تعرف عن قرب على جميع تطبيقات هواوي الجديدة والمُنافسة لجوجل


تُهيمن الحكومة الأمريكية وشركاتها كـ جوجل وآبل على السوق التقنية بصورة ملحوظة، وكل من يُحاول التغلب عليهم ويصل لدرجة عالية من النجاح تنهال عليه كمية غير محدودة من الضرائب والغرامات والعقوبات والمُقاطعات وما إلى ذلك، كي يبقوا لوحدهم في القمة على حد تخيلهم، هذا ما حصل مع الشركة الصينية هواوي التي تأثرت بصورة وسطية إثر العقوبات التي فُرضت قسراً عليها.

سنُحاول اليوم التحدث بشفافية عن القدرة المُذهلة لهذه الشركة التي نافست كُبرى الشركات العالمية وكادت أن تقضي عليها، فالمُنتجات والأجهزة التي قدمتها كانت ذو جودة عالية وبأسعار مُناسبة ولا يُمكن إنكار الانتشار الواسع لها والمُحبب في الأواسط العربية الذي طغى على سامسونج حتى، لذلك دعنا نُلقي نظرة اليوم على كافة التطبيقات الجديدة لهذه الشركة ومُحاولة الاستقلال عن جوجل.


1. تطبيق AppGallery


يُعتبر متجر آب غاليري أحد أولى التطبيقات والخدمات التي سعت شركة هواوي إلى العمل عليها بعد الحظر الأمريكي، إذ حُرمت الشركة من حق الوصول إلى متجر جوجل بلاي وتطبيقاته، فكان من الضروري إيجاد منفذ عصري وجديد يوفر تقريباً كافة التطبيقات التي تهم المُستخدم بواجهة جديدة ومزايا فريدة قد تتفوق في بعض الأحيان على جوجل بلاي، إليك (الشرح الكامل وصفحة التنزيل).


2. تطبيق HUAWEI ID


حساب هواوي هو بوابتك إلى عالم الخدمات التي تُقدمها الشركة للهواتف المحمولة (شبيه بحساب آبل أي دي)، إذ تتعامل الشركة مع أمان الحساب وخصوصيته على مَحمل الجد لتتعامل مع نظام مُحسن للتحكم في الخدمات والمخاطر والوقاية منها كذلك، يرتبط الحساب برقم هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني، لذلك قم بإنشاء حساب وإعداده منذ البداية عند شراء أحد أجهزة هواوي (صفحة التنزيل).

3. تطبيق HUAWEI Mobile Cloud


بديل جوجل درايف قم بتخزين الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والملاحظات والمعلومات الهامة الأخرى والتطبيقات وغيرها بأمان، تتيح لك سحابة هواوي نسخ بياناتك احتياطيًا إلى سحابة آمنة تمنع فقدان البيانات في حالة فقد هاتفك بالإضافة إلى السماح لك بنقل بياناتك بسهولة إلى جهاز جديد في أي وقت وفي أي مكان والوصول والتحكم إلى كافة محتويات الجهاز من الكمبيوتر كذلك.

تُتيح لك الخدمة تحديد مكان هاتفك ومسح ما بداخله في حال سرقة الهاتف وما إلى ذلك من المزايا الرائعة، عِلماً أن المساحة التي المتوفرة تُقدر بـ 5 جيجا بايت لحفظ الملفات الهامة قدر الإمكان، كما يُمكنك الوصول إلى هذه السحابة انطلاقاً من حساب هواوي الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة من خلال هذا (الرابط)، لأعداده فقط قم بالدخول إلى الحساب من الهاتف وتمكين خيارات المُزامنة.

4. تطبيق HUAWEI Wallet


يوجد لدى جوجل خدمة خاصة بالدفع الإلكتروني مُتمثلة في تطبيق Google Pay الذي شرحناه بالتفصيل مؤخراً، وبطبيعة الحال لم تُغفل هواوي هذا الجانب حيث قدمت لنا خدمة Huawei Pay التي تُعد طريقة سهلة وآمنة لإجراء عمليات الدفع باستخدام أجهزة هواوي أو أونور، فقط قم بإضافة بطاقاتك المصرفية إلى تطبيق الخدمة للدفع في المتاجر بنقرة واحدة.

استخدم تطبيق Huawei Pay لإجراء عمليات شراء في متاجر البقالة ومحلات الأزياء والمطاعم المفضلة لديك والمزيد من الأماكن، كل ما عليك فعله هو تمرير هاتفك على قارئ البار كود لإتمام الدفع، عِلماً أنه يجب تأكيد أي عملية من خلال كلمة المرور الخاصة بك أو قارئ البصمة، كما توفر الخدمة حماية عالية واحترام كبير للخصوصية بعدم تسجيل أي مُعاملة (صفحة التنزيل).

5. تطبيق HUAWEI Music


حاله كحال تطبيقات وخدمات جوجل في هذا المجال المُتعلق بالموسيقا تشغيلها وتنظيمها والبودكاست وإلى أخره، تهدف HUAWEI Music إلى توفير تجربة موسيقية عالية الجودة مع كتالوج موسيقي ضخم مُقسم إلى العديد من الفئات والتصنيفات موسيقى للجري والحماس والهدوء وما إلى ذلك، إضافةً لدعم الراديو في نفس التطبيق.

في حين أنه يُمكنك أيضاً من الوصول إلى أفضل المسارات العالمية الناجحة في مُخططات حصرية وقوائم تشغيل مُنظمة، لتجد أمامك أحدث الألبومات والتريند منها كذلك، كما تدعم الخدمة البث المُباشر عبر أجهزة هواوي المُختلفة مِما يتيح لك الاستمتاع بالموسيقى عالية الجودة في أي وقت وفي أي مكان، إضافةً لإمكانية إيجاد أي أغنية تبحث عنها استناداً إلى قاعدة بيانات قوية (صفحة التنزيل).

