افضل شاشة العاب رخيصة يمكنك الإعتماد عليها في 2020


سواء كنت مجرد هاوِ لألعاب الفيديو أو كنت من فئة اللاعبين المتشددين ومحترفي العاب الشبكة، فبالنسبة لك حاسب الألعاب لن يكتمل إلا من خلال شاشة العرض النموذجية. وبالرغم من وجود خياراتٌ عديده حينما يتعلق الأمر بشراء مكونات وعُتاد الهاردوير مثل المعالجات المركزية والبطاقات الرسومية وذاكرة الرام إلا أن هذا الأمر لا ينطبق على شاشات العرض ، ففي كل عام يتم طرح أجيال جديده من مكونات الهاردوير وتستطيع بسهوله استبدال مكونات حاسوبك وترقيتها للأفضل إذا كنت تسعى وراء الأداء الأسرع ، ولكنك لن تفعل ذاك الأمر بهذه السهولة مع شاشتك ، فمن المنطق أن تظل الشاشة معنا لعدة سنوات دون أن نفكر في تغييرها أو تبديلها إلا إذا كانت تجربتنا للشاشة حقاً سيئة وتستدعي التغيير على الفور ، وبالتأكيد هذا ما لا نريده أن يحدث معكم.


لذلك ينبغي عليك التحلي بالصبر والتريث والتأني في اختيار شاشة العرض بالتحديد حتى لا تضطر إلى تغييرها بعد فتره قصيره من استخدامك لها. في سياق هذا الأمر كنا قد تحدثنا معكم في السابق من خلال هذا المقال حول إمكانية شراء شاشة تلفاز سمارت من أجل حاسوب العابك أو لجهاز الكونسول الخاص بك، ولكننا سنخصص حديثنا اليوم عن أفضل شاشات الألعاب رخيصة الثمن التي يمكنك شراؤها في عام 2020.

شاشة AOC 24G2 24



أفضل شاشة العاب تأتي في نطاق سعري قيمته 250$ أو ما يعادله 3600 جنيهاً مصرياً وينبغي عليك شراؤها هي شاشة AOC 24G2 24. تتمتع الشاشة بحجم 23.8 بوصه وبدقة عرض 1080p ولذلك فهي واحدةً من أرخص شاشات الألعاب الاحترافية السريعة. هذه الشاشة مثاليه بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، فإذا تحدثنا عن سرعة الأداء نجد أنها تمتاز بزمن استجابة منخفض 1ms ومعدل تحديث 144Hz وهذا يعني أنها شاشة عرض نموذجيه موجهه مباشرةً للألعاب التنافسية على شبكة الإنترنت من خلال قدرتها على معالجة مشكلة تمزق الصورة الشنيعة التي تعاني منها العاب التصويب والحروب ذات منظور الشخص الأول مع البطاقات الرسومية عالية الأداء.

أما بالنسبة للوحة العرض المدمجة فهي ليست TN وليست VA وإنما تأتي بتقنية IPS لكي تحقق لك تجربة مُشاهده مثاليه وفرصة لعب بمتعه حقيقيه على أعلى قدر من الدقة والوضوح أثناء النظر إليها من مختلف زوايا الرؤية. نعتقد أنك لن تجد هذه الشاشة بسهوله إلا إذا كنت سعيد الحظ بسبب الإقبال الشديد عليها من قِبل المستخدمين واللاعبين. تحتوي على قاعده يمكن التعديل عليها لضبط ارتفاعها حسب الرغبة مع إمكانية تثبيتها بالحوائط من خلال معيار VESA.

