اكثر من 10 مميزات وحيل في كيبورد سامسونج يجب معرفتها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


سواء أكان الأمر يتعلق بالرسائل النصية أو الدردشات أو التسوق عبر الإنترنت أو النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن كل ما نقوم به تقريبًا على الهاتف الذكي يتضمن استخدام لوحة المفاتيح. في حين أن ميزات الإدخال الأخرى، مثل اللمس أو الإدخال الصوتي، قد لا تستحوذ على العناوين الرئيسية، فإن التحسينات في لوحة المفاتيح يمكن أن تعزز بشكلٍ كبير تجارب الهواتف الذكية لدينا. 

توفر لوحة مفاتيح سامسونج جميع الميزات الأساسية مثل رموز الإيموجي وصور GIF ودعم متعدد اللغات وتنبؤات وورد ودعم الإيماءات وغير ذلك الكثير. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الميزات المخفية ضمن الإعدادات ويمكن أن تنقل تجربتك في الكتابة إلى المستوى الأكثر فائدةً وجدوى. ولحسن الحظ مصممة لوحة مفاتيح سامسونج لتبسيط وإثراء تفاعلاتك على الهاتف الذكي. دعونا نتعرف أكثر على بعض المميزات التي لم نعلم بوجودها من قبل.



1. الكتابة الصوتية




هي أحد أكثر المميزات التي أعجبتني، لأنه غالبًا ما أستخدم الكتابة الصوتية عندما يتعين علي كتابة جمل طويلة على هاتفي. ولحسن الحظ، تقدم سامسونج ميزة الكتابة الصوتية من جوجل المدمجة في لوحة مفاتيح سامسونج. لإظهار الكتابة الصوتية من جوجل، ما عليك سوى النقر على رمز لوحة المفاتيح الصغيرة في الجزء السفلي الأيمن من هاتفك وتحديد "الكتابة الصوتية من Google" من النافذة المنبثقة، أو من خلال النقر على رمز المايك ضمن اللوحة. التحذير الوحيد هنا هو أنه على الرغم من وجود دعم متعدد اللغات، إلا أنه يعمل بشكلٍ مميزٍ باللغة الإنجليزية وبشكلٍ جيد جدًا باللغة العربية. لذا استعذ لتجربتها، لأنها يمكن أن تسهل الكثير عليك.


2. السمات ووضع التباين العالي




إذا كنت من محبي التخصيص، فستعجبك هذه الميزة التي فد تتفاجأ بوجودها ضمن هاتفك. يوجد خيار يسمى لوحة المفاتيح عالية التباين في إعدادات لوحة مفاتيح سامسونج. يمكنك تفعيله بالانتقال إلى إعدادات لوحة المفاتيح> تمكين وضع لوحة مفاتيح ذات تباين عالٍ أو "High contrast keyboard". يمكنك النقر فوق هذا الخيار وتحديد واحد من بين لوحات مفاتيح التباين الأربعة. منها باللون الأصفر ومنها بالأسود وآخر بالأرق الغامق. 

كما أن هناك خيار مشابه، عن طريق تطبيق السمة. بالدخول إلى إعدادات لوحة المفاتيح> السمة أو "theme"> ثم اختيار السمة المناسبة لك ما بين فاتح أو داكن، وبالتالي سيتم تطبيق هذه السمات أيضًا على لوحة المفاتيح. 

3. تخصيص لوحة المفاتيح وتغيير حجمها




قد يبدو هذا وكأنه ميزة بسيطة، لكنه شيء تحتاج استخدامه بكل تأكيد. لدينا جميعًا تفضيلات مختلفة عندما يتعلق الأمر باستخدام الهاتف الذكي. لهذا السبب تأتي لوحة مفاتيح سامسونج بخيارات تخصيص مختلفة، بحيث يمكنك جعلها خاصة بك حقًا. فبالإضافة إلى إمكانية تخصيص ألوان وسمات اللوحة، يمكنك أيضًا تغيير حجم الكيبورد بكل سهولة. مثلًا، إذا كان لديك إبهام كبير، فحاول تكبير المفاتيح لتسهيل الكتابة.

 يمكنك تغيير حجم المفاتيح عن طريق النقر على أيقونة "حجم لوحة المفاتيح" في شريط الأدوات الموسع، بالنقر على رمز (...) في طرف اللوحة. يمكنك أيضًا إعادة ترتيب شريط الأدوات عن طريق الضغط لفترة طويلة على الرموز وسحبها لإتاحة الوصول الفوري إلى الميزات المستخدمة بشكلٍ متكررٍ. 

