التحميل).

5. Injustice 2


لعبة قتال حائزة على العديد من الجوائز العالمية، وتتمثل فكرتها في منحك إمكانية السيطرة على أقوى الشخصيات وأكثرها إثارة والمُقدَّمَة من DC Universe، هذا يعني أننا نتحدث عن سوبرمان وباتمان والمرأة المعجزة والسهم الأخضر وحتى الأشرار مثل الجوكر وأكثر، كما أنها مشابهة لـ لعبة Mortal Kombat X كون أن اللعبتين تم تطويرهما بواسطة نفس المطور (التحميل).

6. Real Steel World Robot Boxing


هل سبق لك أن تخيلت مجموعة من الروبوتات العملاقة تقاتل وتلاكم فيما بينها؟ هذه هي الفكرة الرئيسية والقادمة مع هذه اللعبة المذهلة، والتي تسمح لك بإنشاء الروبوت القاتل الخاص بك لتقديم أفضل اللكمات، كما وتقدم اللعبة مجموعة متنوعة من خيارات التخصيص، وذلك كي تتمكن من إعطاء الأولوية لسرعة الروبوت أو قوة الهجوم واعتمادًا على اهتماماتك (التحميل).

7. Ninja Warrior: Legend of Shadow Fighting Game


إن كنت تعرف عن محارب النينجا الأسطوري من اليابان القديمة، فإن لعبة Ninja Warrior: Legend of Shadow Fighting Game ستغريك كثيرًا، والقادمة مع مجموعة من التأثيرات والرسومات البصرية المذهلة عالية الجودة، والأهم من ذلك أنها لا تتطلّب الكثير من موارد النظام وتدعم تقريبًا جميع أجهزة اندرويد العاملة بإصدار 4.1 فأحدث (التحميل).

8. Fight Club


أحد ألعاب القتال والمغامرات، والتي تحتوي على 20 مستوى مختلف، كذلك هناك المعدات والموراد المختلفة لمساعدة نفسك على القتال والاستمرار، وأجدر بالإشارة أن هذه اللعبة ليس لها علاقة مع الفيلم السينمائي الذي يحمل نفس الاسم، على أي حال، ستُلاحظ أن معظم المعارك في اللعبة تدور في أقبية خافتة الإضاءة، أو في الليل وهذا يُعطي اللعبة انطباع فريد من نوعه (التحميل).

9. Zombie Ultimate Fighting Champions


مع هذه اللعبة تنتظرك معارك مخيفة بين الزومبي، وستُلاحظ دموية الهجمات والأسلحة المدمرة القادمة معها، وهنا يمكنك إنشاء فرق للجمع بين ثلاث فئات من الزومبي ومع قدرات مختلفة، بالإضافة إلى ان هناك العديد من أوضاع اللعب الأخرى التي أدعها لتكتشفها بنفسك، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا وبالكامل على متجر جوجل بلاي، مع وجود عناصر شراء داخلية اختيارية (التحميل).

10. Boxing Star


عندما يتعلق الأمر بألعاب القتال، فالملاكمة جزء لا يتجزأ من هذه الألعاب، حيث مع هذه اللعبة ستدخل عالم الملاكمة، وستسلّح نفسك بالقفازات المخصصة لك، بعد ذلك الخوض في نزالات شرسة وقوية لحصد الألقاب، ومع هذه القفازات يمكنك تخصيصها لزيادة قوتك، كذلك دمجها مع المهارات القوية والأدوات التي ستُبرز أسلوبك في القتال (التحميل).

11. Zombies Don't Drive


متاحة حصرًا لمستخدمي أندرويد، على أن تكون لعبة بسيطة للغاية، وفيها سوف تستمتع بالقيادة بينما تلاحقك جحافل الزومبي، كما ولا يوجد للعبة حد زمني، مما يعني أنه يمكنك القيادة لأطول فترة تريدها، وبينما الهدف الوحيد هو جمع العملات داخل اللعبة لترقية سيارتك، بدوره، اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا على متجر جوجل بلاي (التحميل).

12. Space Marshals 3


أخيرًا، وبعد طول انتظار، تم إطلاق الإصدار الثالث من لعبة Space Marshals الغنية عن التعريف، وهي أحد ألعاب الخيال العلمي، بحيث يحتاج طاقمك إلى مساعدتك في مطاردة المحتالين في الفضاء، وفي هذا الإصدار التكميلي، هناك العديد من المعدات الجديدة القابلة للتخصيص والترقية، فضلًا عن أسلوب قتال تكتيكي مع القدرة على تخطيط وتنفيذ هجمات التخفي (التحميل).

13. Goblin Raiders


عبارة عن لعبة كوميدية قائمة على الفيزياء مع ميكانيكيا فريدة من نوعها، وهي تسبب الإدمان كونها تجمع بين الإستراتيجية والمهارة، بحيث سيحاول حشد العفاريت تسلق جدران القلعة، أنت بدورك ستفعل ما يلزم لمنعهم من الوصول إلى القمة وسحق رؤوسهم بالصخور، أو باطلاق السهام أو حتى اضرام النار فيهم، وبالمناسبة اللعبة متاحة للتحميل سواء على اندرويد أو iOS (التحميل).

14. Pixboy - Retro 2D Platformer


لعبة أخرى وقد تم إطلاقها مؤخرًا على أندرويد تُقدّم بالضبط ما يوحي اسمها، فهي عبارة عن منصة ثنائية الألعاب مصممة على غرار الألعاب الكلاسيكية أحادية اللون 8 بت، وهنا تتضمّن اللعبة نحو 40 مستوى لاستكشافها مع أربع معارك لإبقاء الأمور ممتعة، ومع ذلك، يجب أن تعلم بان هذه اللعبة ليست مجانية، فهي متاحة للتحميل بسعر 3.99$ (التحميل).

15. Fruit Ninja 2


واحدة من أكثر الألعاب متعة في كل العصور، وكل ما عليك فعله هو تجهيز نصلك والقيام بتقطيع الفاكهة، وفي هذا الإصدار الجديد من هذه اللعبة الغنية عن التعريف، تم إضافة ألعاب مصغرة ممتعة تنافسية في الوقت الحالي، لذا سوف تستمتع بكل الإثارة وأنت تتحدى النينجا الآخرين من جميع أنحاء العالم، على أن تكون اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا، مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

16. Under: Depths of Fear


هذه اللعبة وللأسف الشديد غير مجانية، كما وهي متاحة في الوقت الحالي لمستخدمي أندرويد فقط، على أن تكون أحدث ألعاب البقاء على متجر جوجل بلاي، وهي تدخل في فئة ألعاب الرعب، عمومًا، تُقدّم هذه اللعبة لنا صورًا رائعة وقصة مثيرة، بحيث ستلعب دور أحد المحاربين المخضرمين في الحرب العالمية الأولى، وستكون مهمتك هي معرفة سبب سجنك على سفينة المحيط (التحميل).

17. The Longest Drift


هذه المرة مع لعبة The Longest Drift وهي لعبة مغامرات وألغاز وسباق فريدة من نوعها، حيث تساعد في حل لغز حالتين من حالات الاختفاء، وللقيام بذلك، سيتعين عليك إظهار مهارات القيادة الرائعة وحل الألغاز والتحقيق في الأحداث الغامضة، وللأسف الشديد اللعبة غير مجانية، ولكن لا تتضمن أي إعلانات أو أي عمليات شراء داخلية، على أن تُقدّم لك 6 فصول مختلفة (التحميل).

18. House Flipper: Home Design, Renovation Games


بعيدًا عن الاسم الطويل لها، ما يهمنا فيما ما تُقدّمه لنا من متعة، حيث معها سوف تكون مصممًا داخليًا ومنزليًا للبدء بمشروعك التجاري الخاص وتنفيذ الطلبات وتجديد وتزيين المنازل وبيعها لتحقيق الأرباح، وكل ذلك افتراضيًا، لتكون بذلك أحد أكبر ألعاب المُحاكاة في الوقت الحالي، وجميع ما تحتاجه لمشاريعك سوف يكون تحت يديك (التحميل).

19. Words for a bird


تدخل ضمن ألعاب الألغاز الشيقة، وتحديدًا ألعاب ألغاز الكلمات، وهنا تتضمّن اللعبة نحو 15 مستوى عليك فيها كشف جميع الكلمات للطيور، وهناك أداة مساعدة "زر المصباح" للحصول على تلميحات في حالة نفذ صبرك ولم تستطيع حل اللغز، بدوره، اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو آيفون (التحميل).

20. Rooftop Run


بعد أن تم إتاحتها على iOS مؤخرًا، هاهي لعبة Rooftop Run‏ أصبحت متاحة على نظام أندرويد، وهي عبارة عن لعبة قفز، ولكن ليس كأي لعبة قفز، حيث عليك الجري فوق المنازل والشرفات والصخور لتصل من نقطة إلى أخرى، باختصار شديد، تُمثّل هذه اللعبة لعبة الباركور في عالمنا الحقيقي، وهي صراحةً ممتعة للغاية وتستحق التجربة اليوم وليس غدًا (التحميل).

21. Gogogo!


لعبة بسيطة للغاية ومصممة بشكل خيالي، على أن تكون لعبة جماعية، وفي كل جولة سيكون هناك تحدِ مختلف تمامًا، فعلى سبيل المثال، هناك تحديات الذاكرة وتحديات ردود الفعل، والتحديثات الإبداعية وحتى تحديات جسدية والمزيد، لتكون هذه اللعبة مثالية للأشخاص الذين يحبون الحصول على تجربة تنافسية مختلفة تمامًا، ويمكن معها الجميع لعبها سواء الصغار أم الكبار (التحميل).

22. Blade Runner Rogue‏


لعبة تكتيكية قائمة على الأدوار "RPG"، ومعها يجب أن تحاول البقاء على قيد الحياة حتى نهاية المستوى والحلول، ولا تقلق إذا لم تحلها في المحاولة الأولى، حيث ستحتفظ بتقدم شخصيتك وتصبح أقوى في كل محاولة، كما وعليك جمع مئات الشخصيات المفضلة لديك من عالم Blade Runner واستخدم مهاراتهم الفريدة للتغلب على أي تهديدات (التحميل).