من ناحية التقنيات البصرية تأتي بدعم لتقنية Low Blue Light لحماية عين الإنسان من الخطر الناجم عن إضاءة اللون الأزرق ، ضف على ذلك تقنية Flicker Free لتقليل الوميض الناتج عن الشاشة وبالتالي تكون مُهيأةً على المكوث أمامها فترات زمنيه طويله أثناء العمل أو اللعب دون أن تتسبب في إجهاد وإرهاق أعين المستخدم. توفر تغطيه لونيه بمساحة 126% Color Gamut وتحتوي على منفذي عرض HDMI 1.4 بالإضافة إلى منفذ DP. بكل بساطه هي أفضل شاشة العاب رخيصة في المتاجر يمكنك الاعتماد عليها لعدة سنوات قادمه دون أن تُفكر تغييرها أو استبدالها .

شاشة MSI Optix MAG241C 24



الشاشة الثانية وهي Optix MAG241C والتي تعتبر بديل جيد جداً في حالة عدم القدرة على إيجاد شاشة AOC 24G2 ، حيث تأتي بحجم 23.6 بوصه ودقة العرض 1080p ، زمن استجابتها 1ms وبمعدل تحديث 144Hz وأيضاً توفر الدعم لتقنية المزامنة الحصرية AMD FreeSync مما يجعلها شاشه مؤهله لتحقيق تجربة لعب واقعيه مع العاب الشبكة التنافسية. على عكس شاشة AOC تأتي شاشة MSI Optix بلوحة عرض منحنيه بدلاً من المسطحة ولكنها بتقنية VA بدلاً من IPS ولذلك هي لن توفر نفس دقة الألوان التي توفرها شاشة AOC 24G2 أثناء مشاهدتها من مختلف الزوايا ، ومع ذلك في رأينا الشخصي فهي لا تزال أفضل من الشاشات التي تحتوي على لوحات العرض ذات تقنية TN والتي تجبرنا على الجلوس أمام الشاشة بوضع مستقيم لرؤية تفاصيل المحتوى بشكل صحيح.

تأتي نسبة تغطية الدرجات اللونية بمساحة 90% / up to 115% لكل من الوان DCI P3 / sRGB بالترتيب. تتميز على كونها شاشه بدون إطار لتوحي بالتصميم الأنيق والجودة الرفيعة وتوفير مساحة عرض أكبر أثناء النظر إليها. لا تزال تحتفظ بأهم التقنيات البصرية مثل Low Blue Light و Flicker Free للحفاظ على أعين المستخدم من مخاطر الإضاءات المنبعثة من الشاشة والإجهاد الذي تتسبب فيه شاشات العرض عند الجلوس أمامها لفترات طويله أثناء القيام بالواجبات المنزلية والأعمال المكثفة أو حتى اللعب المستمر.

شاشة AOC 27G2 27



ولكن ماذا لو كنت تريد شاشة عرض أكبر مع القليل من التضحيات في الميزانيه ؟ حسناً ، شاشة AOC 27G2 27 تأتي بنطاق سعري يتراوح بين 4500 إلى 4800 جنيهاً مصرياً أو ما يعادله بالدولار الأمريكي 210$. لا تزال الشاشه من عائلة G2 أي أنها تتمتع بجميع خصائص السرعه التي وجدناها في شاشة AOC 24G2 24 ، ولكن جدير بالذكر أن شاشة 27G2 27 تدعم تقنية NVIDIA G-SYNC مما يجعلها شاشه مميزه لعشاق وأصحاب بطاقات الفريق الأخضر الرسوميه. الشيء الوحيد الذي كنا نتمناه من الشاشه هو أن تأتي بدقة 1440p ولكنها للأسف الشديد تكتفي بدقة عرض FHD 1080p ، ومع ذلك فالسعر الرائع والخصائص الفنيه الفريده التي إحتوت عليها تجعلها محط أنظار الفئه الاقتصاديه والمتوسطه من اللاعبين.