4. تغيير تخطيط لوحة المفاتيح




لدينا لوحات مفاتيح qwerty كإعداد افتراضي، ولكن إذا أردت، يمكنك تغيير ذلك إلى لوحة المفاتيح التي اعتدنا عليها في الهواتف القديم . قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يكرهون لوحات مفاتيح qwerty، كما يمكن أن تكون بمثابة حنين للوحة المفاتيح التقليدية لاستخدامها مرة أخرى. للتبديل بين لوحات المفاتيح، يمكنك فتح إعدادات لوحة مفاتيح سامسونج> اللغات والأنواع> والنقر فوق اللغة التي تريد تغييرها وتعيين لوحة المفاتيح 3 × 4. 

5. نقل مؤشر الكتابة باستخدام الإيماءات




تجعل عناصر التحكم بالإيماءات تجربة الكتابة أسرع، ولكن إذا لم تكن مهتمًا بها، فيمكنك استخدام الإيماءات للتنقل فقط. إنه لأمر محبط بعض الشيء أن تضع المؤشر لتحديد حرف أو كلمة معينة وتقوم بحذف الكلمة أو النص بأكمله لتكتبها مرةً أخرى. لكن هذه الإيماءات يمكن أن تساعدك على وضع المؤشر بالمان الذي تريده بالضبط. يمكنك الوصول إلى هذا الخيار بالضغط على (...) ومن ثم اختيار "تعديل النص" لإيجاد عناصر تحكم تمرير لوحة المفاتيح وتغيير ذلك إلى التحكم في المؤشر. 

6. نسخ الصور والنصوص من الحافظة




حتى عند القدوم إلى مدير الحافظة للوحة المفاتيح ، فإن لوحة مفاتيح سامسونج لديها بعض الحيل. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك حتى نسخ الصور وتخزينها في الحافظة. وحتى يمكنك الوصول إلى لقطات الشاشة مباشرةً من الحافظة الموجودة في لوحة المفاتيح. كما تحتوي لوحة مفاتيح سامسونج على ميزة صغيرة أخرى في الحافظة. يمكنك الضغط لفترة طويلة على أي نص أو صورة محفوظة في الحافظة والنقر على قفل الحافظة. الآن، حتى لو قمت بحذف جميع المقاطع في الحافظة، فإن المقاطع التي قمت بقفلها ستبقى في الحافظة بأمان.


7. المزيد من التنبؤات




في معظم لوحات المفاتيح، يمكنك أن تجد 3 تنبؤات للكلمات. لكن لوحة مفاتيح سامسونج نقلت ذلك إلى مستوى جديد تمامًا من 9 تنبؤات. على الرغم من أنه لن تُعرَض جميعًا على شريط الأدوات، إلا أنه يمكنك الوصول إليهم ببساطة عن طريق الضغط على قائمة النقاط الثلاث. في أكثر من 90٪ من الحالات، يكفي أن تتعامل مع 3 تنبؤات. ولكن يمكن أن تكون هناك أوقات قد تحتاج فيها إلى المزيد من التنبؤات وهذه الأمور مفيدة حقًا. 

8. ابحث عن رموز إيموجي وصور GIF




تعد الرموز التعبيرية والملصقات وصور GIF شريان الحياة للدردشات والتفاعلات على الهاتف الذكي. فهي من الشائعة جدًا لأي لوحة مفاتيح ولكن معظمها لا يحتوي على خيار بحث ما يجعل من الصعب بعض الشيء العثور على الإيموجي التي تريدها بالفعل. تساعدك ميزات الإيموجي واقتراحات الملصقات في لوحة مفاتيح سامسونج في العثور على الرموز الصحيحة تلقائيًا بناءً على سياق محادثاتك. مثلًا، يمكنك البحث باستخدام كلمات انجليزية مثل happy ،sad ،birthday ،new year، مع إمكانية البحث بأسماء الممثلين أو أسماء الأفلام أو حتى بالكلمة التي تريد إرسالها، سيُظهر لك هذا البحث بعض ملفات GIF التي يمكن أن تكون مرتبطة بالكلمة التي تبحث بها. ويمكنك البحث عن الرموز التعبيرية بأسماء التعبيرات وأسماء الحيوانات وأسماء الزهور وما إلى ذلك للعثور على الرموز التعبيرية المطلوبة. يمكنك بسهولة العثور على زر البحث في خيار الإيموجي. 