23. Battle Bombers Arena‏


مع هذه اللعبة الأكثر من رائعة، سوف تتنافس ضد 15 لاعب في الوقت الحالي "أونلاين"، وذلك في ساحة لا يبقى فيها إلّا واحد، وهو طبعًا سيكون الفائز، وأجدر بالإشارة، أن اللعبة ما زالت في مرحلة الوصول المبكر، ومع ذلك فهي مستقرة لحد كبير، على أن تكون متوفّرة على كلا النظامين، وبشكل مجاني (التحميل).

24. DC: UNCHAINED‏


لعبة ليست بجديدة، ولكن بالنظر إلى مراجعات المستخدمين، يُفهم أنها لعبة تستحق بأن يكون لها مكان هنا، وطبعًا تستحق بالنهاية التحميل، حيث معها ستغمس في عالم DC من أجل الكفاح للهيمنة أو انقاذ العالم أو حتى العمل ضد الأخيار، وكل ما عليك فعله هو انشاء فريقك الخارق المفضّل لك ومن ثم الدخول في مواجهات قوية يجب أن تكون فيها الفائز (التحميل).

25. Garena Contra Returns‏


جميلة جدًا تمزج بين الألعاب الكلاسيكية وتطور الألعاب بالوقت الحاضر وتحديدًا في مجال المؤثرات البصرية "الجرافيكس"، ومعها سوف تتحدى نفسك في معارك حامية ضد لاعب ضد لاعب، وعليك اختيار مقاتليك بعناية لكي تتقدم في المستويات التي تُقدّمها لنا هذه اللعبة الرائعة، في الختام، لعبة Garena Contra Returns‏ متاحة للتحميل مجّانًا (التحميل).

26. Counter Terrorist Agency


لعبة مكافحة الإرهاب استراتيجية، ستقضي وقتك في هذا الإصدار في جمع المعلومات أثناء البحث عن أعضاء المنظمات الإرهابية، وهذا يعني أنك ستتمكن من الاستماع إلى مكالمات هاتفية واقعية، وتحليل رسائل البريد الإلكتروني التي تم التقاطها، وكل ذلك أثناء إجبارك على اتخاذ قرارات، ومع ذلك يجب ان تعرف بأن اللعبة غير مجانية (التحميل).

27. Tom and Jerry: Chase


صراحةً هذه اللعبة عمرها عامين، وقبل هذا الأسبوع كانت متوفّرة فقط في الصين، والآن أعلن القائمون عليها بأنها أصبحت متاحة للمزيد من البلدان، على أن يتم إطلاقها عالميًا بشكل تدريجي، بدوره اللعبة قادمة برسومات أكثر من رائعة، وهي بالمناسبة لعبة متعددة اللاعبين 4 مقابل واحد، بحيث سيلعب أحدهم دور توم القط، والباقي سيلعب دور جيري وأصدقائه (التحميل).

28. Tom Clancy's Elite Squad - Military RPG


مع هذه اللعبة ستقود معارك 5 ضد 5 في الوقت الفعلي وفي مناطق قتال مختلفة، وقصة اللعبة تتمحور في أن العالم يواجه تهديدًا جديدًا غير معروف واللعب وفقًا للقواعد لن يفوز بهذه الحرب، وبصفتك قائدًا لفرقة جنود النخبة غير المسبوقة، فقد تم منحك تفويضًا مطلقًا لتجنيد أفضل العملاء وأكثرهم شهرة من عالم ألعاب الفيديو Tom Clancy (التحميل).

29. Awe: Mindfulness meditation game


هذه اللعبة متوفّرة حاليًا على أندرويد فقط، كما وأنها غير مجانية، أما بخصوص التعريف بها، فهي عبارة عن لعبة تأمّل تدور حول التعبير عن إبداع الفرد من خلال إنشاء كواكب مع الحد الأدنى من فن ثلاثي الأبعاد، وهي في الأساس إحدى ألعاب الألغاز الجديدة وتعتمد على المستوى، مما يعني أنك ستعمل في طريقك من خلال مجموعة متنوعة من الألغاز (التحميل).

30. ATOM RPG


لعبة أخرى ضخمة سواء بالفكرة القادمة معها أو بالرسومات، ومع ذلك يجب أن تعلم بأن اللعبة ليست مجانية ومع اللعبة وبصفتك أحد الناجين من محرقة نووية في جدول زمني وهمي في الثمانينيات، ستستكشف أرضًا قاحلة سوفيتية أثناء التحقيق في مؤامرة غامضة تهدف إلى تدمير آخر عدد قليل من الأشخاص على قيد الحياة (التحميل).

31. Staff! - Job Game | Real Life Simulator


عبارة عن لعبة محاكاة بسيطة معها ستكمل مهام بسيطة لكسب المال، والذي يستخدم بعد ذلك لتحسين منزلك أو حياتك الافتراضية، نوعًا ما هذه اللعبة شيء قريب من اللعبة الشهيرة الأخرى The Sims من EA، فإذا كنت تبحث عن نفس التجربة وتعيش أجواء جديدة، فعليك تحميل اللعبة، ومع ذلك، اجدر بالإشارة أنها تتضمن إعلانات (التحميل).

32. Soul of Eden


أحدث إصدار من Rayark International وهم أصحاب لعبتي Cytus و Deemo و Implosion، وهي عبارة عن لعبة تنافسية في وضع لاعب ضد لاعب، على أن تستغرق كل مباراة أربع دقائق فقط، وبالطبع، هناك آليات قائمة على البطاقات مدمجة في طريقة اللعب، بدوره اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا سواء على اندرويد أو iOS، على أن تتضمن أيضًا مشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

33. Ord


إصدار جديد من Crescent Moon Games، وهي في الأساس مغامرة أنيقة قائمة على النصوص، بحيث يمكنك الانطلاق في مهمة لهزيمة الساحر الشرير، أو ربما ستخلق عالمك الخاص بالتالي، الخيار لك تماما، وهذا يعني أن اختيار اللاعب يلعب دورًا كبيرًا في هذه اللعبة، وبما أن هذا هو العنوان الذي يقدم سردًا سريعًا يناسب اللعب المستند إلى الهاتف المحمول، كما أنها غير مجانية (التحميل).

34. Star Way: Deadly Atmosphere‏


لعبة غير متصلة بالإنترنت، حيث معها ستنطلق في رحلة استكشافية رائعة لعلوم هابل، وذلك للمساعدة في إنقاذ النظام الشمسي ومستقبل الغلاف الجوي للأرض واستعادة الجاذبية على الكوكب، ومعها ستحاول الوصول إلى نهاية كل مستوى من خلال القفز على سفينتك من مدار إلى مدار حتى تصل إلى وجهتك، بدوره اللعبة مجانية ولا تتضمن أي إعلانات (التحميل).

35. Monster Dash


كانت حاضرة وبقوة في عام 2017 ولكن تم إزالتها لأسباب مجهولة، والآن تأتي اللعبة مرة أخرى ومعها ستركض وبنفس الوقت تُطلق النار في طريقة على الزومبي ومصاصي الدماء، على أن تمتلك مجموعة من الأسحلة القوية التي يمكنك العثور عليها واستخدامها في معركتك، وبالمناسبة اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا (التحميل).

36. Sky Combat


عبارة عن لعبة متعددة اللاعبين في وضع لاعب ضد لاعب، حيث تواجه فيها لاعبين آخرين تجريبيين مثلك في طائرات مقاتلة مسلحة على طول الطريق إلى CockPit، من ناحيته، ستجد صعوبة لأوّل مرة تُجرّب بها اللعبة، وبعد التكيّف ستشعر بالمتعة الحقيقية، على أن تكون متاحة للتحميل مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

37. Civilization VI


Civilization VI أو Civ6 والتي تُعدّ أحدث إصدار في ملحمة ألعاب الإدارة والقائمة على الأدوار، تسمح لك باللعب كواحد من الرجال العظماء أو واحدة من أعظم النساء في التاريخ وأخذ زمام المبادرة في تطوير أمة وحضارة والتأثير الجيوسياسي من خلال الألعاب الدبلوماسية والتحالفات والحروب النووية أحيانًا، وهنا تسمح لك اللعبة الخوض في 60 جولة بشكل مجاني وكامل (التحميل).

38. Super Glitch Dash


في هذه اللعبة الرائعة، ستُسافر عبر سلسلة من العوائق الموضوعة مثل "المطارق والليزر ومفرمات اللحم والمسامير" في مسار خطي، وأنت بدورك يجب أن تتجنبها قدر الإمكان بالضربات الشديدة على شاشتك، وأكثر ما تمتاز به اللعبة ويُعبّر عن قوتها، هي الرسومات والتأثيرات البصرية والصوتية القادمة معها (التحميل).

39. Eve Echoes


لعبة أخرى لا تقل أهمية وإثارة عن الألعاب السابقة، وهي إحدى ألعاب MMO وشبيهة جدًا لمبدأ اللعبة الغنية عن التعريف Eve Online، تأتي هذه اللعبة بوضع الحماية، حيث يجب عليك كلاعب تحالفات مع طيارين آخرين، والمشاركة في القتال بين النجوم، وحتى استكشاف المجرة الواسعة، وتصبح قرصانًا في الفضاء لجمع الموارد أو إنتاجها أو التجارة مع اللاعبية الآخرين (التحميل).

40. Brawlhalla


لعبة قتال من Ubisoft حيث يتنافس 8 لاعبين في الساحة، وطبعًا الهدف هو طرد خصومك من الساحة المكونة من سلسلة من المنصات والموجودة في الفراغ، وبالمناسبة هذه اللعبة شبيهة باللعبة الأخرى والغنية عن التعريف Super Smash Bros من Nintendo، على كلٍ معها ستتمكّن من فتح شخصيات جديدة وأسلحة جديدة كلما تقدّمت في المستويات.