6. تطبيق HUAWEI Themes


هواوي بالجمالية (ماعندهاش يما ارحميني) 😅، يوفر تطبيق الثيمات هذا إمكانية الوصول المُنظم إلى عشرات الآلاف من السمات والخطوط وخلفيات الشاشة الأنيقة، ويسمح كذلك بإنشاء ثيم مُخصص للهاتف بتصميمات عصرية وفنون رائدة، لتحصل من خلاله على شاشات وأيقونات قفل مُخصصة وخلفيات خلابة وكل ما تبحث عنه لإضفاء طابع جمالي على الهاتف (صفحة التنزيل).

7. تطبيق HUAWEI Browser


من المعروف أن أي جهاز أندرويد يأتي مزود بتطبيقان مُخصصان للتصفح أحدهم تطبيق شركة الجهاز نفسه والأخر الأساسي والوحيد في بعض الأحيان ألا وهو المُتصفح المُقيت جوجل كروم الذي تخليت عنه منذ زمن لصالح مُتصفح أوبرا وذلك لأكبر عيب فيه وهو نفسه المفتوحة لتناول الرام بأكملها بدون أي كللاً أو ملل!

بعد الحظر باتت تأتي أحدث أجهزة هواوي برفقة مُتصفحها الخاص الهادف لتوفير تصفح الإنترنت عالي السرعة ببحث مُريح وحامي للخصوصية وقابل للتخصيص بشكل كبير جداً وفق رغبتك، كما أنه أداة رائعة لقراءة آخر الأخبار والمعلومات من أشهر المواقع على الشبكة بمساعدة أحدث أنظمة التوصية وخوارزميات الذكاء الاصطناعي (صفحة التنزيل).

8. تطبيق HUAWEI Assistant


مُساعد هواوي أقرب إليك، إذ أنه بتمريرة واحدة على الشاشة يظهر لديك بكل إمكانياته الضخمة كـ إجراء عمليات بحث سهلة في الهاتف أو المُتصفح أو الأخبار وتصفح التطبيقات والمذكرات ورسائل البريد الإلكتروني وإدخالات التقويم المثبتة محليًا، إضافةً لما سبق يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة لتزويدك بالمعلومات والخدمات في الوقت الفعلي بطريقة أكثر ذكاءً وبساطة.

كما يعرض الإشعارات والتذكيرات مباشرة عبر البطاقات الذكية بناءً على احتياجاتك وسيناريوهات الاستخدام المحددة والمُستمدة من المنافذ الإعلامية الرائدة من جميع أنحاء العالم، ويحمي المعلومات الشخصية وفقًا للمتطلبات القانونية الصارمة ومعايير الصناعة الناضجة، مِما يضمن تخزين جميع بياناتك الشخصية ومعالجتها على جهازك بدلاً من تحميلها إلى خوادم الشركة (صفحة التنزيل).

9. تطبيق Petal Search


مُحرك بحث جديد قوي وبديل لجوجل وواعد بمزايا كبيرة مُتمركز وسط شاشة أجهزة هواوي الحديثة، يضع بين يديك إمكانية الوصول إلى المعلومات من مجموعة متنوعة من الخدمات المحلية عبر فئات مُختلفة (صور، فيديو، أخبار) للحصول على تجربة بحث شاملة وفريدة من نوعها ومثله مثل باقي تطبيقات هذه القائمة قابل للتخصيص بدرجة كبيرة كالوضع المُظلم وغيره من المُميزات (صفحة التنزيل).

10. تطبيق Petal Maps


تطبيق خرائط ضخم ومليء بالمزايا، ستجد فيه كل ما هو موجود بتطبيق خرائط جوجل تقريباً إن لم يكن المزيد كذلك، حيث يوفر إمكانيات هائلة لاستكشاف العالم من حولك وإيجاد العديد من الأماكن العامة والخاصة وحفظها وكيفية الذهاب إليها من خلال معلومات تفصيلية عن موعد وصول ومُغادرة النقل العام والمترو والحافلات والقطارات وما إلى ذلك (صفحة التنزيل).

11. تطبيق HUAWEI BOOKS


لا تُعتبر جوجل وآبل الوحيدتان القادرتان على الاهتمام بكافة جوانب واهتمامات الناس، بل أثبتت هواوي أيضاً مقدرتها على خلق نوع من الشمولية بالاهتمام بكل ما يرغب به المُستخدم، فمع هذا التطبيق ستجد كنز دفين من الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والمجلات والرسوم الهزلية لتستكشفها برفقة القراءة التكيفية والوضع الليلي إضافةً لإمكانية حفظ كُتبك على السحابة كذلك (صفحة التنزيل).


12. تطبيق HUAWEI Member Center


في الختام، لدينا هذا التطبيق الذي طورته هواوي ليوفر للأعضاء مزايا وخدمات حصرية مِما يجعلك على اتصال بأحدث الاتجاهات ويوفر لك فرصة المشاركة في مجموعة واسعة من الأحداث والأنشطة وعلى عدد لا يحصى من الفوائد التي تنطبق على كل فئة من المنتجات والخدمات التي يمكن تصورها: كالملابس والطعام والإقامة والنقل والترفيه.

ليُعتبر أيضاً فرصة لحضور أحداث الإطلاقات والصالونات غير المتصلة بالإنترنت والمشاركة في مناقشات حية حول الموضوعات الساخنة والتعرف عن قرب على هذه العلامة التجارية وتوصياتها وآخر أخبارها كذلك وغير ذلك الكثير، يُمكنك الوصول إليه وتحميله من خلال (صفحة التنزيل) هذه كذلك.

تعليقات