أهم المميزات الجديدة في أحدث إصدار لمتصفح مايكروسوفت إيدج



هل أنت مستعد لتجربة غير مسبوقة لمتصفح مايكروسوفت إيدج ؟ حسنًا، الآن أصبح أحدث إصدار من المتصفح مع الكثير من الميزات الجديدة، متوفرًا بين أيدينا، متضمنًا مدير كلمات المرور المدمج ومراعيًا توفير كبير لاستهلاك بطارية الأجهزة المحمولة والعديد من السمات الجديدة الملفتة لإضافة نكهة إلى تصفحك. يجلب التحديث كذلك تحسينات كبيرة على مستوى الأداء مقارنةً بالإصدار السابق، لذلك يعُد الإصدار رقم 88 من اهم التحديثات لمايكروسوفت إيدج.

هناك الكثير يدفعنا لتجربته، بما في ذلك ميزة "علامات التبويب النائمة" الجديدة التي ستحرر تلقائيًا موارد النظام التي تشغلها علامات تبويب غير المستخدمة للمساعدة في تعزيز أداء النظام، وليصبح أسرع وأكثر كفاءةً. وفيما يلي نظرة سريعة على أبرز المزايا الجديدة.


كيفية تحديث متصفح مايكروسوفت إيدج


افتح متصفح إيدج واضغط على زر القائمة ثم انتقل إلى الإعدادات> حول Microsoft Edge. سيبدأ التنزيل تلقائيًا إذا كان متاحًا، على الرغم من أن مايكروسوفت تقول إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى أسبوعين حتى يستلمه بعض المستخدمين. وإن لم يكن لديك المتصفح سابقًا، عليك أن تدخل إلى الموقع الرسمي> انقر على السهم المجاور لكلمة Download> اختر الإصدار وبعدها سيكون عليك تثبيت المتصفح كأي برنامج آخر.

يضيف هذا الإصدار العديد من الميزات الجديدة إلى المتصفح على كافة أنظمة التشغيل سواء ويندوز أو ماك، مثل أدوات أمان كلمة المرور الجديدة، والمظهر والتنسيق المحدث، والعديد من التحسينات. إن الميزات كثيرة، لذا سنستعرض كل ما هو جديد في Edge 88 ونوضح لك كيفية استخدامه، إليكم أبرز التحديثات:

أولًا، علامات التبويب النائمة



الآن بعد أن قمت بتحديث نسخة متصفحك، في الأغلب أنك سترى إشعارًا منبثقًا يقترح عليك تشغيل ميزة "Sleeping Tabs" لتقليل استخدام متصفح إيدج للموارد، ولكن حتى في حال عدم ظهور الإشعار، يمكنك ضبط الإعدادات من خلال الدخول إلى الإعدادات> النظام> حفظ الموارد. يمكنك اختيار المدة التي يجب أن تظل فيها علامة التبويب غير نشطة قبل الدخول في وضع "النوم"، أو تعيين مواقع ويب معينة لعدم إدخالها في هذا الوضع مطلقًا!

هذه الميزة، تمكن المستخدمين الآن من تعيين علامات تبويب غير نشطة وجعلها تنتقل إلى وضع السكون أي "تنام" بعد وقتٍ تقوم بتحديده. الفكرة من هذه الميزة جعل المتصفح يتوقف عن فحص علامات التبويب النائمة في الخلفية، مما يقلل استهلاك الرامات والمعالج لاستخدامها في أشياء أخرى، وهذه بحد ذاتها ميزة رائعة! فإن هذا ييقلل من استخدام ذاكرة علامة التبويب غير النشطة بنسبة 32% في المتوسط​​، وكذلك يقلل استخدام المعالج بحوالي 37%. وبالتالي التقليل من معدل استهلاك طاقة بطارية اللابتوب الخاص بك بشكلٍ ملحوظ.

