أفضل 5 مواقع لإزالة الخلفية وتفريغ الصور أون لاين



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في كثير من الأحيان نحتاج إلى إجراء بعض التعديلات البسيطة والسريعة على الصور الخاصة بنا مثل إزالة الخلفية من الصورة وذلك من أجل تركيبها على خلفية أخرى وما إلى ذلك، وفي هذه الحالة قد يكون برنامج الفوتوشوب هو الأفضل حيث أنه يتميز بالإحترافية العالية جدًا في تحرير الصور إلا أنه في الوقت ذاته يعتبر برنامج صعب ومعقد إلى حد كبير مما يجعل استخدامه غير سهل وخاصةً بالنسبة للمبتدئين.

ولحسن الحظ توجد هناك الكثير من أدوات تحرير الصور على الإنترنت والتي انتشرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية وذلك لما توفره للمستخدمين من سهولة في تحرير الصور بالإضافة إلى العديد من الأدوات المتنوعة والمفيدة، ومن بينها هي أدوات إزالة الخلفية والتي تعمل من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي على تفريغ الصور الخاصة بك وإزالة الخلفية منها بشكل تلقائي دون أي تدخل منك، وفيما يلي نقدم لكم الأفضل من بين تلك الأدوات التي تساعدك على حذف الخلفية وتفريع الصور أون لاين.


1. Remove.bg



نبدأ بهذا الموقع المميز والذي يتميز بسهولة استخدامه بالإضافة إلى أنه سريع جدًا في إزالة الخلفية ومجاني تمامًا، فكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الموقع من خلال الرابط بالأسفل وبعد ذلك قم بإضافة الصورة الخاصة بك إلى الموقع من خلال تصفح الملفات أو من خلال السحب والإفلات، وسوف يقوم الموقع تلقائيًا باكتشاف العنصر الأساسي في الصورة والبحث عنه من خلال الذكاء الإصطناعي سواء كان ذلك العنصر شخص أم سيارة أم شجرة أم منزل وما إلى ذلك، ثم يقوم بإزالة الخلفية وبعد الإنتهاء يمكنك حفظ الصور لديك بتنسيق PNG أو JPG. (موقع Remove.bg)

2. PhotoScissors



بالطبع يعمل هذا الموقع على إزالة الخلفية من الصور الخاصة بك مثل الموقع السابق تمامًا إلا أنه يعتبر أكثر دقة كما أنه يوفر لك عدة مميزات أخرى مفيدة جدًا، لذلك إذا لم يعجبك الموقع السابق فعليك بتجربة هذه الموقع المميز PhotoScissors. بعد التوجه إلى الموقع قم بإدراج الصورة الخاصة بك في الواجهة الرئيسية وبذلك سوف تتم إزالة الخلفية من الصورة بشكل تلقائي وبدقة كبيرة جدًا.

بعد ذلك يمكنك اختيار خلفية شفافة أو تلوين الخلفية بلون معين كما يمكنك استخدام صورة أخرى في الخلفية وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك PhotoScissors إنشاء ملصقات كما أنه يوفر إمكانية التعامل مع العناصر الدقيقة والتفاصيل الصغيرة جدًا داخل الصور. (موقع PhotoScissors)


3. Adobe Photoshop Express



يعتبر Adobe Photoshop Express هو إصدار الويب من البرنامج الشهير فوتوشوب وهو يوفر العديد من أدوات تحرير الصور المفيدة والسريعة ومن بينها أداة إزالة خلفية الصور حيث تسمح لك هذه الأداة بتفريع الصور وتبديل الخلفية الخاصة بها بكل سهولة.

ومن أجل استخدام الأداة قم بالتوجه إلى الموقع ثم قم برفع الصور الخاصة بك وقم بالانتظار حتى يتم إزالة الخلفية وبعد ذلك يمكنك تغيير لون الخلفية أو استخدام اللون الشفاف كما يمكنك إجراء العديد من التعديلات الأخرى على الصور الخاصة بك قبل حفظها بما في ذلك تغيير الحجم أو قص الصورة أو إضافة التأثيرات عليها، وأخيرًا يمكنك حفظ الصورة بتنسيق PNG أو JPG مع إمكانية التحكم في جودتها. (موقع Adobe Photoshop Express)

4. Slazzer



موقع آخر جدير بالإستخدام حيث أنه يوفر عدة مميزات أخرى فريدة غير متوفرة في المواقع السابقة، في البداية يمكنك استخدام هذا الموقع بسهولة وذلك من خلال إضافة الصور عن طريق السحب والإفلات وسوف يبدأ الموقع تلقائيًا بإزالة الخلفية من الصور من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي وبعد ذلك يمكنك إجراء تعديلات بسيطة على الصورة قبل حفظها، ومن مميزات موقع Slazzer هو أنه يوفر برنامج للكمبيوتر والذي يمكنك استخدامه من أجل إزالة الخلفية للكثير من الصور دفعة واحدة كما يوفر البرنامج إصدار خاص بهواتف الأندرويد والذي يمكنك تحميله من خلال متجر بلاي. (موقع Slazzer)


5. Removal.ai



نختم القائمة بهذا الموقع المميز جدًا Removal.ai والذي يتميز بالدقة الكبيرة جدًا عند إزالة الخلفية من الصورة حيث يمكن للموقع التعرف على العناصر الدقيقة في الصور مثل الشعر وبالتالي يمكنك استخدامه لتفريغ صور الأشخاص من أجل تركيبها على خلفية مختلفة، وتمامًا مثل المواقع السابقة يتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه فكل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الموقع ورفع الصور الخاصة بك وسوف يتولى الموقع الباقي بالنيابة عنك. (موقع Removal.ai)

وإلى هنا نكون قد انتهينا من طرح أفضل المواقع لإزالة الخلفية وتفريغ الصور أون لاين ويمكنك استخدام الموقع المناسب لك حسب رغبتك فمثلًا هناك مواقع توفر لك ميزة تحرير الصور بعد إزالة الخلفية ومواقع أخرى لا توفرها، أما إذا لم يقم أحد المواقع بإزالة الخلفية من الصور الخاصة بك بشكل دقيق فقم باستخدام موقع آخر.

تعليقات