شاشة ViewSonic VX3258-2KC-MHD



نحاول أن نجلب لكم أفضل شاشات العرض الموجهه خصيصاً للاعبين بأرخص الأسعار ، بمعنى أن هذه الشاشات حصدت الـ 5 نجوم بالكامل من مواقع المراجعات ومتاجر الشراء وحازت على رضاء جميع مستخدميها ، وبالتالي أنتم أيضاً تستحقون تجربة واحده من أفضل شاشات الألعاب التي يمكنكم شراؤها والإستمتاع بألعابكم المفضله دون أن تُشتت أذهانكم بين البدائل الأخرى العديده. في سياق هذا الأمر قررنا أن نتضمن شاشة VX3258-2KC من ViewSonic في قائمتنا من أجل الفئه المتوسطه.

هذه الشاشه بتكلفه ماديه قدرها 339$ وتُباع في بعض المتاجر المصريه بقيمة 6250 جنيهاً. تستطيع أن توفر لنا ما عجزت عنه شاشات العرض السابقه ، حيثُ تأتي الشاشه المنحنيه بحجم 32 بوصه ودقة WQHD 1440p ومعدل تحديث 144Hz ، وهذا يعني أنها شاشة الألعاب المثاليه. للأسف زمن إستجابه 5ms يعتبر متأخر جداً كما أنها تأتي بلوحة عرض ذات تقنية MVA بدلاً من IPS ولذلك هي لن تكون الأفضل من حيث جودة الألوان.

ولكن من النواحي الإيجابيه نجد أن حجم الشاشه الضخم ودقة عرض 2K من الأمور المُغريه بالنسبه لبعض اللاعبين. كنا نتمنى أن توفر الدعم لبعض التقنيات البصريه أو تقنيات العرض الحديثه مثل تقنية النطاق الديناميكي العالي HDR ولكن لابد أن نتذكر أن سعرها الرخيص يجعل شركة ViewSonic مُضطره على الإستغناء والتضحيه بالعديد من المميزات الإضافيه التي يمكن أن تتسبب في إرتفاع ثمن الشاشه أكثر من نطاقها السعري المخطط له. في نهاية المطاف هي تعتبر شاشه إستثنائيه حين النظر إلى النواحي الإيجابيه مثل تفاصيل دقة عرض 2K ومعدل التحديث العالي.

شاشة AOC CQ32G2E



إذا كنت لا تزال تبحث عن أفضل شاشة العاب في نطاق سعري لا يتعدى 7000 جنيهاً مصرياً وبدقة WQHD 1440p فهذه الشاشه تعتبر الخيار الأمثل لك. حيث تأتي شاشة CQ32G2E بحجم 31.5 بوصه وسعرها في بعض المتاجر بقيمة 6500 جنيهاً مصرياً أو ما يعادله 450$ تقريباً. تأتي الشاشه بمعدل تحديث 144Hz ودعم لتقنية AMD FreeSync Premium وزمن إستجابه منخفض 1ms وتحتوي على منفذ HDMI 2.0 لتحقيق أداء سلس بشكل أفضل مع البطاقات الرسوميه عالية الأداء.

كنا نتمنى أن تتضمن الشاشه وجود لتقنية النطاق الدياميكي العالي HDR أو أن لوحة العرض المدمجه بتقنية IPS بدلاً من VA ولكن مرةً ثانيه نؤكد لكم أننا نحاول أن نسلط الضوء على أفضل شاشات الألعاب رخيصة الثمن التي تستطيع أن توفر تجربة لعب نموذجيه وتحقق سُبل الأمان لمستخدميها دون أن يضطرون إلى تغييرها بعد فتره زمنيه قصيره من الإستخدام. شاشة AOC CQ32G2E نحيفه للغايه وبدون إطار ويمكن تعديل وتغيير حركة إرتفاعها أو ميولها حسب الرغبه من خلال حامل قاعدة الشاشه كما أنها توفر دعم معيار VESA للقدره على تثبيتها بالحوائط.

