كيفية حظر أي موقع في متصفح سفاري على الآيفون



هناك عدة أمور قد تطرأ بمخيلتك عند تصور أن يتعرض أحد أطفالك أو أفراد أسرتك الصغار للتعرض لبعض الأذى على شبكة الانترنت أو زيارة بعض المواقع المخصصة للبالغين. من ضمن تلك الأمور هي التعرض للتنمر أو المضايقات الاجتماعية. ولكن ماذا تفعل في حالة تعرض أحد هؤلاء الأفراد إلى تلك الأفعال المشينة؟! بفضل خيارات التحكم في نظام التشغيل iOS المخصص لهواتف آبل آيفون، من الممكن حظر بعض المواقع سواء عن طريق تصنيفها بحسب العمر، أو حظر بعض المواقع بعينها عن طريق إدخال عناوينها بشكل محدد. في هذا الموضوع، نشرح لك بالصور طريقة حظر مواقع الويب على متصفح سفاري في هواتف آيفون من آبل، علمًا بأن تلك الطريقة تصلح على لوحيات آبل آيباد أيضًا.


حظر مواقع الويب على سفاري


هناك نوعان من التحكم في الوصول إلى مواقع الويب على هواتف آبل آيفون، الأول، هو أن يكون الآيفون مملوكًا لك، ولكنك تعطيه إلى أبناءك أو إخوانك وأخواتك في بعض الأوقات. أما عن النوع الثاني، هو أن يكون الهاتف مملوكًا لأحد أطفالك. ولكن، من أين نبدأ تفعيل خطوات حظر المواقع؟

قبل البداية وسرد الخطوات التفعيلية لتلك الخاصية، هناك توضيح بأنه إذا كان الهاتف مملوكًا لأحد أطفالك وكنت قد فعلت وضع التحكم الأبوي بشكل مسبق، اعلم أن طفلك لن يستطيع تغيير أوضاع الوصول إلى مواقع الويب من خلال تطبيق إعدادات الهاتف. سيطلب الهاتف منه إدخال رقم سري خاص لتعديل وضع التحكم الأبوي، وهو الذي كنت قد أعددته مسبقًا.


خاصية Screen Time مدعومة في جميع هواتف آيفون ولوحيات آيباد بإصدارات نظام التشغيل iOS 12 أو أحدث، وصولًا إلى iOS 15. إذا لم يكن هاتفك حديث بما يكفي ليعمل على هذا الإصدار من نظام التشغيل، هناك العديد من الأدوات والتطبيقات الخارجية التي تقوم بذات الأمر نيابةً عنك.

طريقة حظر مواقع الويب في متصفح سفاري على آيفون




أولًا، توجه إلى الصفحة الرئيسية بهاتف آبل آيفون، واضغط على تطبيق الإعدادات. بعد ذلك، قم بالتمرير لأسفل حتى الوصول إلى تبويب Screen Time في قائمة تبويبات الإعدادات. بداخل تبويب Screen Time، قم باختيار والضغط على تبويب Content & Privacy Restrictions. بعد ذلك، ستدخل إلى صفحة أخرى، انظر أولًا إلى خيار Content & Privacy Restrictions بالأعلى، وتأكد بأنه تم تمريره على خانة التفعيل الخضراء كما في الصورة بالأسفل. بعد ذلك، قم بالتمرير إلى أن تصل إلى تبويب Web Content.



بعد الضغط على Web Content، ستدخل إلى صفحة أخرى، يمكنك اختيار أحد تلك الاختيارات: Unrestricted Access وهو الوصول إلى جميع مواقع الويب بلا أي أو حدود، Limit Adult Websites لحظر المواقع ذات المحتوى المخصص للبالغين ومواقع ويب أخرى يتم إضافتها يدويًا، وAllowed Websites Only لحظر جميع مواقع الويب باستثناء مواقع يتم إضافتها يدويًا.


قم باختيار Limit Adult Websites، وانظر بتمعن في الأسفل، ستجد خانتين وهما Always Allow وNever Allow. اضغط على Add Website بأسفل Never Allow. قم بإدخال الموقع المرغوب حظر الوصول إليه من متصفح سفاري على الهاتف.



الآن، وبعد إدخال الموقع المراد حظره، وهو الظاهر كما في الصورة بالأعلى على اليمين، بات من المستحيل زيارة تلك الموقع عبر متصفح سفاري أثناء تفعيل الحظر. وعلى سبيل التجربة، توجه إلى متصفح سفاري، وقم بفتح تبويب جديد، وادخل عنوان الموقع الذي قمت بحظره منذ ثوان. بعد إدخال عنوان الموقع، ستجد بأنه لا يظهر على متصفح سفاري، وسترى رسالة بأن هذا الموقع محظور، كما بالصورة اليسرى بالأعلى.
اقرأ ايضاً

تعليقات