خدع لا تعرفها في شاشات LG Smart TV



في عصرنا الحالي أصبحنا نسمع كلمة "ذكي" كثيرًا وخاصةً مع الأجهزة الإلكترونية، حيث أن هذه الصفة تعني غالبًا أن الجهاز يمكنه فعل أشياء لا يمكن للجهاز العادي فعلها، وأهمها هو الإتصال بالإنترنت من أجل تقديم تجربة استخدام أفضل، ومن ضمن الأجهزة الذكية نجد الهواتف الذكية والتلفزيونات الذكية وحتى الثلاجات الذكية والتي تتعرف على نوعية الطعام تلقائيًا من أجل حفظه في درجة الحرارة المناسبة له.

موضوع حديثنا هو أجهزة التلفاز الذكي وبالتحديد أجهزة شركة LG الكورية الجنوبية والتي تقدم مجموعة من أفضل أجهزة التلفزيون الذكي على الإطلاق وذلك من مختلف النواحي، سواء فيما يتعلق بالتصميم الأنيق والمميز بالإضافة إلى نظام التشغيل WebOS الإحترافي والمليء بالمزيا والخدع التي تجعل تجربة الاستخدام أفضل وأسهل بكثير، وإذا كنت تمتلك تلفاز LG بالفعل، أو تسعى للحصول على جهاز جديد فإليك في هذا المقال كيف يمكن لهذا الجهاز أن يفتح لك عالمًا من الترفيه والمتعة.


مميزات تلفزيون LG الذكي



يتمتع تلفاز LG الذكي بالكثير من المزايا المبهرة جدًا، والتي لا يمكن الحديث عنها في مقال واحد ولكننا سنحاول إيجاز هذه المزايا بشكل مختصر. في البداية يمكن أن تحدث عن تصميم تلفاز LG الإنسيابي والأنيق جدًا والذي يجعل منه قطعة ديكور جميلة في الغرفة، كما أنه يوفر لك مزايا كثيرة ذكية تجعلك تعيش تجربة السينما في منزلك، ومن ضمن هذه المزايا هو جودة صورة OLED و 4K والتي تشعرك بأنك موجود داخل المشهد، ومع ذلك قد تعاني من مشكلة عدم إمكانية الوصول إلى محتوى 4K أصلًا على التلفاز، ولكن LG لم تترك مجالًا لذلك، حيث قامت بإضافة خاصية 4K calendar والتي تتيح لك الحصول على مصادر محتوى 4K عبر Netflix و Amazon Prime وغير ذلك.


باقة من أفضل التطبيقات المفيدة



تعمل أجهزة التلفزيون الذكية من LG بنظام التشغيل webOS وهو نظام مميز جدًا وسهل في الإستخدام كما أنه يدعم الكثير من التطبيقات المفيدة جدًا، فعلى تلفاز LG الذكي يمكنك تحميل الكثير من التطبيقات بما في ذلك تطبيقات بث الفيديو مثل تطبيق يوتيوب، وتطبيقات الصوتيات مثل Spotify، وكذلك تطبيقات الأخبار وتطبيقات الطبخ والطعام والكثير من التطبيقات الأخرى، وهذا يمنحك تجربة مميزة جدًا وفريدة على التلفزيون الذكي الخاص بك، كما تتميز بسهولة استخدامها أيضًا، حيث يمكنك تثبيت التطبيقات من خلال المتجر والتنقل بينها بسهولة مع الحفاظ على التطبيقات مفتوحة، فإذا كنت تشاهد فيديو على يوتيوب وأردت التحقق من الأخبار سريعًا، فيمكنك العودة إلى تطبيق يوتيوب مرة أخرى وإكمال المحتوى الذي كنت تشاهده، مثل الهواتف الذكية تمامًا.

