الأفضل من متصفح جوجل كروم لعام 2021


جميعنا واثقين أن جوجل تعرف عنا كل شيء، فهي تحتفظ بسجل تصفحنا وتراقب أنشطتنا على YouTube وتعرف كل صغيرة وكبيرة عن استخداماتنا وأهدافنا وميولنا على هواتف الأندرويد. ربما كل تلك التهديدات لا تمثل أي خطورة على المستخدم العادي، ولكن المشكلة الحقيقية أنها تشارك كل المعلومات الخاصة بنا مع الشركات الدعائية المتعاونة معها لكي يتم عرض إعلاناتهم أمام أعينا في كل مكان على الإنترنت أثناء استخدام متصفح جوجل كروم. الأسوأ من هذا أن هناك أحاديث تشير إلى أنها ستتوقف عن دعم أدوات حجب الإعلانات خلال وقت قريب–الشيء الوحيد الذي يحمينا من اللافتات المتطفلة والنوافذ المنبثقة المزعجة. ربما هذا هو الوقت المناسب للحياد عن رأينا ونتخذ قرارنا لنبدأ بالاعتماد على متصفح إنترنت آخر يكون أنسب لاسخداماتنا ويحمي خصوصيتنا.



1- Vivaldi




أحد أفضل المتصفحات الصاعدة خلال الآونة الماضية وأكثرها أماناً. يستند على محرك Chromium ويمكنه استرداد جميع الإعدادات والمحفوظات والإشارات المرجعية والتبويبات التي تحتفظ بها في أي متصفح آخر بدءاً من جوجل كروم وفايرفوكس وحتى أوبرا وإيدج. لن تضطر إلى أي عمليات نقل يدوية على الإطلاق. ستكتشف أن لديه واجهة استخدام بسيطة ورائعة في نفس الوقت، إعدادات التخصيص والتعديل من أفضل الأشياء التي يمتاز بها متصفح Vivaldi. ستكون قادر على تخصيص مظهر كل علامة تبويب والأفضل من ذلك أنه أكثر أماناً. لحسن الحظ ستكتشف أن أغلب إضافات متصفح جوجل كروم تعمل معه دون أدنى مشكلة. {لتنزيل متصفح Vivaldi}.
 

2- Edge




بالنسبة لنظام ويندوز 10 فيعتبر متصفح MS Edge أحد أفضل الخيارات حالياً. هو يستند ايضاً على محرك Chromium ويعمل جنباً إلى جنب مع ويندوز ديفندر لحمايتك على الإنترنت من جميع التهديدات والبرامج الخطيرة. يمتاز بالسرعة في تحميل صفحات المواقع ومن السهل دعم جميع الإضافات والملحقات الهامة لاستخداماتك الأساسية. يوماً عن الآخر يقدم مجموعة فريدة من المزايا والتي تحدثنا عنها في موضوع 7 مزايا جديدة بمتصفح مايكروسوفت إيدج ستدفعك لاستخدامه. الجانب السلبي الوحيد أنه غير متوافر لأنظمة الويندوز القديمة. {لتنزيل متصفح Edge}. 
 
 

3- Brave




كما يقولون أن من لا يمتلك أسراراً لا يخشى من شيء، Brave هو من تلك المتصفحات التي اكتسبت شهرة على نطاق واسع على مدار الأعوام الماضية، ولديه قاعدة مستخدمين تفوق الملايين. المتصفح مفتوح المصدر ويمتاز بالشفافية ويمكنك رؤية طريقه عمله بسهولة شديدة. نظراً لأنه يعتمد على محرك Chromium فهو شبيه جداً بمتصفح جوجل كروم، ولكنه يمتاز بسرعة تحميل مواقع الإنترنت ويتضمن إمتداد افتراضي لحجب ومنع الإعلانات. {لتنزيل متصفح Brave}.

4- Opera




متصفح أوبرا لا يحتاج الكثير من الكلام عنه، فهو متصفح شائع الاستخدام وأحد أفضل البدائل لمتصفح Google Chrome. ولكنه أسرع قليلاً ويفتخر بدعمه لجميع إضافات وملحقات جوجل كروم. يعرف جيداً كيفية حظر الإعلانات ولا يهتم بتتبع أو تسجيل نشاطاتك عبر الإنترنت، الأفضل من كل هذا أنه يحتوي على شبكة خاصة افتراضية بشكل مجاني ولتفعيلها لا تحتاج سوى الانتقال إلى تبويب الإعدادات ثم تبويب الأمان والخصوصية ثم تفعيل Free VPN. {لتنزيل متصفح Opera}. 
 



إذا كنت سئمت تماماً من محرك Chromium وتريد منصة جديدة كلياً تسمح لك بالاعتماد عليها والثقة بها فلن تجد أفضل من متصفح فايرفوكس. ربما ستكون سعيداً عندما تعلم أنه متصفح غير ربحي وشركة Mozilla من الشركات المدعومة من خلال الأعمال الخيرية والتبرعات، نصف هذه التبرعات تخرج أيضاً للأعمال الخيرية، بينما تحتفظ بالنصف الآخر لأعمال الشركة. متصفح رائع ويتمتع بالسرعة والاستقرار والأمان، ويعرف تماماً كيف يحميك من المواقع الضارة والتحميلات التي قد تضر بأجهزتك الشخصية ويمنعك من الوصول إلى المواقع الخطيرة. أحد افضل المتصفحات لجميع أنظمة التشغيل على حد سواء. {لتنزيل متصفح Firefox}.

6- Tor



 
أحد أفضل المتصفحات التي تتمتع بالخصوصية والأمان. يستطيع بالفعل إخفاء هويتك أثناء تصفحك لمواقع الإنترنت من خلال حجب عنوان IP الخاص بك. بشكل افتراضي يحجب جميع الإعلانات وملفات تعريف الارتباط وبهذا الشكل لن يتمكن المعلنون والرعاع الآخرون من تتبع نشاطاتك أو إزعاجك بالإعلانات المقززة. جدير بالذكر أنه لا يحتفظ بسجل أو تاريخ التصفح. {لتنزيل متصفح Tor}.

تعليقات