أما من الناحية المرئية، فاللعبة رائعة جدًا مع طريقة لعب سلسة، على أن تدعم اللعبة أيضًا اللعب ضد لاعبي Xbox One أو PS4 أو Switch، فضلًا عن دعمها لواحدات التحكم، باختصار، اللعبة تستحق بان يكون لها مكان على جهازك الأندرويد أو الآيفون والآيباد (التحميل).

41. Motorball


هذه اللعبة تحمل نفس مبدأ لعبة Rocket League المملوكة لشركة Epic Games، وعبرها سوف تتحكم في سيارة عن طريق تمرير إصبعك على الشاشة والهدف هو ركل كرة قدم بسيارتك وإحراز الأهداف لتحقيق الفوز، وأثناء اللعب يمكنك التقاط العديد من المكافآت والتعزيزات لتذهب بشكل أسرع وتزيل خصومك، وهي بالمناسبة مجانية مع عمليات شراء داخلية اختيارية (التحميل).

42. Super Clone


عبارة عن لعبة إطلاق نار من أعلى لأسفل، وعبرها يجب عليك التقدم عبر مستويات متعددة لإطلاق النار على أي شيء يتحرك وبنفس الوقت عليك تفادي مقذوفات العدو، فيما يخص آلية اللعبة، فهي سهلة للغاية، وشخصيتك لديها تصويب وإطلاق نار آلي، وكل ما عليك فقط هو إدارة تحركاتك والدحرجة في الوقت المناسب لتفادي نيران العدو (التحميل).

43. Bullet Echo


عبر هذه اللعبة ستقود فريقك للانتصار في لعبة إطلاق نار مع فرق تنافسية، وفي البدء عليك اختيار بطلًا من بين عشرات الأبطال الذين يتميزون بأساليب لعب وقدرات مختلفة، بعد ذلك اتحد مع الأصدقاء واصنع خطة لتصبحوا الفريق الصامد في نهاية المعركة، على أن تكون قادمة بأنماط لعبة متعددة "فريق ضد فريق وفردي وباتل رويال مع 5 فرق صغيرة في خريطة واحدة" (التحميل).

44. A Blind Legend‏


إحدى الألعاب الفريدة من نوعها، وهي قديمة بعض الشيء، وموجّهة خصيصًا للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر، وهي عبارة عن لعبة تقمص أدوار خيالية بطولية تعتمد مغامرتها وأسلوب لعبها على الصوت فقط، على أن يلعب المستخدم دور إدوارد بليك، فارس أعمى مشهور، مما يستدعي التتحرك في هذا العالم غير المرئي باتباع صوت الابنة لويز (التحميل).

45. The Gardens Between‏


عبارة عن لعبة ألغاز مستقلة تم إصدارها لأول مرة على وحدة التحكم والحاسوب، على أن تقودك اللعبة فعليًا إلى حل سلسلة من الألغاز من خلال متابعة قصة أرينا وفريندت "الشخصيتين الرئيسيتين في اللعبة"، وذلك في عالم محيط من الذكريات، وكل هذا للوصول إلى الجزيرة المركزية والهروب من هذا الكون المجرد الموازي إلى العالم الحقيقي، كما أن اللعبة غير مجانية (التحميل).

46. Soul Chase - Retro Action‏


فيها عليك ترقية فرسانك وتعلم قدرات جديدة لهزيمة الوحوش والزعماء، وإنقاذ القرية، وحتى فعل كل الأشياء التي من المفترض أن يقوم بها الفرسان، من ناحتيه، وإذا كنت قد مارست سابقًا، لعبة Shovel Knight فسوف تدرك متعة وصعبة اللعبة، وبغض النظر عن عالم 8 بت المُعتمد في هذه اللعبة المتاحة للتحميل مجّانًا (التحميل).

47. Oompy Falls


عبارة عن لعبة سقوط حر شديد، ومهمتك هي توجيه Oompy إلى بر الأمان من خلال تجنب المخاطر في السماء، وذلك باعتبارها نقطة مصنوعة من غبار الخيال، وهي مادة أقل كثافة من السحابة، حيث ستنفجر أومبي عند سقوطها في سحابة، والمكان الأكثر أمانًا بالنسبة لها هو مكان ثابت على الأرض، ومهمتك بالنهاية هي إيصالها إلى هناك (التحميل).

48. PAKO Caravan‏


لعبة أخرى وهي في غاية الروعة والمتعة، حيث مهمتك الأولى والأخيرة، هي بناء قافلتك لأطول فترة ممكنة، وعليك إكمال المهام في مستويات ملونة وممتعة لها تحولات صغيرة خاصة بها، ناهيك عن وجود العديد من العقبات التي تنتظرك، فكم منتبهًا وشديد الإدراك والتصرّف، بدوره، هذه اللعبة أيضًا، متاحة للتحميل على أندرويد و آيفون مجّانًا (التحميل).

49. Warhammer Quest: Silver Tower‏


حان الوقت للدخول في القتال، حيث عبر هذه اللعبة ستُقاتل أعدائك بالاستعانة بأبطالك المفضلين من Warhammer's Age of Sigmar، وذلك في عبر مئات المراحل الممزوجة بتحديات وتكتيكات فريدة، حيث تتضمن اللعبة أكثر من 200 معركة في 25 بيئة فريدة، وهي كافية لإسعادك وقت ما تشاء، وكما هو الحال مع اللعبة السابقة، فهي متاحة للتحميل على أندرويد وآيفون مجّانًا (التحميل).

50. Ball Meets World‏


دعونا الآن نضع شيء أكثر بساطة، ومع ذلك، لا تدع الرسومات ذات المستوى المنخفض تخدعك، فهذه اللعبة ممتعة حقًا، بحيث يمكنك التحكم في الكرة باستخدام إصبعك بينما تتجنب العوائق ومنحدرات القفز وتحاول في كل مكان أن تمر عبر مسارات وعقبات مختلفة، باختصار فكر في نسخة مبسطة للغاية من Fall Guys، وبالمناسبة اللعبة متاحة مجّانًا على أندرويد وآيفون (التحميل).

51. Air Block‏


معها ستختبر ردود أفعالك، مع تجربة جديدة كلاسيكية، تقوم من خلاها بحماية هدفك طالما يمكنك ذلك أثناء التعامل مع عدد متزايد من كرات الصولجان في طريقك بالإضافة للعديد من العوائق الأخرى، وهنا كل ما عليك فعله هو التمرير من اليسار إلى اليمين لمنع كرات الصولجان، ولا تنسى القبض على كرات الصولجان الصفراء والحمراء والزرقاء لزيادة قوتك (التحميل).

52. Genshin Impact‏


واحدة من أفضل الألعاب القادمة بقدرات بصرية كبيرة، فضلًا عن قصّة تجعلك مستمتعاً طوال اللعب، فهي عبارة عن لعبة تقمّص أدوار تجمع نحو أربع أبطال في فريقك، وكل شخصية تمتاز بقوة مختلفة عن الأخرى، ليتعين عليك بالنهاية، استخدام هذا الفريق بعقلك، والاستعانة بقدراته ضد أعدائك، وجوهر اللعبة يتمثّل في عدم وجود حركة تلقائية أو قتال تلقائي.

وضع في اعتبارك، أن اللعبة تتطلب مساحة تخزين على الأقل 6 غيغابايت، وفي حالة كان جهازك من الفئة المتوسطة وشعرت بالبطأ، فيمكنك الانتقال إلى إعدادات الرسومات للعبة وتخفّضها من هناك، وأجدر بالإشارة أن اللعبة حتى وقت كتابة هذه السطور يتم تشغيلها بسرعة 30 إطار في الثانية، ولكن دعم 60 إطار قادم لا محال (التحميل).

53. The Pocket Arcade


في الحقيقة، هذا العنوان ما هو إلّا بمثابة باقة من ألعاب الآركيد التي تعود للحقبة الماضية، ومعه ستلعب أكبر قد ممكن من هذه الألعاب، بدءًا من ألعاب الرماية ذات 8 بت وألعاب الألغاز والحركة ذات 16 بت، وصولًا إلى الألعاب ثلاثية الأبعاد، كما وهناك مجموعة أخرى مثل ألعاب السهام وكرم القدم والبلياردو والمزيد.

لذلك بغض النظر عن ذوقك، يوجد محتوى كافٍ هنا للجميع، على أن يكون العنوان متاح لمستخدمي اندرويد فقط، ويلزم شرائه بسعر 3.99$، وإذا أردت تجربة مماثلة على iOS، يمكنك تحميل لعبة Pocket Arcade Coins Claw Hoops المتاحة للتحميل مجّانًا (التحميل).

54. Gravity Trigger


لعبة أخرى وجديدة بنفس الوقت، فكرتها شبيهة بألعاب Jump and Run، حيث يمكن تبديل الجاذبية لكي تمشي على السقف، أو المشي على الأرض بدلًا من القفز العادي، كما وتأتي اللعبة بضوابط تحكم بسيطة جدًا، وسيكون لديك مفتاحان من مفاتيح الأسهم للمشي يسارًا أو يمينًا، وعلى الجانب الأيمن الكامل من الشاشة يمكنك تبديل جاذبيتك بمجرد النقر على الشاشة (التحميل).

55. Jumping Shot


على الرغم من بساطة اللعبة، إلّا أنها تتطلب منك المهارة، بحيث ستكون مهمتك أن تقفز لإطلاق النار على أعدائك، وبنفس الوقت، يجب أن يكون توقيتك مناسبًا، لذا عليك أن تطلق النار على أعدائك بينما تقفز فوقهم، ولا يمكنك ضربهم إلا إذا كنت في صف بشكل مثالي، وهو ما يمثل تحديًا للوقت، ويجعل من اللعبة ممتعة للغاية (التحميل).

56. Terafyn


تم تصنيف هذه اللعبة من ضمن ألعاب المغامرات والمبنية على البطاقات، وتمتاز بمعارك فريدة تعتمد على الدوران، على أن تبدأ رحلتك في قرية الصيد الصغيرة Brittlemire، بهدف جمع الدواء للقرويين المرضى، وسرعان ما ستدرك أن الأمر سيستغرق أكثر من مجرد البحث عن الأعشاب السحرية، حيث في الغابة عليك مواجهة قوى الشر (التحميل).