سهولة مشاركة المحتوى على الشاشة



من الميزات الرائعة في شاشات LG الذكية هو إمكانية عرض المحتوى من الأجهزة الأخرى على الشاشة، سواء الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر وغير ذلك، مما يتيح لك الإستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل بكثير فمن المؤكد أن مشاهدة المحتوى على شاشة أكبر تعتبر أكثر متعة وإثارة، كذلك يمكنك ممارسة الألعاب على شاشات LG الذكية وذلك من خلال توصيل الكمبيوتر ووحدات التحكم بالشاشة ثم تشغيل الألعاب، كما يمكنك تشغيل الألعاب من خلال الإنترنت أيضًا.


خيارات تحكم كثيرة واحترافية



هل تتذكر عندما ضيعت الريموت الخاص بالتلفزيون القديم؟ من المؤكد أنك قضيت كثيرًا من الوقت في البحث عنه، ولكن ماذا كنت تفعل بهذا الريموت؟ بالتأكيد كان يقوم ببعض الوظائف مثل رفع وخفض الصوت والتنقل بين القنوات وما إلى ذلك، وهذا أمر جيد. ولكن مع التلفزيون الذكي من LG يختلف الأمر تمامًا، حيث تدعم الكثير من تلفزيونات LG الذكية ريموت تحكم والذي يعتبر "ذكي" هو الآخر، والذي يعرف بـ LG Magic Remote حيث أنه يتيح لك مميزات وخصائص ممتازة والتي تجعل تجربة الإستخدام مثيرة جدًا، فمثلًا يمكنك التنقل بين القنوات من خلال تلويح يديك يمينًا ويسارًا، كما يدعم الريموت إدخال الأوامر الصوتية والتي تعتبر أفضل بكثير من الكتابة وتعرف هذه الميزة بـ LG Voice Mate.

يمكنك تشغيل التحكم الصوتي ببساطة من خلال النقر على زر الميكروفون الكبير في وسط الريموت، وبعد ذلك يمكنك إعطاء الأوامر الصوتية مثل تشغيل تطبيق معين أو البحث في التطبيقات مثل يوتيوب وغيره عن مقاطع الفيديو التي تريد مشاهدتها، كما يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات من خلال الإنترنت، مثل معلومات الوقت والتاريخ ومعلومات الطقس وغير ذلك الكثير وكل هذا من خلال التحكم الصوتي، بفضل نظام التشغيل WebOS وتقنية الذكاء الإصطناعي ThinQ AI.

ويمكنك أيضًا التحكم في التلفزيون الذكي الخاص بـ LG من خلال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي وذلك عن طريق تطبيق LG TV Plus والذي يمكنك تثبيته على هاتفك بسهولة ثم ربطه بالتلفزيون، ويتوافق هذا التطبيق مع جميع أجهزة التلفزيون الذكية من LG، كما أنه مفيد إلى حد ما حيث يتيح لك العديد من خيارات التحكم مثل التنقل بين القنوات أو التطبيقات ورفع وخفض الصوت، والأفضل من ذلك هو أن التطبيق يتيح لك بث المحتوى من الهاتف على شاشة التلفزيون.

خدع وحيل في شاشات LG Smart TV



بعدما ناقشنا معكم أهم المميزات الرائعة التي توفرها لك أجهزة تلفزيون LG الذكية، دعونا نقدم لكم بعض النصائح والحيل التي تجعل استخدام الشاشة أفضل وأسهل بكثير ومن الجيد أن هذه الحيل سهلة جدًا في الإستخدام، حيث يمكنك الوصول إليها من خلال إعدادات التلفزيون وإليك الشرح فيما يلي.

الوصول السريع Quick Access



الحيلة الأولى، وهي الوصول السريع والتي تتيح لك تشغيل قنوات أو تطبيقات معينة على التلفزيون من خلال النقر على رقم معين في الريموت دون الحاجة إلى التمرير بين مختلف القنوات، ومن أجل استخدام هذه الحيلة قم بالنقر على زر Quick Access الموجود في منتصف الريموت وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة تحتوي على الأرقام من 1 إلى 9، قم بالنقر على أي رقم مثل الرقم 1 وبعد ذلك قم باختيار تطبيق أو قناة معينة لهذا الرقم وكذلك لباقي الأرقام.

