كيفية معرفة عدد دورات الشحن في هواتف شاومي Xiaomi


جميعنا ميقنين أنه مع كثرة استخدامنا للهاتف وبعد مرور عدة أعوام، تقل كفاءة البطارية بمرور الوقت وتفقد نسبة من سعة شحنها الافتراضية. هذا الأمر يفرض علينا بدوره أن نعامل البطارية معاملة صحيحة، وأن نحاول المحافظة على سعة شحنها بأفضل شكل ممكن حتى لا نضطر إلى تغييرها. للأسف، على عكس هواتف الآيفون التي توفر ميزة التحقق من عدد دورات الشحن المكتملة وصحة بطاريتها، إلا أنه لا توجد طريقة مباشرة للتحقق من عدد دورات شحن بطارية هواتف الأندرويد. ولكن إذا كنت تمتلك هاتف من شاومي Xiaomi فقد تكون سعيد الحظ. باستخدام كود سري ستحصل على قائمة الــ Battery Info التي تحتوي على بيانات عدد دورات الشحن المكتملة وحالة البطارية الحالية.



التحقق من حالة البطارية




كل ما تحتاج له هو الاتصال بالكود التالي: *#*#6485#*#*، حتى قبل أن تنقر فوق زر الاتصال، ستظهر لك القائمة السرية التي تأتي تحت عنوان Battery Info وتوضح لك عدد دورات الشحن المكتملة وحالة البطارية وما إذا كنت تحتاج لاستبدالها أم لها.



قد يهمك: تحقق مما إذا كانت بطارية جهازك الاندرويد تعمل بكفاءة

من هذه القائمة سنحتاج أن نركز على قيمتان فقط للحصول على المعلومات التي نحتاجها: MB_06 و MF_02

  • MB_06 هي القيمة التي توضح حالة البطارية، ينبغي أن تكون نتيجتها Good
  • MF_02 هي القيمة التي توضح عدد دورات شحن البطارية المكتملة

أيضاً إذا نظرت في القيمة الأولى MB_00 سترى النسبة المؤية الحالية لسعة شحن البطارية

اقرأ أيضاً: ضبط أهم الإعدادات لإطالة عمر بطارية الهاتف أثناء الاستخدام

هذا كل شيء، للأسف لا نعلم كود مشابه لجميع هواتف الأندرويد الأخرى، كما أن أغلب التطبيقات المتواجدة على متجر جوجل بلاي لا توضح عدد دورات الشحن المكتملة، وإنما هي تبدأ بحساب عدد دورات الشحن التالية بعد تثبيت التطبيق، لذلك هي من البرامج الفعالة عندما تبدأ في الاعتماد عليها بمجرد شراء هاتف جديد لحساب عدد دورات الشحن المكتملة.

تعليقات