57. Golf Skies


لعبة غولف مبهجة ثنائية الأبعاد مع طريقة لعب سلسة والكثير من التحولات الممتعة، بحيث تلعب الجولف في السماء والملعب عبارة عن كواكب، وسيُواجهك أثناء اللعب عقبات الجاذبية، كما وهناك ميكانيكيا مبتكرة أخرى، حيث بعد أن تسدد الكرة مباشرة، يمكنك توجيهها على طول الطريق لتدخل في الثقب المخصص لها وما إلى ذلك (التحميل).

58. Dungeon Warriors


ستُحارب فيها جحافل من الأعداء بالسيف والسهم والسحر، ولن تكون في هذه المعركة لوحدك، حيث أثناء تقدمك، يمكنك اختيار ما يصل إلى 3 متابعين للقتال جنبًا إلى جنب، وذلك للاستفادة من قدراتهم ولزيادة فرصتك في البقاء على قيد الحياة، والأهم من كل ذلك، أن كل ما عليك القيام به في اللعبة سيتطلب إصبع واحد، وهذا من شأنه أن يزيد من بساطة التجربة (التحميل).

59. Battle Tank 2


تكملة لـ Springcoming Battle Tank وتشبه إلى حد كبير النسخة الأصلية، حيث ستقضي وقتك في جمع الدبابات وترقيتها من أجل خلق أكبر قدر ممكن من الضرر، وهذا يعني أنك ستلعب معارك 3 ضد 3 عبر الإنترنت، على أن يكون هدفك هو تدمير قاعدة خصمك، وبالطبع، سيتعين عليك تحمل العديد من الإعلانات إذا كنت ترغب في اللعب (التحميل).

60. Grand Alliance


في هذه اللعبة، يقع على عاتقك مساعدة الأميرة في استعادة عرشها الذي استولى عليه ملك طاغي، حيث ستقاتل جحافل من قوات العدو في قتال حركي في الوقت الحالي، مع مجموعة من الأبطال والذين يخضعوا للتخصيص الكامل، سواء في تطوير مواهبهم، أو تجهيزهم لكسب مهارات قوية، وذلك من أجل لمّ شمل البيوت النبيلة الخمسة تحت رايتك، واستعادة عرش الملكة المسلوب (التحميل).

61. DragonFlight


يمكن تعريفها بأنها عبارة عن لعبة تهاجم فيها الأعداء بسحر قوي، وتتيح لك بعد ذلك التحرك أبعد من تلك المساحة المفروضة عليك في بعض الألعاب الأخرى، وذلك لاكتساب مهارات سحرية واستخدم عناصر مختلفة للبقاء على قيد الحياة، كما وتأتي اللعبة بتحكم سهل وسلس للغاية وبواسطة يد واحد تمسك بها الجهاز، وإصبع للتحكم في شخصية اللعب (التحميل).

62. Final Order


لعبة إستراتيجية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت في الوقت الحالي، وهي قريبة جدًا لفكرة Clash of Clans حيث تتميز بمجموعة من الشخصيات ذات الجرافيك القوي، مع طريقة لعب صعبة نوعًا ما، ولكن ستتعوّد عليها مع مرور الأيام، بدوره، العبة متاحة في الوقت الحالي على اندرويد وقريبًا على آيفون، وهي مجانية التحميل مع مشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

63. Girabox


اللعبة التالية وهي للأسف الشديد غير مجانية، حيث لتحميلها عليك شرائها بسعر 1.99$، ومع ذلك، فاللعبة تستحق الدفع لها، والتي هي عبارة عن أحدث إصدار من Crescent Moon Games، وتدخل من ضمن ألعاب الذكاء، حيث ستقوم بتدوير كل مستوى لتحريك صندوق إلى هدفه، على أن تزداد اللعبة تحديًا وصعوبة مع تقدمك بالمستويات (التحميل).

64. Ordesa


كما هو الحال مع اللعبة السابقة، هذه اللعبة وللأسف الشديد غير مجانية وهي متاحة للتحميل بسعر 2.99$ سواء على اندرويد أو آيفون، عمومًا، اللعبة من تطوير فريق العمل ARTE Experience صاحب اللعبة الغنية عن التعريف Homo Machina، وبخصوص إصدارهم الجديد هذا، فهو يدخل من ضمن ألعاب الألغاز، على أن تُلعب اللعبة كفيلم تفاعلي (التحميل).

65. Zombie Goes Up


لعبة أخرى جديدة متاحة على نظام أندرويد مثالية للعب في هذه الأوقات، حيث ستلعب دور الزومبي الذي يحاول شق طريقه للخروج من قبر عميق جدًا، بالتالي، يمكننا القول بأنها لعبة بسيطة، لكنها ممتعة بنفس الوقت، على أن تكون متاحة للتحميل على اندرويد و آيفون مجّانًا، مع دعمها لمجموعة من المشتريات الداخلية الاختيارية (التحميل).

66. EMMA The Story


يأتي هذا العنوان الجديد من فريق العمل Plug in Digital صاحب لعبة Unmemory، وعلى عكس اللعبة المذكورة، فإن العنوان الجديد يُقدّم قصة تفاعلية أكثر من كونه لعبة كاملة، حيث ستُقدّم لك 20 دقيقة لعب يمكن الانتهاء منها في جلسة واحدة، ومع ذلك، فإن القصة نفسها تستحق المشاهدة، على أن تُقدّم منعطفًا رائعًا من الخيال العلمي، وربما تنزعج من قولنا أن اللعبة غير مجانية (التحميل).

67. Package Inc. Lite‏


هذه اللعبة متاحة في الوقت الحالي لمستخدمي أندرويد وهي عبارة عن إصدار مجاني خفيف من الإصدار الكامل والمدفوع Package Inc.‏، بالتالي، يمكنك التحقق من اللعبة دون دفع شيء، وإذا أعجبك ما تراه، فيمكنك شراء الإصدار الكامل والحصول على مراحل وتجارب أخرى، أما بخصوص التعريف بها، فهي عبارة عن لعبة جميلة مهمتك فيها هي توصيل النظام لمدينة متنامية.

حيث ستقوم ببناء اتصال بين محاور مختلفة ووجهات متعددة، مثل المصانع أو مراكز الشرطة أو المقاهي أو المكتبات أو المحلات إلخ، بعبارة أخرى، إعادة تصميم مواقع المباني للحفاظ على عملية التسليم الخاصة بك سلسة وفعالة قدر الإمكان، ويجب أن تكون السرعة وسعة التخزين موجودتين للحفاظ على تشغيل شبكة التوصيل دون أي إزعاج (التحميل).

68. Revolution Chess


إن كنت أحد عشّاق لعبة الشطرنج، وبنفس الوقت تبحث أيضًا عن شيء مختلف قليلاً، فإن Revolution Chess هو إصدار ممتع يستحق التثبيت، حيث معها ستدور لوحة اللعبة بزاوية 45 درجة، مما يغير تمامًا ديناميكيات اللعبة، وسيكون للبيادق أفضل هجوم، وبنفس الوقت، سيكون للملك الدفاع المطلق، وبالمناسبة اللعبة مجانية مع دعمها مشتريات داخلية اختيارية وإعلانات (التحميل).

69. Boom Slingers - Battle Cards


اللعبة التالية متاحة حصرًا لمستخدمي أندرويد، عبارة عن إصدار وصول مبكر شبيهة بلعبة وفكرة Worms، حيث ستتبادل الأدوار في إطلاق النار على أعدائك من أجل تنظيف المكان، على أن يأخذ أعداؤك أدوارهم عندما يطلقون النار على فريقك، لذلك عليك التفكير في هجماتك بشكل استراتيجي من أجل الفوز (التحميل).

70. Spooky Squashers


يُمكِن القول عن هذه اللعبة، بأنها أغرب لعبة من ألعاب المضرب، ولكنها أيضًا واحدة من أكثر الألعاب متعة، حيث يتطلب الأمر منهجًا جديدًا لمفهوم سرقة الأشباح، وهنا سيُكلّف اللاعبين بهزيمة حشد من الأشباح عن طريق إعادة كرات الاسكواش بداخلهم، ولجعل الأمور أكثر غرابة، يمكنك التحكم في الاسكواش، على أن تكون الللعبة سريعة الخطى ومصقولة بإتقان (التحميل).

71. Beyond This Side


تُقدّم مغامرة مذهلة مع تصميم مرئي رائع، وستلعب دور "سام" الرجل العازم على البحث عن زوجته المفقودة والتي اختفت في أحد الأزقة في إحدى ليالي الشتاء، وبصورة مروعة، بالتالي، ينصب تركيز اللعبة على ألعاب الألغاز المصغرة بدلًا من الألغاز القائمة على المخزون، على أن يكون المرحلة الأولى مجانية، والباقي عليك الدفع من أجل الاستمرارية في اللعب (التحميل).

72. Rabbids Coding


عبارة عن لعبة تعليمية لمساعدة صغار السن في تعلّم أساسيات البرمجة بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، وتتضمن اللعبة نحو 32 مرحلة متباينة المستويات، وهي متوفرة للتحميل على أندرويد وآيفون مجّانًا وبشكل كامل وبدون أي مشتريات داخلية، ننصح الجميع بتحميلها لأطفالهم والاستفادة منها (التحميل).

73. Before Dark‏


اللعبة التالية متاحة في الوقت الحالي لمستخدمي أندرويد، تُعد لعبة لسباق الوقت حيث يمكن لشخصيتك أن تموت إذا بقيت لفترة طويلة في المستوى، كما وفي اللعبة، عليك اجتياز العديد من المناطق للوصول إلى مكان عائلة Neon، وهذا الطريق مليء بالمخاطر، وفي هذا الشأن، أشار مطوري اللعبة بأنه كل مستوى تم تطويره بعناية وجعله صعبًا بما يكفي (التحميل).

74. Plant The World


كما هو الحال مع اللعبة السابقة، لعبة Plant The World متاحة في الوقت الحالي لمستخدمي أندرويد فقط، وفي نوفمبر ستصل مستخدمي iOS، ويمكن تعريفها بأنها عبارة عن لعبة متعددة اللاعبين تعتمد على الموقع، وفيها يشترك جميع اللاعبين في خريطة مشتركة للعالم حيث يمكنهم وضع الأشجار والمباني والديكورات.