الآن يمكنك تشغيل التطبيق أو القناة بكل سهولة من خلال النقر مطولًا على رقم معين، فمثلًا إذا قمت باختيار إحدى القنوات الرياضية على رقم 5، فقم بالنقر لبضعة ثوان على الرقم لتشغيل القناة فورًا، وهذه الميزة مفيدة جدًا في حال كنت تريد الوصول بشكل سريع لقنوات معينة مثل قنوات القرآن الكريم دون الحاجة للبحث بين القنوات وتضييع الوقت، كذلك من الممكن أن تكون مفيدة للأطفال أو كبار السن والذين يصعب عليهم البحث في القنوات.


ترتيب التطبيقات والأيقونات


تمتلئ واجهة التلفزيون بالكثير من التطبيقات والأيقونات الهامة، وتأتي هذه التطبيقات بترتيب معين على الشاشة، ولكن لا يجب عليك عرض التطبيقات بهذا الترتيب دائمًا، فيمكنك تغييره كما تشاء. على الشاشة الرئيسية للتلفزيون الذكي سوف تجد العديد من التطبيقات في الأسفل قم بالتمرير ناحية اليمين حتى تجد رمز القلم، قم بالنقر عليه من أجل فتح وضع التعديل، وهنا سوف يظهر أمامك خيار "التعديل التلقائي" وهذا الخيار يقوم بترتيب التطبيقات تلقائيًا على حسب الأكثر استخدامًا، كما يمكنك تحريكها بنفسك من خلال النقر على التطبيق وسحبه يمينًا أو يسارًا

كما يمكنك ترتيب الأيقونات الخاصة بقائمة الإعدادات أيضًا أو حتى إضافة أيقونات جديدة لها، وذلك من خلال النقر على زر الإعدادات ثم اختيار وضع التعديل الموجود في الأسفل، ويمكنك الآن تحريك الأيقونات للأعلى أو الأسفل أو إضافة أيقونات جديدة من الأيقونات المتوفرة.

إعداد LG Magic Remote


كما ذكرنا لكم، يعتبر ريموت LG Magic Remote من أفضل طرق التحكم في تلفزيونات LG الذكية، وللعلم لا يأتي الريموت مع التلفزيون ولكن ينبغي الحصول عليه منفردًا، ومن أجل استخدامه فسوف تحتاج إلى إظهار المؤشر على الشاشة، ويمكنك إظهاره من خلال عدة طرق بسيطة جدًا، إما من خلال توجيه الريموت للشاشة وتحريكه يمينًا ويسارًا أو من خلال النقر على زر الـ Scroll في منتصف الريموت، كما يمكنك النقر على زر Guide أيضًا لتفعيل المؤشر، ومن خلال هذا المؤشر يمكنك التحكم في الشاشة وإعطاء الأوامر لها.

ويمكنك تغيير إعدادات هذا المؤشر أيضًا من حيث الحجم والسرعة أو اللون (في بعض الشاشات)، وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الشاشة ثم جميع الإعدادات وقم بالنقر على خيارات المؤشر، ومن هنا يمكنك التحكم في حجم المؤشر (صغير ومتوسط وكبير) كما يمكنك التحكم في سرعة تمريره على الشاشة أيضًا من أجل اختيار السرعة التي تناسبك.

وضع توفير الطاقة



توفير الطاقة هو وضع مميز جدًا على التلفزيون الذكي من LG، حيث أنه يتيح لك العديد من الخيارات المفيدة مثل إيقاف الشاشة مع استمرار الصوت أو تفعيل الإضاءة التكيفية، ويمكنك تشغيل وضع توفير الطاقة من خلال النقر على زر الإعدادات في الريموت وبعد ذلك قم باختيار جميع الإعدادات من القائمة الجانبية ثم الصورة ثم وضع توفير الطاقة وهنا سوف تجد العديد من الخيارات، ومن بينها تلقائي هذا الوضع سوف يستخدم مستشعر الإضاءة من أجل رفع وخفض الاضاءة تلقائيًا حسب إضاءة المكان الذي تتواجد فيه.