شيء جيد أن نرى إهتمام شركة الشاشه بصحة مستخدميها والمحافظه على أعينهم من مخاطر الإضاءات الساطعه والضاره ، حيث تأتي الشاشه بتقنية Flicker Free لتقليل الوميض الناتج عن إضاءة شاشة العرض والذي يتسبب في إرهاق وإجهاد شبكية أعين البشر أثناء الجلوس لساعات طويله أمام الشاشه ، كما أنها تأتي بتقنية Low Blue Light للمحافظه على عين الإنسان من مخاطر إضاءة اللون الأزرق وبالتالي تستطيع الشاشه أن توفر تجربة لعب مريحه وهادئه وتقليل كم المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المستخدم من جراء إستخدامه للشاشات العاديه.

شاشة Samsung 34inch SJ55W



إذا كنت تسعى من أجل شراء شاشه العاب Ultrawide فلابد أن نذكر لك شاشة SJ55W Ultra WQHD التي تأتي بقيمة 399$ أو ما يعادله 8700 جنيهاً مصرياً في بعض المتاجر. هذه الشاشة المنحنية تأتي بحجم 34.1 بوصه وتتمتع بدقة أبعاد قياساتها 3440x1440 ومعدل تحديث 75Hz وزمن استجابة 4ms. هذه الشاشة موجهه خصيصاً لفئة اللاعبين الذين يبحثون عن جودة الصور ودقة التفاصيل ومتعة اللعب والراحة البصرية على حساب سرعة الأداء داخل الألعاب.

فإن لم تكن من هَؤلاء المتمسكين بألعاب الحروب التنافسية على الشبكة فستجد أن هذه الشاشة توفر لك تجربة لعب جماعيه أو فرديه نموذجيه. حيث أن لديها الكثير لتقدمه من خلال متسع العرض الضخم وتقنية Split Screen التي توفر إمكانية تشغيل عدة تطبيقات في وقت واحد وتقسيم شاشة العرض إلى عدة أقسام كأنك تستخدم أكثر من شاشه واحده ، بمعنى أنك ستكون قادراً على تشغيل العابك ومراقبة تطبيقات أعمالك الأخرى في نفس الوقت. ضف على ذلك الدعم لتقنية المزامنة الحصرية AMD FreeSync. الجانب السلبي الوحيد في الشاشة هو إطار الحواف السميكة ولكن في نفس الوقت هي تتمتع بمساحة عرض ضخمه لن تجعلك تتأثر بهذا الأمر.

شاشة Samsung 32inch UJ590



في رأينا الشخصي هذه هي شاشة الألعاب المفضلة بدون منافس ، حيث تأتي بحجم 31.5 بوصه ودقة 4K UHD 2160p وقيمتها السعرية لا تتعدى 360$ أو ما يعادله 7000 جنيهاً مصرياً تقريبا. بالتأكيد هي ليست أفضل شاشة العاب 4K ولكن بفضل سعرها الرائع ودقة التفاصيل التي تحصل عليها من أبعاد 3840x2160 وروعة الألوان النابضة بالحياة ستجعلنا نفضلها من أجل الخوض في تجربة لعب مليئةٌ بالمغامرةِ والمتعة الحقيقية وتنسى معها عالمك الواقعي طوال فترة جلوسك أمامها ، تستطيع القول أن هذا أقل ما يمكنك الحصول عليه من شاشات 4K بوجه عام.

تأتي الشاشة بزمن استجابة 4ms ومعدل تحديث 60Hz ، وقبل أن تقول أن معدل التحديث منخفض تذكر أنك لن تحصل على هذا العدد من الإطارات بسهوله مع أغلب الألعاب الحديثة إلا إذا كانت لديك بطاقه رسوميه قويه جداً ، ولذلك في سياق هذا الأمر عليك النظر جيداً في أمر البطاقة الرسومية قبل شراء أي شاشه 4K. معدل السطوع 270cd/m² وهو للأسف منخفض إذا كنت تفكر في تشغيل الشاشة أو وضعها في غرفه مشمسه طوال ساعات النهار ، ولكن إن كنت تنوي على شراء الشاشة من أجل وكرك المفضل والمظلم دائماً فستجد أن معدل السطوع لديها أكثر من كافي ويزيد عن حاجتك.

تعليقات