وستحتاج أنت وما يصل إلى 10 من أصدقائك إلى التجول لجمع البذور وزراعة الأشجار وقطع أشجار العدو وبناء مبانٍ استراتيجية من أجل غزو منطقتك، باختصار، اللعبة تستحق التحميل، وهي مجانية بالكامل مع دعمها لاعلانات فقط، يُنصح بتحميلها والاستمتاع لها قدر الإمكان (التحميل).

75. Force Master


تأتي هذه اللعبة من استوديوهات VOODOO صاحب الالعاب الغنية عن التعريف، وفيما يخص لعبتهم الجديدة هذه، فالمتعة عنوانها، وستكون مهمتك هي دفع حشود كبيرة من الناس بقوة عقلك، على أن يكون لديك التحكم والحرية في التعامل مع العقبات كما يحلو لك، وذلك لهزيمة أعدائك، لتكون هذه اللعبة طريقة لتخفيف التوتر الذي لن يؤدي في النهاية إلى إلقاء القبض عليك (التحميل).

76. Hyperforma‏


لعبة ألغاز رائعة عالية الجودة ظهرت في الأصل على نظام التشغيل iOS منذ عامين، وفي أغسطس الماضي، تم إطلاق اللعبة بإصدارها المدفوعة على أندرويد، والآن هناك إصدار مجاني متاح فقط على اندرويد أيضًا، وفي هذه اللعبة، ستكون مهمتك هي تدوير الأشياء الملونة والتفاعل معها من أجل حل كل لغز، وصراحةً التجربة خير رهان، فقم بتحميل هذه اللعبة ولن تندم (التحميل).

77. Masketeers : Idle Has Fallen


تجمع هذه اللعبة الجديدة آليات قليلة من ألعاب RPG، وهي عبارة عن لعبة تقمص أدوار قائمة على الفريق، بالتالي، ستنقر على الأزرار الموجودة في أسفل الشاشة لسحب الحركات، لتكون هذه هي الطريقة التي ستعتمدها لكسب قوى جديدة، من ناحيته، اللعبة قادمة بجرافيك من أعلى طراز، ومعها ستنطلق في معركة ضد الأشباح لاستكشاف مواهب واستراتيجيات جديدة (التحميل).

78. Dreamy Tiles


لعبة أخرى جديدة متوفر لمستخدمي أندرويد، ويمكن تعريفها بأنها عبارة عن لعبة أركيد أنيقة ومعها ستنتقل من قطعة إلى أخرى للوصول إلى نهاية كل مرحلة، وفي هذا الشان تتضمن اللعبة نحو 20 مرحلة لإكمالها، وكلما تقدمت في المراحل كلما زادت صعوبة اللعبة، كما وأشار القائمون عليها، بأن هناك المزيد من المراحل خلال الفترة القليلة القادمة (التحميل).

79. Trial Xtreme 4


صُممت هذه اللعبة خصيصًا لتجرية أكثر واقعية، ومعها ستُسابق لاعبين من جميع دول العالم، على أن تجد فيها أكثر من 200 مستوى، ولن يتحدى كل مستوى مهارات الدراجة الخاصة بك فحسب، بل وأيضًا تفكيرك الاستراتيجي، ولا تعتقد كثرة المستويات يدل على سهولة اللعبة، بل العكس تمامًا، حيث ستجد كل الإثارة في هذا العنوان المعاد صقله من جديد (التحميل).

80. Bombr.io


لعبة تنافسية عالمية، بحيث تتنافس مع اللاعبين في جميع أنحاء العالم في لعبة مليئة بالحركة والإنفجارات، على أن يكون هناك أكثر من 60 شخصية يمكنك جمعها، وسيكون تحت تصرفك الكثير من تعزيزات القوة، وبالطبع الهدف من اللعبة هو الوصول إلى أعلى درجة ممكنة، مِما يعني أن مهاراتك في إلقاء القنابل يجب أن تكون على ما يرام إذا كنت أود التنافس بكفاءة (التحميل).

81. Noa Noa


تُقدّم مزيجًا غريبًا من تربية الحيوانات الأليفة التي تشبه تاماغوتشي وحيوانات البوكيمون، لذلك لن تحصل فقط على تربية كائنات فريدة، بل ستجمع بيضها لترى ما إذا كان بإمكانك تفقيس كائنات أكثر إثارة للاهتمام لتربيتها، لتكون هذه اللعبة جامعة افتراضية للحيوانات الأليفة، وبالمناسبة هي قادمة بطريقة لعب بسيطة بما يكفي ليحصل عليها أي مستخدم (التحميل).

82. BE-A Walker


أشير بالذكر بأن هذه اللعبة ليست مجانية، على أن تكون متاحة للتحميل بسعر 4.99$ على كلٍ، تُعدّ هذه اللعبة أحدث ألعاب الحركة والقتال، حيث سيأخذ اللاعب دور BE-A Walker، وهو روبوت مهمته هزيمة الأعداء وحماية السكان، ومع ذلك، فإن اللاعب لديه خيار الاختيار بين حماية الناس أو الانضمام إلى الأعداء والاستيلاء على الكوكب (التحميل).

83. Otherworld Legends


هذه اللعبة الجديدة بمثابة تكملة للعبة المعروفة Soul Knight، أو بعبارة أخرى تُعدّ Otherworld Legends مجرد إعادة تشكيل للعبة Soul Knight مع بعض التغييرات هنا وهناك، على كلٍ مع هذا العنوان الجديد ستستكشف عوالم جديدة مثل أخاديد الخيزران ومقابر العالم السفلي الكبرى أو قصر السراب الحالم، وسيكون عليك اختيار شخصية من الشخصيات المتعددة (التحميل).

84. Outbreak Chamber


لعبة جديدة أخرى متوفرة على أندرويد، كذلك هي متاحة كإصدار وصول مبكر ولكن هي مستقرة لدرجة كبيرة، أما فيما يخص التعريف بها، فهي عبارة عن لعبة فرز ممتعة للغاية، وستكون مهمتك هي تصنيف الجراثيم حسب اللون، وبما أن هذه الجراثيم تتساقط باستمرار على الشاشة، فسيتم قطع عملك في التصنيف، لذا يلزمك السرعة والتركيز (التحميل).

85. iMonster Classic - Hero Adventure


في الأساس عبارة عن لعبة Roguelike RPG لذلك يتم إنشاء الأبراج المحصنة في اللعبة بشكل عشوائي، وسوف تبدأ كونك وحشًا تم استدعاؤه لإنقاذ ملك الشيطان الذي تم القبض عليه من قبل البشر الأشرار من برج الحاكم، على أن تدور القصة حول النمو والجمع والاستكشاف والمغامرة والاستراتيجية والقتال (التحميل).

86. Dead Eye Deputy


تُمثّل أحدث إصدار من Crescent Moon Games، وهي لعبة إطلاق نار بسيطة قائمة على المستوى، وكل ما عليك فعله هو سحب الشعيرات المتقاطعة فوق أعدائك لإطلاق النار عليهم، من ناحيته تتضمن اللعبة رسومات أساسية ومع تقدمك في اللعبة ستزداد الأمور صعوبة وستصبح اللعبة أكثر سرعة (التحميل).

87. Driving School Sim


تأتي لعبة Driving School Sim من شركة Ovidiu Pop، وهي شركة مطورة تعمل على ضخ ألعاب محاكاة للقيادة المتنقلة، بالتالي تكون هذه اللعبة أحدث مدرسة لتعليم قيادة السيارات على أن تكون قادمة برسومات محسّنة ومحتوى موسع على الإصدار السابق في السلسلة، والأهم من كل ذلك، دعم اللعبة الآن لنظام تعدد اللاعبين مما يسمح بالمزيد من المتعة (التحميل).

88. Bangbang Rabbit


عبارة عن لعبة قتال ممتعة وسهلة حيث يمكنك إظهار مهاراتك القتالية، وسيكون عليك لزامًا اكمال المهمات وهزيمة الأعداء، كما وتأتي اللعبة بترسانة كاملة من الأسلحة والدروع ومجموعات لا حصر لها من المهارات الفريدة لمساعدتك على البقاء على قيد الحياة، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

89. Warhammer Quest: Silver Tower‏


إحدي ألعاب القتال والاستراتيجية، حيث ستقاتل في مئات المراحل والتحديات التكتيكية الفريدة، وذلك بالاستعانة بالأبطال Warhammer's Age of Sigmar، في السياق ذاته، تقدّم لنا اللعبة أكثر من 200 معركة في 25 بيئة فريدة، وكل يوم هناك مهمة منوط بك إكمالها، فضلًا عن تقديمها للمئات من الأسلحة والعناصر القادرة على ترقية فريقك (التحميل).

90. Rowdy City Wrestling


مجرد لعبة مصارعة مثل جميع ألعاب المصارعة الجيدة، ومعها ستبدأ كلاعب، ثم تشق طريقك إلى القمة، على أن يتم تحقيق ذلك عن طريق المصارعة، ولحسن الحظ فإن طريقة اللعب هذه ممتعة للغاية بفضل أدوات التحكم البسيطة والرسوم المتحركة الرائعة، لذا، إذا لم تكن قد جربت لعبة من المطور براد إركيلا، فإن Rowdy City Wrestling هي مقدمة رائعة لتجربة ألعاب المطور البسيطة (التحميل).

91. TauCeti Technology Benchmark‏


إحدى الألعاب العملاقة على الهواتف المحمولة، وهي عبارة عن لعبة خيال علمي تعرض مرئيات عالية الجودة، على أن تُمثّل دورب البطل ورائد لسفينة فضائية سقطت في كوكب مجهول مليء بحياة مجهولة، وعلى الرغم من جمالية الكوكب إلّا أنه خطير، فهو مليء بالحيوانات والآثار الخطرة للحضارات القديمة، والتي لا تتعامل بلطف مع قطع سفينتك المكسورة والناجين منها (التحميل).

