كيفية إخفاء اخر ظهور في تطبيق تيليجرام على الهاتف



التيليجرام - Telegram هو تطبيق مراسلة آمن يحتوي على تشفير من طرف إلى طرف، وهو واحد من أكثر تطبيقات المراسلة الفورية استخدامًا في العالم؛ حيث يتم تبادل 15 مليار رسالة كل يوم. يشتهر التطبيق بميزات الخصوصية التي يقدمها لمستخدميه. في محاولة لمواكبة التطبيقات التنافسية، تواصل تيليجرام ابتكار خواص جديدة مثل قدرة التعرف على أشخاص بالقرب منك وميزات أخرى لا توجد حتى في تطبيق واتساب. لكن بشكلٍ افتراضي، يُظهر تطبيق تيليجرام للمستخدمين تاريخ آخر ظهور لهم امام الجميع، ولكن يمكن تغيير ذلك ليقتصر الظهور على عدد محدد من جهات الاتصال، أو لا أحد. لذا، إذا كنت لا تريد أن يرى شخص ما الطابع الزمني لآخر ظهور لك في تطبيق تيليجرام، اتبع الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال.



كيفية تغيير طريقة عرض "آخر ظهور" على تيليجرام



أولًا: للعثور على هذا الخيار والتحكم به، افتح تطبيق التيليجرام> انتقل إلى القائمة في الطرف العلوي للتطبيق> ثم اضغط على خيار الإعدادات أو "Settings" الموجود في أسفل النافذة> الآن توجّه إلى الخصوصية والأمان أو "Privacy and Security"> ضمن نافذة الخصوصية والأمان، ادخل إلى خيار آخر ظهور ومتصل أو "Last Seen & Online". 

ثانيًا: سيظهر لك في نافذة "آخر ظهور ومتصل" قائمة، يمكنك من خلالها تحديد من يمكنه رؤية تاريخ "آخر ظهور لك"، هناك ثلاثة خيارات بناءً على الإعداد الذي تختاره، يمكنك إضافة استثناءات إلى هذه القاعدة، كالتالي:


الجميع أو "Everybody"؛ هو الخيار الافتراضي الذي يمكّن الجميع من رؤية آخر ظهور لك على التيليجرام (بما في ذلك المستخدمون الذين لم تضفهم)، لكن يمكنك الاستفادة من الاستثناء الذي يظهر لك في أسفل النافذة، وهو استثناء عدد من المستخدمين إمكانية رؤية آخر ظهور لك. يمكن تفعيل الاستثناء من خلال الضغط على "إضافة مستخدمين" أو "Add Users" الموجود بجانب خيار "عدم المشاركة مع" أو "Never Share With". لتتمكن من إضافة مستخدمين إلى قائمة الحظر من رؤية آخر مرة كنت متصلًا بها على التيليجرام.

جهات اتصالي أو "My Contacts"؛ وهو الخيار الذي يمكّن فقط جهات الاتصال الخاصة بك من رؤية آخر ظهور لك. مع إمكانية إضافة بعض الاستثناءات بعد اختيار هذا الإعداد، من خلال الضغط على إضافة مستخدمين أو "Add Users" لاختيار جهات الاتصال التي تود استثناءها من رؤية آخر ظهور لك.


لا أحد أو "Nobody"، إنه الخيار الذي يمكّنك بالفعل من إخفاء آخر ظهور لك على تطبيق تيليجرام، مع إمكانية استثناء عدد من الأشخاص الذين تود أن تشاركهم تاريخ آخر ظهور لك بشكلٍ دائم، كل ما عليك فعله الضغط على إضافة مستخدمين أو "Add Users" ضمن الاستثناءات من بعد اختيار خيار "لا أحد"، لإضافة جهات اتصال ستتمكن دائمًا من معرفة آخر مرة كنت فيها متصلاً. هذا مفيد للأصدقاء المقربين أو العائلة.

ولا تنسى في أثناء تنقلك ضمن إعدادات خصوصية تيليجرام، أن تتحقق من أن كل شيء آخر في محله. يمكنك تحديد تفضيلات أخرى، مثل من يمكنه إضافتك إلى الدردشات الجماعية ومن لا يمكنه إضافتك، ومن يمكنك تلقي المكالمات منه، ومن يمكنه إعادة توجيه رسائلك إلى حسابات أخرى وغيرها الكثير.

ما الذي تراه جهات الاتصال عند تغيير إعداد "آخر ظهور" ؟



إذا قمت بتفعيل إخفاء آخر ظهور لك، ستتمكن أنت والآخرين من رؤية فقط آخر ظهور تقريبي بعيدًا عن تحديد التاريخ والساعة، مع عدم الظهور متصلًا "Online" على الإطلاق. وبالتالي ستلاحظ على التيليجرام أربعة نوافذ زمنية تقريبية محتملة، وهي:

  • آخر ظهور كان قريبًا أو "Recently": شوهد آخر مرة خلال آخر صفر إلى ثلاثة أيام.
  • آخر ظهور خلال أسبوع أو "Within a week": شوهد آخر مرة من فترة ثلاثة أو سبعة أيام. 
  • آخر ظهور خلال شهر أو "Within a month": شوهد آخر مرة منذ سبعة أيام إلى شهر. 
  • آخر ظهور منذ زمن طويل أو "A long time": شوهد آخر مرة منذ أكثر من شهر. 

أي سيرى المستخدمون الذين تم حظرهم دائمًا من رؤية آخر ظهور لك، عبارة "منذ زمن طويل"، حتى لو كنت تدردش معهم مؤخرًا!
اقرأ ايضاً

تعليقات