أفضل الشواحن المحمولة للهاتف واللاب توب في 2020



خلال السنوات الماضية تمتعت بعض الهواتف الذكية ببطارية قادرة على المواصلة طوال اليوم دون أن تتطلب دورة شحن جديدة، في الواقع هناك العديد منها، للأسف لسنا جميعاً نمتلكها. في نفس الوقت، بعضنا يمتلك هواتف رائدة تم إطلاقها خلال السنوات الماضية ولا نفكر أبداً في استبدالها خلال وقت قريب، ربما العائق الوحيد الذي يواجهنا معها هو سعات شحنها، أو يمكننا القول أن المشكلة تمكن في استخدامنا المفرط لها. ولذلك، حتى لا نتخلى عن هواتفنا الثمينة من أجل هواتف بسعات شحن ضخمة، فقط يمكننا شراء شاحن محمول ونضعة في جيوبنا ونحن خارج المنزل ولن نشعر حتى بوجوده. ستتمكن من شحن هاتفك وأنت في الخارج بدورة أو دورتان إضافيتان، أيضاً يمكنك شحن اللاب توب بسهولة. ربما الشيء الذي تتمنى سماعه هو أنها رخيصة الثمن وأسعارها صديقة لأي مستخدم.

ستستمتع بالتقاط جميع الصور ومقاطع الفيديو، أو تشغيل ألعابك الُفضلة، أو إجراء مكالماتك الهاتفية والمحادثات مع أصدقائك دون أن تتقيد أو تقلق تجاه عمر البطارية. قبل أن نتعمق في عالم الشواحن المحمولة ربما تود أن تلقي نظرة خاطفة على موضوع ضبط أهم الإعدادات لإطالة عمر بطارية الهاتف أثناء الاستخدام. بالعودة إلى الشواحن المحمولة أو كما نلقبها أحياناً بشواحن الباور بانك. ستجد العديد منها على مواقع البيع وفي المتاجر الإلكترونية. ولكن قبل أن تتخذ قرارك في أي منها ربما تود سماع بعض الملاحظات عن شواحن الباور بانك بوجه عام.


 

قبل شراء باور بانك ضع في الحسبان هذه الملاحظات:




على الرغم من وجود العديد من الشواحن المحمولة التي تتمتع بسعات شحن كبيرة للغاية، إلا أنها ليست متساوية في سرعات الشحن. فأنت لا تريد شاحن محمول يتطلب اليوم بطولة لكي يتمكن من شحن هاتفك وأنت في الخارج. فمن الضروري أن يكون لديه القدرة على توفير ميزة الشحن السريع للاستفادة من قدرات الهاتف الحقيقية في عمليات الشحن. غالباً كلما تمتع الشاحن بسعات تخزينية ضخمة كلما تطلبت الأجهزة المتصلة به فترات زمنية أطول لاكتمال دورة شحن واحدة. ولكن لحسن الحظ هذا الأمر لا ينطبق على أفضل الشواحن المحمولة. إذن نلخص الأمر على أنك تحتاج شاحن سريع وليس مجرد أي شاحن محمول.

ما هي سعة الشحن المثالية الكافية لاستخداماتك وأنت بعيد عن المنزل ؟، بالتأكيد كلما كانت أكبر كلما كانت أفضل، ولكن تذكر أن سعة الشحن الأكبر تعني حجم أكبر للشاحن، وهذا يعني أن الشاحن سيشغل مساحة كبيرة من حقيبتك وبالتالي وزن أكثر ثقلاً. لذلك حاول أن تصنع معادلة متوازنة بين سعة الشحن وحجم الشاحن. إذا كنت تريد نصيحة من جهتنا فنوصيك بالتفكير في سعة 10.000mAh، هذه السعة متوفرة في عدد كبير جداً من الشواحن الخفيفة وعالية الجودة وتمتاز بحجمها المناسب للجيب ووزنها الخفيف.

الأفضل من هذا أنها ستمنح هاتفك دورتان شحن إضافيتان على الأقل وأنت في الخارج. إذا كنت تخطط للسفر لعدة ليالي، فحينها ينبغي التفكير في سعة شحن أكبر قليلاً، هناك بعض منها التي تأتي بسعات شحن ضخمة للهاتف واللاب توب، وفي نفس الوقت ذات حجم مناسب، ولدينا منها في القائمة.

اقرأ أيضاً: افضل بنوك الطاقة الممكن استخدامها لشحن اللاب توب

بالحديث عن منافذ الشحن، بعض الشواحن لا تأتي إلا بمنفذ USB Type-A وهذا يعني أنها ليست استثنائية في التعامل مع الهواتف الداعمة للشحن السريع التي تعمل من خلال منفذ USB-C. فهي تجربة مؤلمة لأنها بطيئة للغاية، ربما أسعارها رخيصة، فإذا لم يكن عامل السرعة ضروري بالنسبة لاستخداماتك وأنت في الخارج، فيمكنك الاعتماد عليها دون مشكلة.

