تفعيل ضوء الفلاش عند استقبال المكالمات الهاتفية والإشعارات



الميزة التي لطالما تمتعت بها هواتف الآيفون وهي تشغيل ضوء الفلاش عند استقبال المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية والإشعارات، أصبحت متواجدة أيضاً في الأندرويد ومتاحة بأكثر من طريقة. بهذه الحيلة تستطيع ضبط الهاتف على الوضع الصامت أو وضع الاهتزاز عندما تكون في اجتماع عمل أو محاضرة أو حضور أي جلسة عمل جماعية دون أن تفوتك أي مكالمات هاتفية أو تتسبب في شعور الآخرين حولك بالارتباك من صوت هاتفك. فإذا كان بهاتفك وميض فلاش Flash خاص بالكاميرا، فهذه الحيلة ممكنة وبسهولة. لنتعرف عليها سريعاً.



تفعيل ضوء الفلاش عند استقبال المكالمات الهاتفية والإشعارات



 
ستحتاج الانتقال إلى تطبيق الإعدادات في هاتفك، ثم التطبيقات، ثم إعدادات تطبيقات النظام، ثم إعدادات الاتصال، ثم إعدادات المكالمات الواردة، ثم تفعيل وميض ضوئي عند الرنين.
 
ومن أجل الإشعارات، توجه إلى إعدادات الهاتف ثم إعدادات إمكانية الوصول Accessibility ثم إعدادات Hearing ثم إشعارات الفلاش Flash Notification ومرر الزر بجانب الأمر لتفعيل ضوء الفلاش عند وصول أي إشعارات جديدة على الهاتف. إذا لم يكن هذا الخيار متاح في هاتفك، فستتمكن من تفعيله من خلال التطبيق التالي.

تفعيل الوميض باستخدام تطبيق Flash Notification



فقط قم بتحميل تطبيق Flash Notification من متجر جوجل بلاي. التطبيق بسيط وسهل الاستخدام ولكنه لا يدعم اللغة العربية، ومع ذلك سنقوم بتفعيل الخيارات سوياً ببساطة شديدة. بعد التثبيت وافق على الأذونات المطلوبة للسماح له بالتحكم في استقبال الاشعارات، بعد ذلك قم بتفعيل خيار Notification Apps ومرر المؤشر بجانب اسم التطبيق في الاشعارات. مسموح لك باختيار 6 تطبيقات في إصدار التطبيق المجاني. حدد علامة صح في مربعات تطبيقات المراسلة الخاصة بك وقد انتهى الامر.

يمكنك اختبار النتيجة بالنقر على زر Test ولإيقاف الاختبار انقر على زر Stop. إذا أردت إبطاء سرعة الوميض أو زيادة سرعته يمكنك تحريك مؤشر Flashing Speed بالزيادة أو النقصان. أيضاً يمكنك اختيار معدل إيقاع الفلاش من Flashing Types سواء متتابع أو حسب نغمة الرنين. أيضاً يمكنك ضبطه على العمل في أوضاع تشغيل محددة حسب استخدامك: سواء إذا كنت تريده في الوضع الصامت فقط أو وضع الاهتزاز فقط أو الوضع العادي، بطبيعة الحال البرنامج يعمل بجميع الأوضاع بشكل افتراضي.
اقرأ ايضاً

تعليقات