92. OXENFREE‏


من تطوير استوديو Night School صاحب الألعاب الكبيرة، عمومًا تدور فكرة هذه اللعبة حول مجموعة من الأصدقاء الذين يفتحون بشكل غير متعمد شقًا بصورة طيفية يظهر ماضي الجزيرة الخفي، وسيكون القرار بيدك في التعامل مع هذه الأحداث ومع أقرانك ومع الكائنات المشؤومة التي أزحت الستار عنها، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا مع وجود مشتريات داخلية (التحميل).

93. Foil Turning 3D


إحدى الألعاب الإبداعية التي تستحق بأن يكون لها مكان على هاتفك الذكي، وبالإطلاع على مراجعات وآراء المستخدمين حولها، يُفهم مباشرة أفضلية اللعبة على غيرها، ومعها ستقوم بإنشاء روائع فريدة من الرقائق باستخدام المطرقة، بعد ذك تذهب إلى مرحلة التلميع وصنفرة ما صنعته، في الختام يحين الوقت للتلوين، اللعبة حقًا رائعة والتجربة خير دليل (التحميل).

94. CYBER


لعبة إطلاق نار متعددة اللاعبين من الجيل التالي في بيئة مستقبلية ذات طابع علمي خيالي، وتركز على عالم من الحياة المنخفضة والتكنولوجيا العالية، بدوره اللعبة توفر العديد من الشخصيات، كذلك مجموعة واسعة من الأسلحة، والكثير الكثير الذي ستجده مع لعبة القتال هذه، ولحسن الحظ هي متوفّرة للتحميل سواء على اندرويد او ايفون، ولكن تتضمن مشتريات داخلية كثيرة (التحميل).

95. TMNT: Mutant Madness‏


لعبة سلاحف النينجا الأسطورية، وبالتأكيد تعرف الإخوة ليوناردو ورافائيل ومايكل أنجلو ودوناتيلو، حيث مع لعبة المغامرات هذه، ستجمع حلفائك وأعدائك في معركة لانقاذ العالم، وهنا يجب عليك بتجهيز السلاحف بهجمات خاصة ومهارات قوية لمواجهة جحافل النينجا فوت كلان من مختلف الأكوان، صراحةً اللعبة بسيطة التحكم وهي مناسبة جدًا لتقضي معها أثناء وقت فراغك (التحميل).

96. Tiny Robots Recharged


اللعبة في الأساس غرفة هروب، هذا يعني أنك ستعمل في طريقك من غرفة إلى أخرى بينما تحل الألغاز، وكل ذلك بينما تكشف المزيد والمزيد عن قصص الخيال العلمي الغامضة، من ناحيته أيضًا، يمكن لعب اللعبة بأكملها مجانًا مع الإعلانات، وإذا كنت تفضل تجربة خالية من الإعلانات، فيمكنك الدفع لإزالتها (التحميل).

97. Swap-Swap Panda


لعبة لطيفة حيث يذهب اثنان من الباندا في مغامرة لاستعادة الكعك الذي سرقه بعض النينجا المزعجين، وسوف تعبر أرضًا رائعة مليئة بغابات الخيزران والمناظر رائعة، محاذاة بالمخاطر، وهنا، ستتحكم في اثنين من الباندا "باندا عملاقة ممتلئة وباندا حمراء مضحكة"، على أن يكون لكيٍ منهما قدرات مختلفة مطلوبة للتغلب على جميع العقبات في المستويات (التحميل).

98. Hex Stars


هذه اللعبة ما هي الا استنساخ صارخ وواضح لـ لعبة Fall Guys، ولكن نظرًا لأن هذه اللعبة غير متوفرة على الهواتف المحمولة بع، فمن المنطقي أن يستفيد أحد المطورين المغامرين من هذا الوضع وتطوير لعبة شبيهة تمامًا لها، على كلٍ، لعبة Hex Stars متوفرة على أندرويد وiOS، وهي متاحة للتحميل مجّانًا مع دعمها للإعلانات، وبنفس الوقت لا تتضمن أي عناصر شراء داخلية (التحميل).

99. Sol 705 Complete Adventure


لعبة مغامرات تعتمد على النقاط والنقر، على أن تُقدّم الكثير من الألغا لحلها وأنت تشق طريقك عبر القصة الغريبة، من ناحيته أيضًا، تأتي اللعبة بتأثيرات بصرية وصوتية رائعة، بالتالي، إذا كنت من عشاق ألعاب المغامرات ، فإن Sol 705 هو بالتأكيد عنوان يستحق الاهتمام به، على ان يكون متاح للتحميل بسعر 3.99$ دفعة واحدة، وبدون أي إعلانات أو حتى مشتريات (التحميل).

100. Forsaken World: Gods and Demons‏


تدخل من ضمن ألعاب "MMORPG"، لتكون لعبة خيالية ذات أبعاد كبيرة، وفيها سينغمس اللاعب في عالم المغامرات اللانهائي، كاقتحام عرين التنين والبحث عن القطع الأثرية المفقودة، أو الاستماع بالصيد، على أن تؤثر أفعال اللاعب على العالم من حوله، وأول شيء ستُلاحظه في اللعبة هي التأثيرات البصرية المذهلة (التحميل).

101. A3: Still Alive


عبارة عن لعبة تقمص أدوار "RPG" في عالم مفتوح للخيال المظلم مع وضع معركة رويال متكامل تمامًا على الهاتف المحمول، على أن تقدم معارك تنافسية يمكن لعبها بشكل مفرد أو مع مجموعة، كما وهناك وضع المعركة المفتوح 100 ضد 100، لتحارب من أجل البقاء، ولحسن الحظ اللعبة متوفّرة للتحميل على أندرويد و iOS مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

102. Gnomitaire‏


عبارة عن لعبة سوليتير صغيرة لتماثيل ذكية، وعبر هذه اللعبة يمكنك طلب 16 بطاقة تم إنشاؤها عشوائيًا في 4 أعمدة عن طريق مطابقة أنواع البطاقات الصحيحة، كذلك تستطيع تجربة جلسة لعب قصيرة مدتها 5 دقائق، أو التطرق لوضع التحدين حيث ستواجه فيه 9 أعداء آخرين، وكل ما عليك هو تحقيق أعلى الدرجات للوصول إلى أفضل نقطة (التحميل).

103. MO: Astray


عبرها ستعلب دور مخلوق يستيقظ في المختبر حيث سيطرت النباتات الطفيلية عليه، مِما أدى إلى مقتل جميع العلماء الذين كانوا يعملون داخله، أنت بدورك ستستكشف الأنقاض بعناية، وتكتشف أجزاء من القصة من خلال مشاهدة اللحظات الأخيرة للبشر الذين سقطوا، وأجدر بالإشارة، أن اللعبة ليست مجانية، وهي بنظرنا تستحق الشراء والتثبيت (التحميل).

104. Trippy Escape: Mindeater‏


لسوء الحظ هذه اللعبة غير مجانية، حيث لتجربتها عليك دفع 1.99$ ولمرة واحدة، ومع ذلك فهي تستحق الشراء، حيث في البداية هي تدخل من ضمن ألعاب الذكاء، وهدفك الأسمى هو الهروب من عقل الشخصية الرئيسية "كورديليا"، بالتالي ستواجهك الألغاز وعليك حلها وجمع العناصر واستخدامها بشكل صحيح، وبالمناسبة اللعبة متوفّرة على نظامي تشغيل أندرويد وiOS (التحميل).

105. Shadow Fight Arena


يمكنك مع هذا العنوان إنشاء فريق أحلام مكون من 3 مقاتلين لهزيمة فريق الخصم، على أن يتمتع جميع الأبطال بقدرات فريدة قابلة للترقية تتفاعل مع بعضها البعض ويمكن رفع مستواها، والكثير من المتعة والإثارة ستجدها مع هذه اللعبة والمتاحة للتحميل مجّانًا على أندرويد و آيفون مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

106. Sheep Squad


مع هذه اللعبة الإستراتيجية المتعددة اللاعبين، ستكون دقيق في كل ثانية تلعبها، وفكرتها تتبلور في تحويل الأغنام الجميلة المتحركة والرائعة إلى محاربين متمرسين في المعركة ومستعدين لسحق أعدائهم، وطبعًا هناك الاسلحة التي يمكنك ترقيتها من خلال تشييد انتصاراتك المتتالية، باختصار اللعبة تستحق التجربة الآن وليس غدًا (التحميل).

107. Far: Lone Sails


اللعبة للأسف الشديد غير مجانية، حيث لتحميلها عليك شرائها بسعر 3.99$، على كلٍ مع هذه اللعبة ستقوم بترقية سيارتك وصيانتها والبحث عن الموارد والإمدادات من أجل الاستمرار في التقدم، ويبدو أن الفكرة بسيطة، لكن بمجرد التجربة والتقدّم باللعبة، سيصيبك الإحباط من صعوبتها، فكن صبورًا وصبورًا جدًا (التحميل).

108. Slay the Beat


مهمتك هي الدفاع عن ارض Neon-Cyber من غزو الروبوتات الفضائية، على أن يكون هجومك ودفاعك معتمد على إيقاعات الموسيقى، وذلك من خلال استخدام أنماط إيقاعية لتحديد أولويات أهدافك وصعق أعدائك، وما يميزها عن الألعاب المشابهة، أنها متاحة مجّانًا وبالكامل ولا تتطلب أي اتصال بالإنترنت، على أن تكون متوفّرة على أندرويد وآيفون (التحميل).

109. Bridge Constructor: The Walking Dead


هي بمثابة السلسلة الثانية من ألعاب Bridge Constructor، حيث فيها ستقابل ضد الزومبي مع التعاون لبناء الجسور وإنشاء الممرات الآمنة للناجين، من ناحيته، اللعبة متوفّرة للتحميل بسعر 4.99$ دفعة واحدة، وهي تستحق التحميل كونها حققت نجاحات كبيرة على جميع أنظمة التشغيل المعروفة (التحميل).