ولتمكين اقتراحات الرموز التعبيرية والملصقات، توجه إلى الإعدادات وقم بتبديل الأزرار بجوار خياري "اقتراح رموز إيموجي" و "الملصقات المقترحة أثناء الكتابة". 

9. رموز وملصقات الواقع المعزز (AR Emojis)




إن ملصقات لوحة مفاتيح سامسونج أفضل من الملصقات التي يمكنك العثور عليها على أي لوحة مفاتيح تقريبًا، حيث يمكنك إنشاء ملصقاتك الخاصة بوجهك. جودة هذه الملصقات جيدة مثل أي حزمة ملصقات متاحة على الإنترنت. لكنها تكون من وحي وجهك بحيث تشبهك بعض الشيء. وإذا كنت تريد استخدام الملصقات أو الرموز مع وضع وجهك عليها، فلديك دائمًا هذا الخيار باستخدام لوحة مفاتيح سامسونج.

10. كتابة بخط اليد




إذا كنت تستخدم هاتف Note، فستكون هذه الميزة بمثابة مكافأة إضافية لك. يوفر لك تجربة كتابة نموذجية. يمكنك اختيار وضع الكتابة اليدوية في لوحة المفاتيح ويمكنك الكتابة على لوحة المفاتيح باستخدام قلم Spen بدلاً من الكتابة. لقد قامت سامسونج حقًا بعمل رائع في التعرف على كتاباتك حتى في وضع خط اليد. توفر هذه الميزة الكثير من الوقت للكتابة بمجرد أن تعتاد عليها.

هناك أيضًا خيار لتمكين الكتابة S-pen تلقائيًا عند استخدام قلم S-pen. لتمكين هذا، يمكنك الانتقال إلى إعدادات لوحة مفاتيح سامسونج وتمكين اكتشاف القلم. الآن إذا قمت بتشغيل لوحة المفاتيح باليد، فستحصل على لوحة مفاتيح عادية وإذا قمت بتشغيل لوحة المفاتيح باستخدام S-pen، يمكنك الحصول على لوحة مفاتيح S-pen للكتابة بخط اليد.

11. نسيت رقمك السري؟ لا داعى للقلق!




تجعل لوحة مفاتيح سامسونج التسوق عبر الإنترنت وتسجيل الدخول إلى مواقع الويب سريعًا وسهلاً وآمنًا. وهو مدمج مع Samsung Pass، ما يعني أنه يمكنك تخزين التفاصيل المصرفية وكلمات المرور والمعلومات الشخصية الأخرى بأمان في لوحة المفاتيح. عندما تريد إجراء دفعة عبر الإنترنت أو تسجيل الدخول إلى موقع ويب، ما عليك سوى النقر فوق رمز توسيع شريط الأدوات وتحديد "Samsung Pass". بعد مسح بصمة إصبعك ضوئيًا، ستقوم الميزة بسحب معلومات حسابك والتفاصيل الشخصية الأخرى. اضغط على المعلومات التي تحتاجها وستظهر تلقائيًا في مربع "إدخال الرسالة".

12. مميزات تخصيص إضافية




لقد تعرفنا جميعًا لهذا الموقف، عندما تكون على وشك إرسال بريد إلكتروني خاص بالعمل على هاتفك، فإنك تحذف فقرة كاملة بطريق الخطأ. لعدم وجود Ctrl + Z على لوحة مفاتيح هاتفك الذكي، كل ما يمكنك فعله هو إعادة كتابة الفقرة مرة أخرى. لكن لحسن الحظ، يعد إصلاح الأخطاء في لوحة مفاتيح سامسونج أمرًا سهلاً. ما عليك سوى التمرير إلى اليسار أو اليمين على لوحة المفاتيح بإصبعين وسيتم التراجع عن التغييرات أو إعادتها. 

تعمل لوحة مفاتيح سامسونج أيضًا على جعل المترجم في متناول يدك عندما تكتب. هذه الميزة مدعومة من جوجل، وهي تتيح لك الترجمة والتبديل بين اللغات مباشرةً في التطبيق الذي تستخدمه. للوصول إلى ميزة الترجمة، انقر فوق (...)> ثم اختر رمز "الترجمة" في شريط الأدوات الموسع. حدد اللغة التي تريد الترجمة إليها بعد ذلك وأدخل النص الأصلي في مربع النص. سيظهر النص المترجم بعد ذلك في مربع "إدخال الرسالة".

تعليقات