ثانيًا، مراقبة الأمن وإضافة مولد كلمات السر



تضمن التحديث الخاصة بمايكروسوفت إيدج ميزتان مهمتان لكلمة المرور. الميزة الأولى هي مولد كلمات المرور العشوائية الذي يقوم بإنشاء كلمات مرور صعبة تلقائيًا كلما قمت بإنشاء حساب جديد أو تحديث كلمة مرور حساباتك المختلفة، حيث يتعرف المتصفح على حقل إدخال كلمة المرور ويقترح كلمة مكونة من حروف وأرقام، وبمجرد اختيار هذا الاقتراح يتم حفظ كلمة المرور على الحساب. يحفظ إيدج كلمة المرور ويملأها تلقائيًا نيابةً عنك حتى لا تضطر إلى حفظها.

أما الميزة الثانية عبارة عن إضافة لأداة كلمة المرور الجديدة وهي المراقبة الآلية لخرق البيانات، بحيث يشير المتصفح إلى أي معلومات تسجيل دخول محفوظة بأحدث عمليات اختراق البيانات وسيحذرك إذا اعتقد أن أيًا من حساباتك قد كانت ضمن عمليات اختراق حديثة.

تتطلب كلتا الميزتين تسجيل الدخول إلى متصفح Edge باستخدام حساب مايكروسوفت وتشغيل مزامنة كلمة المرور ضمن الإعدادات> الملف الشخصي> المزامنة> كلمات المرور (edge://settings/passwords). أما لتمكين مولد كلمة المرور؛ اذهب إلى الإعدادات> الملف الشخصي> كلمات المرور. ومن ثم فعّل خيار "عرض حفظ كلمات المرور" و "اقتراح كلمات مرور قوية".

من الآن فصاعدًا، كلما أدخلت كلمة مرور جديدة، سيعرض متصفح إيدج اقتراح جديد لك. مراقبة كلمة المرور تلقائية وتنطبق على أي عمليات تسجيل دخول محفوظة في المتصفح. يمكنك العثور عليها بكل بساطة؛ ضمن الإعدادات> الملف الشخصي> كلمات المرور> كلمات المرور المحفوظة.

ثالثًا، التنسيق والمظهر الجديد



يغير الإصدار 88 أيضًا مظهر المتصفح، بما في ذلك رموز واجهة "Fluent Design" الجديدة التي تتوافق مع منتجات مايكروسوفت الأخرى، وأكثر من 24 سمة متصفح جديدة يمكنك استخدامها لتخصيص مظهر متصفح إيدج. كل موضوع مخصص له نظام ألوان وخلفيات معينة، علمًا بان الخلفيات المختارة هي عبارّة عن عملًا فنيًا تم اقتناؤه من وحدات ألعاب فيديو من مايكروسوفت، مثل Halo و Forza و Sea of ​​Thieves وغيرها؛ بالإضافة إلى بعض التصاميم الحديثة. يمكنك معاينتها وتثبيتها من صفحة إضافات Edge الجديدة، بالنقر على "الموضوعات" Themes.

رابعًا، الشريط الجانبي لعمليات البحث



بالتأكيد أنك عانيت من تعدد التبويبات في المتصفح، وكل ما تحتاج للبحث عن شيء جديد تضطر لفتح علامة تبويب جديدة وبالتالي زيادة "الفوضى" التي تؤدي إلى ضياع أفكار ومتطلبات بحثك. لكن يمكنك الآن، ومع إصدار 88 لمايكروسوفت إيدج، البحث في الويب دون فتح علامة تبويب جديدة أو حتى مغادرة الصفحة التي تتصفحها. بكل بساطة ما عليك سوى تحديد كلمة تريد البحث عنها> ومن ثم النقر بزر الماوس الأيمن> انقر بحث في شريط جانبي. سيتم فتح نافذة جانبية بنتائج البحث المطلوبة، لكن ضع في اعتبارك أن البحث بشكل أساسي يستند إلى محرك بحث Bing بحيث حتى لو كان "جوجل" محرك البحث الافتراضي فسيظل شريط البحث الجانبي يعتمد على Bing من مايكروسوفت.

تعليقات

  1. لا صراحة تحديث جميل جدا وبذات تقيليل استهلاك البطارية فرق معايا جدا ووميزة البحث الجانبي

    ردحذف
  2. بالرغم من ان لدي الاصدار 88 لكن لا يوجد خاصية sleeping tabs اما البحث الجانبي فموجود و عندما اذهب الي "حول المتصفح" اجده up to date ? فما التفسير

    ردحذف

إرسال تعليق