110. DeLight: The Journey Home


تُجسد اللعبة فتاة فُقد بصرها في الحرب وتكمل رحلتها للعثور على والديها المفقودين، وفي رحلة البحث هذه ستواجهك العديد من المخاطر، وكل قرار ستتخذه سيؤثر على مصير الفتاة، ولا تنسى الكلب المصاحب لك، حيث سيكون عينيك أثناء الرحلة، من ناحيته اللعبة متوفّرة للتحميل مجّانًا مع دعمها لمشتريات داخلية اختيارية (التحميل).

111. Outsider: After Life‏


إحدى ألعاب الالغاز الفريدة من نوعها والمبنية عن المنطق، حيث مهمتك الدخول في متهة من الألغاز المتنوعة في عالم غامر تم جلبه إلى الحياة مع مرئيات جميلة ومفصلة وموسيقى تصويرية أكثر من رائعة، وبالمناسبة، حظيت اللعبة بالعديد من الجوائز العالمية والمحلية، ومع ذلك، أجدر بالإشارة، أنها غير مجانية، حيث لتجربتها عليك دفع 3.99$ ولمرة واحدة (التحميل).

112. Pocket Ants: Colony Simulator‏


إحدى ألعاب المغامرات والاستراتيجية، ومعها عليك جمع الموارد وإعادتها إلى العش، وكذلك القضاء على المخلوقات التي تواجهك وجعلها تنضم إلى جيشك، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث لديك اقتحاماتك لمستعمرات اللاعبين الآخرين للحصول على موارد وعناصر إضافية، وبنفس الوقت الدفاع عن موارد وأكثر من ذلك بكثير (التحميل).

113. Hellrider 3‏


لعبة ثلاثية الأبعاد، وهي قادمة بميكانيكا لعب غير عادية، ومن مميزاتها، تُقدّم لنا اوضاع لعب متعددة مع تحديات واهداف في كل وضع، ناهيك عن الرسومات والتأثيرات الصوتية المصاحبة بها، وبالإطلاع على آراء المستخدمين حول تجربتهم، فنقول وبكل قوة أن لعبة السباقات هذه تستحق التحميل، على أن تكون متوفّرة على كلا النظامين (التحميل).

114. Endurance: dead space‏


إن كنت تبحث عن لعبة ذات قصة شيقة مليئة بالمعارك والمغامرات المذهلة، فهذه اللعبة تُقدّم ذلك وأكثر، ويمكن تعريفها بانها عبارة عن لعبة إطلاق نار خيال علمي من أعلى إلى أسفل، وهي قادمة بميكانيكا لعبة متغيرة مع رسوم متحركة يصاحبها مؤثرات صوتية مذهلة، وكل ذلك وأكثر مع ضوابط سهلة التحكم واللمس، بدوره اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا سواء على أندرويد أو iOS (التحميل).

115. StoneAge World


لعبة MMO تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والأمر كله يتعلق بترويض الديناصورات مع أكثر من 250 نوعًا، وهي مصممة لتكون صديقة للأطفال من الألف إلى الياء، وعلى الرغم من وجود الكثير من ألعاب MMO، إلا أنه من الجيد دائمًا رؤية المزيد من الألعاب الساطعة والملونة والصديقة للعائلة، في الختام هذه اللعبة متوفرة للتحميل مجّانًا على أجهزة أندرويد (التحميل).

116. The Bonfire 2: Uncharted Shores


تُعتبر اللعبة استمرار لـ The Bonfire: Forsaken Lands وهي لعبة بقاء تعتمد على النصوص بشكل كبير، يبدو أن الأمور أكثر وضوحًا هذه المرة، ويبدو أن السلسلة قد تحولت إلى أسلوب اللعب الاستراتيجي القائم على البقاء، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذا إصدار ممتاز يمكن تجربته مجانًا أي أنك بحاجة للدفع من أجل فتح باقي العناوين لكن المتاح منها فيه من الاحترافية ما يكفي (التحميل).

117. The First Tree


تم وصف The First Tree على أنها لعبة استكشاف من منظور شخص ثالث ولكن في الحقيقة هي لعبة مليئة بالقصص التي تروي قصة ثعلب يبحث عن عائلته المفقودة بينما يتعمق في نفس الوقت في قصة عن ابن أعاد الاتصال بوالده المنفصل، كلتا القصتين تشكلان مغامرات صادقة والأفضل من ذلك كله أن تلك الحكايات تتشابك مما يؤدي إلى نهاية تستحق السعر المطلوب باللعبة (التحميل).

118. Tomb Toad


تُعتبر إصدار جديد من Crescent Moon وكما ترى فهي تقدم رسومات أحادية اللون 8 بت مُماثلة لتلك الموجودة في لعبة Game Boy القديمة، يمكنك أيضًا توقع وجود موسيقى chiptune مناسبة لمثل هذا العنوان ولكن على عكس العديد من الألعاب القديمة هناك بعض العمق لهذا الإصدار بفضل عناصر التحكم في الحركة المثيرة للاهتمام في هذا الإصدار. 

تلك الضوابط هي الطريقة التي ستحل بها ألغاز اللعبة العديدة من أجل تجاوز أعدائك السابقين والوصول إلى أهدافك، والأفضل من ذلك كله أن هذا الإصدار يتصف بالقليل من الصعوبة، لذا سيستغرق الأمر بعض الوقت من الأشخاص للعمل عليه ولهذا السبب يستحق السعر المطلوب فيه (التحميل).

119. Oceans Board Game Lite


هذه اللعبة تم الوصول إليه مبكرًا وذلك إلى نسخة خفيفة منها، لذا إن كنت ترغب في إلقاء نظرة مبكرة على لعبة الألواح الرقمية ذات الطابع المحيطي فهذه هي فرصتك الآن، تمامًا مثل النسخة المادية ستقضي وقتك في تطوير كائنات بحرية في نظام بيئي دائم التطور ما سيدفعك لاكتشاف الكثير من الألغاز، يُنصح بتجربتها كما أنها مجانية تماماً (التحميل).

120. Cheepaska


لعبة أخرى بسيطة ستواجه فيها خصومًا واحدًا ضد واحد من أجل مسح جميع كرات الخصم، ستفعل ذلك باستخدام مقلاع ميكانيكي لإطلاق نقاطك على نقاط الخصم على اللوحة، بشكل أساسي يجب عليك مسح جانب خصمك من النقاط مع الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من نقاطك، كما قلت إنها لعبة بسيطة لكنها يمكن أن تكون ممتعة على دفعات قصيرة بالإضافة إلى أنها مجانية تمامًا (التحميل).

121. Heroes War Counterattack


قم بتجنيد فريقك، وجمع المعدات ورفع مستوى مهاراتك وقدراتك، هذا ما ستقضي وقتك في القيام به في اللعبة ال-استراتيجية Heroes War: Counterattack، كما وهناك بعض الأشياء المثيرة للاهتمام، على رأسها الطريقة التي تعمل بها عناصر اللعبة والقائمة على الدوران، مع حركة حرة قليلاً في دورك، مِما يسمح لك بإعادة وضع شخصياتك لتجنب الأعداء والهجمات (التحميل).

122. hocus 2


بعد 5 سنوات من إطلاق الإصدار الأول، هاهو الإصدار الثاني من لعبة hocus 2 يصل إلى مستخدمي أندرويد، وهي واحدة من افضل العاب الألغاز على الإطلاق، وفي هذا الإصدار الجديد، هناك المزيد من المستويات، ومع كل مستوى هناك المزيد من الخلفيات، لذلك، إن كنت أحد عشاق ألعاب الذكاء، فهذه اللعبة تستحق الغوص فيها، على أن تكون متاحة للتحميل بسعر 2.99$ (التحميل).

123. Balance Masters: Dance Stars


إصدار بسيط تدخل من ضمن ألعاب الإيقاع، ومهمتك هي خدمة الناس في مطعم، ولكن حتى لا ينسكب الطعام، عليك النقر على الشاشة لإيقاع موسيقى اللعبة، وإذا حافظت على وتيرة جيدة، فستكون بخير، ولكن إذا فشلت، فسوف تسقط الطعام وتنتهي اللعبة، وكما هو الحال مع اللعبة السابقة، هذا العنوان متاح فقط لحملة أندرويد (التحميل).

124. Econia. Become an Idle Tycoon


عبارة عن محاكاة أعمال تجمع بين بناء المدن لخلق تجربة فريدة من نوعها وممتعة حقًا، وعلى الرغم من تضمنها عناصر شراء داخلية، لكنها أفضل من أي عناوين أخرى، لذلك إذا كنت تبحث عن لعبة خاملة تقدم آليات ممتعة بالفعل وتشعر بأنها مجزية، فقد ترغب في التحقق من Econia، والمتوفرة على أندرويد وiOS مجانًا مع مشتريات داخلية (التحميل).

125. Hellopet House


إصدار رائع حيث ستجمع فيها الحيوانات الأليفة أثناء بناء قاعدة في منزل جدتك المتوفاة حديثًا، بالتالي سيتعين عليك إكمال مهام الطهي والبستنة والصياغة لتجديد منزل جدتك، وكل ذلك أثناء جمع الحيوانات الأليفة الرائعة، وكما هو متوقع مع أي لعبة جماعية مجانية، فإن Hellopet House مليئة بعناصر داخلية للشراء، فإذا كنت من المهتمين، فقم بتجربتها، أنت لن تخسر شيء (التحميل).

126. Heroes War: Counterattack


أحدث لعبة تقمص أدوار تعتمد على الفريق تمامًا مثل MARVEL Strike Force ونسخها العديدة، ستجمع الأبطال من أجل خوض العديد من المعارك الجماعية حيث يمكنك ببساطة النقر على البطاقات التي تظهر على شاشتك لتنفيذ تحركاتك والوصول إلى الانتصار، كما أن اللعبة مُتاحة لمُستخدمي الأندرويد ومتاحة على متجر جوجل بلاي مجاناً للجميع (التحميل).

127. Walls Breaker


لعبة مبهجة ذات مظهر بسيط توفر طريقة لعب بسيطة، تتبلور في تكليفك بإزالة الجدران الأربعة المحيطة بكل مستوى، وستطلق كرة من وسط الشاشة مع اختيار اتجاهك للتسديد، ومع ذلك، هناك العوائق التي ستعيق مسارك، مما توفّر اللعبة بعض التحدي الرائع، بدوره، اللعبة متاحة للتحميل مجّانًا على اندرويد مع دعمها عمليات شراء داخلية (التحميل).

