احياء وتلوين الصور القديمة دون الحاجة إلى خبرة بالفوتوشوب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كثيرًا ما نسمع بأهمية الذكاء الاصطناعي - AI في حياتنا، وأثره في تطوير الآلات للتفكير كالإنسان عند تنفيذ مهارة معينة، لكننا نحن كمستهلين نتساءل دومًا: ماذا فادني هذا المصطلح الغريب الذي يتسارع العالم أجمع لتحقيقه، في حياتي اليومية ؟

في هذا المقال سأقدم إليكم أداة بسيطة جدًا تجسد لكم الذكاء الاصطناعي بأمور حياتية جدًا ممتعة ومفيدة، كما سأتابع لكم في مقالاتٍ لاحقة سلسلة أدوات إضافية معتمدة على الذكاء الاصطناعي، ستخدمكم في مجالاتٍ مختلفة. اليوم، إذا كنت على سبيل المثال تمتلك صورًا قديمةً لعائلتك أو لأحد أجدادك بالأبيض والأسود وتحتوي على بعض الخدوش أو التشققات، وأنت ترغب بترميمها وتعديلها وتحسين جودتها من غير امتلاك أي خبرة بالتعامل مع برنامج الفوتوشوب وبدون الاستعانة بخبراء التصميم، وحتى دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيقات أو برامج، ستكون هذه الأداة حلًا فعالًا لمشكلتك وبالتالي ما كان يتطلب ساعات من المصممين المدربين يمكن الآن إنجازه في ثوانٍ.


كيفية ترميم الصور القديمة بسهولة


يعتمد الأمر برمته على أداة Hotpot التي تستند إلى أحدث الأبحاث لإزالة الخدوش تلقائيًا وتوضيع الألوان وتحسين الوجوه وتحويل الصور القديمة إلى ذكريات جميلة، باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما أنها تقدم خدمة مجانية، سهلة الاستخدام وذات واجهة بسيطة لترميم وتلوين الصور القديمة. هذه الأداة فعالة ومجربة 100% لتحسين وإصلاح الصور القديمة والمخدوشة، يمكنك استخدامها والاستفادة منها على هاتفك الذكي أو حتى جهازك الكمبيوتر.


الرائع في هذه الأداة أنك ستكون مُطالب فقط بفتح الموقع ومن ثم رفع الصورة القديمة التي توجد بها الخدوش، وعلى الفور سيبدأ الموقع في رفع الصورة ومعالجتها بشكلٍ تلقائي دون التدخل منك وبشكلٍ سريع وأكثر احترافية مما تعتقد. فقط دعونا نبدأ الخطوات البسيطة التالية لبدء ترميم صورنا:


بدايةً، سنحتاج إلى تنفيذ خطوتين أو تنفيذ أحدهما حسب رغبتك.. الخطوة الأولى: ترميم الصورة؛ ندخل إلى موقع أداة Hotpot.ai> ستظهر لك واجهة تتضمن الكثير من الخدمات ضمن قائمة "AI Tools"، اختر منها خدمة ترميم الصور وإزالة الخدوش بالنقر على خيار "Restore old pictures"، ويمكنك الوصول إلى أداة الترميم مباشرةً من هنا> الآن قم برفع الصورة التي تريد ترميمها بالنقر على زر "Upload"> ثم اضغط على زر "Restore"> ستنتظر ثوانٍ قليلة لتصبح الصورة جاهزة بعد الترميم> وأخيرًا قم بتحميلها بالنقر حلى خيار "Download". 


الخطوة الثانية: تلوين الصورة؛ الآن عد إلى الواجهة الرئيسة للموقع، واختر خدمة تلوين الصور من قائمة "AI Tools" بالنقر على خيار "colorize black and white photos"، كما يمكنك الوصول إلى هذه الأداة مباشرةً من هنا> ثم ارفع الصورة التي قمت بترميمها لكي تضفي عليها الألوان أو اختر صورة قديمة بالأبيض والأسود لكي تلونها بالنقر على زر "Upload"> كما يمكنك تغيير حدة الألوان بالاختيار بين الأرقام ضمن قائمة "Colorization Factor"> ثم اضغط على زر "Colorize"> انتظر بضعة ثوانٍ لتظهر لك الصورة ملونة> أخيرًا قم بتحميلها بالضغط على خيار "Download".

تعليقات