كذلك يمكنك اختيار "إيقاف الشاشة" المتوفر في خيارات توفير الطاقة، وعند النقر عليه سوف تظهر لك رسالة تفيدك بأنه سوف يتم إيقاف الشاشة بعد 5 ثوان، وهذا الوضع مفيدًا جدًا عند الإستماع للمقاطع الصوتية، فإذا كنت تستمع للقرآن الكريم ولا تريد مشاهدة الشاشة فيمكنك تشغيل هذا الوضع، ومن أجل تشغيل الشاشة مرة أخرى قم بالنقر على أي رقم من الأرقام في الريموت.

فحص حالة التلفزيون


من المميزات الهامة والمفيدة جدًا في شاشة LG هو إمكانية فحص حالة التلفزيون والأجهزة المتصلة به، ويمكنك الوصول إلى هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات، ثم النقر على خيار المساعدة السريعة ثم مراجعة العناصر ثم "تحقق من حال الجهاز"، وهنا يمكنك فحص الريموت مثلًا لمعرفة نسبة البطارية وهل يوجد به مشاكل أم لا، كذلك يمكنك فحص الواي فاي والبلوتوث وحالة مستشعر الإضاءة ومنفذ HDMI وغير ذلك.

الحصول على لقطة شاشة


تعتبر لقطة الشاشة مفيدة جدًا لحفظ المعلومات والرجوع إليها لاحقًا بكل سهولة دون الحاجة إلى كتابتها أو تدوينها، فكر كم لقطة شاشة تقوم بالتقاطها يوميًا على هاتفك الذكي؟ لحسن الحظ يمكنك الحصول على لقطة شاشة على التلفزيون الذكي من LG أيضًا بكل سهولة، وذلك من خلال النقر على زر AD (...) في الريموت والذي يوجد أسفل رقم 9 مباشرةً، ومن خلال القائمة التي تظهر لك قم بالنقر على "التقاط" من أجل الحصول على لقطة شاشة ويمكنك الوصول إلى هذه الصورة من خلال معرض الصور على التلفزيون.

ميزة التنقل بين القنوات تلقائيًا


في الواقع هناك عشرات الحيل الأخرى التي تتوفر في أجهزة التلفزيون الذكي من LG، ومن بين هذه الحيل هي ميزة تغيير القنوات تلقائيًا، ويمكنك تفعيلها من خلال الأوامر الصوتية، قم بقول "استمر في تغيير القنوات"، وبشكل مختصر تقوم هذه الميزة بالتغيير بين مختلف القنوات المتوفرة على التلفزيون بشكل تلقائي وتستقر على كل قناة لبضعة ثوان قبل أن يتم الإنتقال إلى قناة أخرى، وعندما تجد القناة التي تفضل مشاهدتها فقط قم بالنقر على إيقاف من أجل مشاهدة هذه القناة، هذه الحيلة قد تكون مفيدة في الكثير من الأحيان وبالتحديد عندما لا تريد أن تقوم باستخدام الريموت والتنقل بين القنوات بنفسك.

الإعدادات الإضافية في الشاشة


من الحيل الأخرى المفيدة في شاشات LG الذكية، هي الإعدادات الإضافية والتي توفر لك بعض الخيارات الأخرى المفيدة جدًا، ويمكنك الوصول إليها من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم قم باختيار عام ثم الإعدادات الإضافية، وهنا سوف تجد العديد من الخيارات مثل "البدء السريع" والتي تقوم بتشغيل الشاشة فورًا دون عرض الشعار أولًا ولكن هذه الخاصية قد تؤدي إلى استهلاك المزيد من الطاقة، كذلك تتوفر هناك خيارات أخرى يمكنك التحكم بها مثل شاشة التوقف وصور لا يوجد إشارة والمزيد!
اقرأ ايضاً

تعليقات