128. The Tree


مهمة كل لاعب العمل على نمو الشجرة من خلال وضع فرع وورقة وبرعم وفاكهة وزهرة ذهبية، على أن يكون الفائز هو أوّل من وضع جميع الأقسام الخمسة المذكورة سابقًا، بنفس الوقت عليك إبطاء نمو شجرة منافسيك بدلًا من التسرع في بناء شجرتك، وهذا يجعل من اللعبة ممتعة للغاية، من ناحيته، اللعبة غير مجانية، فهي متاحة للتحميل بسعر 3.99$ دون أي مشتريات داخلية (التحميل).

129. Donut County


واحدة من افضل الألعاب الفيزيائية، وستلاحظ أن اللعبة زاهية وملونة، ومن خلال التقييمات الخاصة بها، فنجدها لعبة سهلة وممتعة تستحق مكانًا هنا، ومهمتك كراكون يتحكم في الحفرة وزيادة حجمها أكبر فأكبر، وهذا بدوره سيستهلك العناصر المتاحة لك في كل مستوى، لذا كن ذكي بنفس الوقت، وأجدر بالإشارة، أن اللعبة غير مجانية، ولكنها تستحق الدفع لها (التحميل).

130. Clusterduck


أحدث الألعاب الذي تم إتاحتها على متجري جوجل بلاي وآب ستور، هدفها بسيط للغاية وهو أن عليك فقس أكبر عدد ممكن من البط، ومع ذلك، عندما تفقس المزيد والمزيد من البط، يبدأ الأمر في أن يصبح أكثر غرابة، وذلك بظهور طفرات غريبة وبسرعة كبيرة، وعندما تظهر أجزاء جديدة من الجسم، ستجد أنواع مختلفة من البط، وستجد حفرة كبيرة عليك الحذر منها (التحميل).

131. Garbage Pail Kids : The Game


هي لعبة بالأصل تم إنتاجها في الثمانينيات، وقد تم إعادة تطويرها حديثًا وإطلاقها على أندرويد وآيفون، على أن تكون لعبة لجمع البطاقات لتكوين فريق للهجوم وقتال الأعداء بشتى أنواع الأسلحة، بدوره اللعبة قادمة برسومات نابضة بالحياة، على أن تكون مجانية التحميل مع بعض العناصر الداخلية القابلة للشراء (التحميل).

132. Don't Crash


عبارة عن لعبة عرضية بسيطة تدور حول تجنب حوادث السيارات، وكما تتوقع، فإن قول هذا أسهل من فعله، لذا ستقضي وقتك في النقر على الشاشة لضمان عدم تعطل سياراتك، من ناحيته اللعبة متوفرة للتحميل بشكل مجاني وكامل، ولا تتضمن أي عمليات شراء، ولكن هناك الدعم للإعلانات (التحميل).

133. Flight Simulator 2d


تُقدّم هذه اللعبة تجربة محاكاة طيران مختصة على الرغم من أنها تقدّم رسومات 2D، ومعها يمكنك توقع نظام طقس حقيقي وديناميكا هوائية حقيقية وحتى نظام رياح وعاصفة، بالإضافة إلى دورة نهارية وليلية، أيضًا، هناك وضع طيران حر لأولئك الذين يرغبون ببساطة في الالتفاف وأكثر من ذلك بكثير، وهنا، اللعبة متاحة مجّانًا مع مشتريات داخلية كثيرة (التحميل).

134. Flip Sausage


ما زالت في مرحلة الوصول المبكر، وفكرتها تتطلب تقليب النقانق بشكل متكرر من طرف إلى آخر للوصول إلى هدف كل مرحلة، على أن يكون التحكم في النقانق يمثل تحديًا، وأثناء اللعب، ستجمع العملات لاستخدامها بعد ذلك لشراء أو تخصيص شخصية اللعبة، في الختام، هذه اللعبة متوفرة مجّانًا وبالكامل، وكما أشرنا، قريبًا سنراها على آيفون (التحميل).

135. Morphite


يمكنك أيضًا الحصول على بعض ألعاب الرماية الرائعة للاعب واحد على متجر جوجل بلاي، Morphite لعبة إطلاق نار من لاعب واحد من منظور شخص أول تستمد الكثير من الإلهام من No Man’s Sky، استكشف الكواكب الغامضة وحارب الكائنات الفضائية أثناء محاولتك الكشف عن ماضيك المنسي، تحتوي على كمية كبيرة من المتعة حملها واستمتع (التحميل).

136. I Love Hue


لعبة ألغاز يُمكن أن تبقى على هاتفك لوقت طويل لأنها مُمتعة ومُريحة للغاية، تتجسد مهمتك عزيزي القارئ بإعادة ترتيب الألوان لإنشاء حامل طيف ممتع وملون، كما توفر الموسيقى الهادئة وعدم القدرة على الخسارة أيضًا تجربة مريحة، لعبة I Love Hue مجانية والإعلانات مقيدة فقط للحصول على المزيد من الألعاب لذلك لن يتم فرضها عليك وقطع تجربتك (التحميل).

137. Alto’s Odyssey


تلعب بشخصية ألتو وهو يشق طريقه عبر الصحاري الشاسعة والكثبان الرملية التي تجتاحها الرياح في محاولة لإتقان عناصر اللعبة واكتشاف أسرار السماء، هناك ستة شخصيات فريدة لفتحها ولكل منها مهاراتها وسماتها الخاصة لمساعدتك على إتقان اللعبة و180 هدفًا لإكمالها، إضافةً للموسيقى التصويرية والمرئيات التي تدفعك إلى تجربة استرخاء جميلة (التحميل).

138. Penguin Isle


لعبة صغيرة خاملة حيث الهدف هو خلق موطن لمجموعة متنوعة من طيور البطريق المختلفة، تشكل الموسيقى الهادئة والمشهد المريح والرسوم المتحركة اللطيفة مزيجًا رائعًا لمن يتطلعون إلى الاسترخاء - وفي حين أن Penguin Isle ليست لمن يبحثون عن الإثارة والحركة فهي لعبة مثالية للاسترخاء بعد يوم طويل في العمل (التحميل).

139. Real Racing 3


حان الوقت لحرق بعض المطاط والكوشوك في مجموعة واسعة من السيارات المعاد إنشاؤها بدقة على مجموعة رائعة من المسارات الحقيقية من جميع أنحاء العالم، تتميز اللعبة بسيارات من Ferrari و Lamborghini و Aston Martin و Mercedes-Benz و Ford وغيرها، واحدة من أفضل ألعاب السباقات الموجودة برسومات واقعية وتخصيصات كثيرة (التحميل).

140. Town of Salem


واحدة من أفضل البدائل لعبة Among متوفرة على الأندرويد والـ iOS والماك والويندوز، تعد اللعبة أيضًا واحدة من أبرز الألعاب الإستراتيجية للخصم الاجتماعي مع قاعدة لاعبين تزيد عن 8 ملايين مستخدم، بينما تسمح لك لعبة Among باللعب مع 4 إلى 10 أشخاص في لعبة متعددة اللاعبين فإن Town of Salem تقدم 15 لاعبًا كحد أقصى مِما يجعل اللعبة أكثر تشويقًا (التحميل).

141. Werewolf


ليست مُجرد لعبة للنجاة كـ Among ولكن يمكنك من خلالها تجربة عناصر ألعاب مُختلفة كلياً، تتيح لك اللعبة جمع الموارد للدفاع عن قريتك من قوى الشر، لكن عليك الانتباه جيداً لأنه لديك بعض الدخلاء في قريتك يخططون لتدمير فريقك والقرية لذا يجب أن تكون يقظ لكل كبيرة وصغيرة تدور من حولك، اللعبة جيدة جداً ويُنصح بتحميلها (التحميل).

142. Legends of Runeterra


واحدة من أحدث ألعاب أندرويد في هذه القائمة، يجمع اللاعبون من خلال هذه اللعبة البطاقات والأبطال ثم يبنون تشكيلات من تلك البطاقات والأبطال لمُحاربة الخصوم عبر الإنترنت، تزيل اللعبة أكبر قدر مُمكن من العشوائية وتؤدي إلى تجربة لعب جيدة بشكل عام، تتضمن اللعبة 24 بطلًا ومجموعة من البطاقات ويمكنك دعوة الأصدقاء للمبارزة معك أيضًا (التحميل).

143. Hearthstone


واحدة من أفضل ألعاب الورق والبطاقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي، إنها اللعبة شبه الوحيدة التي يُمكن أن تقضي وقتًا طويلاً معها، كما يُحافظ مطوروها على رونق اللعبة من خلال إضافة حزم لبطاقات جديدة وبطاقات قديمة، يمكنك اللعب ضد أشخاص عبر الإنترنت أو الاستمتاع وتعلم استراتيجيات جديدة لوحدك، إنها مجانية ولا يوجد أي مانع من تجربتها (التحميل).

144. Eternium


يمكنك الوصول إلى مُعظم ميزات هذه اللعبة في وضع عدم الاتصال، اختر اللعب كساحر أو صائد جوائز أو مُحارب تقاتل في طريقك عبر ثلاثة عوالم رائعة مصنوعة يدويًا مليئة بالقلاع والأبراج المحصنة والكهوف والغابات والقرى لاستكشافها أو الارتقاء بالمستوى وتعلم قدرات جديدة عبر مجموعة لا نهاية لها بشكل عشوائي (التحميل).

145. Tiki Taka Soccer


تقدم Tiki Taka Soccer مُعظم إن لم يكن كل جوانب الرياضة بلمسة من الطراز القديم، قم بإنشاء فريقك الخاص وتوظيف موظفين وحتى شراء لاعبين وكلاء مجانًا وتنافس في طريقك عبر مُعظم البطولات الأولى في أوروبا مع عناصر تحكم مبسطة وسهلة التعلم تجعل اللعبة قابلة للعب من قبل جميع الأعمار، إذ أنها مثالية لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم (التحميل).

تعليقات