حتى إذا كنت تبحث عن شاحن محمول يوفر إمكانية الدعم اللاسلكي فهناك منها الكثير، ولكن تأكد من دعمها لهاتفك في المقام الأول. في النهاية ستجد أن هناك أمراً في غاية الأهمية وهو العلامة التجارية المُصنعة للشاحن. فأنت لا تحتاج مجرد شاحن محمول تتدهور بطاريته بعد عدد قليل جداً من دورات الشحن. إذا كنت تريد الأفضل للاستخدام على المدى الطويل، فلن تجد أفضل من حلول Anker أو Ravpower - لديهما سمعة طيبة وشهرة على نطاق واسع في مجال حلول الطاقة وجميع منتجاتهم ذات جودة عالية وقادرة على المواصلة لعدد كبير جداً من دورات الشحن قبل أن تدهور حالة البطارية.

فلا تنجذب ناحية العلامات التجارية الرخيصة، نوصيك بالابتعاد عنها، فهي ليست ذات جودة سيئة فحسب، وإنما من الممكن أن تتسبب في حدوث ضرر للهاتف أيضاً. الآن دعونا نستعرض مجموعة من أفضل الشواحن المحمولة في عام 2020 التي يتم التوصية بها من قبل أغلب مراجعين الطرف الثالث المتخصصين.

1- Anker PowerCore Slim 10,000 PD




من الحلول الرائعة التي لا يتعددى وزنها أو حجمها حجم هاتفك. بسعة 10.000 ميليي أمبير وهذا يعني أنه قادر على شحن الهاتف مرتين على الأقل، بالإضافة إلى ذلك يدعم الشحن من خلال منفذ USB-C بقدرة 18 واط، في نفس الوقت يحتوي على منفذ USB Type-A للشحن بقدرة 12 واط. لتفقد الشاحن على متجر سوق.

2- Aukey 10,000mAh PD portable charger




أيضاً شاحن نحيف بقدرة 10.000 ميللي أمبير بدعم إدخال وإخراج بقدرة 18 واط من خلال منفذ USB-C. يحتوي على منفذي USB عاديين أحدهما بدعم Quick Charge 3.0 والآخر بقدرة 12 واط. بالإضافة لذلك فهناك منفذ micro-USB بقدرة 10 واط. لتفقد الشاحن على متجر أمازون.
 
مراجعات: تجربة لابتوب ROG Zephyrus Duo 15 للالعاب بمواصفات وامكانيات خارقة

3- Poweradd Pilot Pro 32.000mAh




أحد أفضل الحلول لشحن الحواسيب المحمولة والذي يعمل مع 99% من الحواسيب المتواجدة في السوق حالياً. بسعة بطارية 32.000 ميللي أمبير وفي حجم جهاز iPad ولكنه أكثر سُمكاً بمقدار 1 بوصة تقريباً. سيكون من السهل جداً وضعه في حقيبة اللاب توب. يوفر ميزة الشحن المتعدد ما يصل إلى ثلاثة أجهزة في وقت واحد. المميز في الشاحن أن سعره معقول ولكن الجانب السلبي الوحيد أنه يتطلب شاحن خاص منفصل لشحنه بالطاقة. لتفقد الشاحن على متجر أمازون.

4- RAVPower 20,000mAh




تبلغ سعته 20.000 ميللي أمبير ومزود بمنفذي USB-A و USB-C. يمكنك شحن أجهزتك من خلال منفذ USB-C بقدرة 60 واط وهذا يعني أنه شاحن فائق السرعة للأوقات الحرجة. يمكن إعادة شحنه بقدرة 30 واط مما يعني أنه لن يتطلب سوى 3 ساعات تقريباً لكي ينتهي من دورة شحنه الكاملة. لتفقد الشاحن على متجر أمازون.

5-+Omnicharge Omni 20




شاحن محمول متعدد الاستخدامات. حيث يمتلك منفذي USB-A و USB-C بقدرة 60 واط وفي نفس الوقت ستتمكن من شحنه بقدرة 45 واط. يمتاز بمنفذ AC بقدرة 100 واط ويمتاز بتوفير الدعم للشحن اللاسلكي ولكن بقدرة 10 واط فقط. للأسف هو من الشواحن غالية الثمن ولكنه من الحلول الرائعة لتغطية جميع احتياجات شحن أجهزتك على أفضل نحو ممكن. لتفقد الشاحن على متجر أمازون.
 
اقرأ أيضاً: كيفية الحفاظ على أسلاك شواحن الهواتف الذكية من الكسر والتلف

6- Anker Powercore III Elite




تبلغ سعته 25.600 ميللي أمبير ويمكنه شحن أربعة أجهزة في وقت واحد باستخدام منفذي USB-A ومنفذي USB-C. يوفر شحن بقدرة 87 واط وهذا يعني أنه من الحلول الرائعة لشحن أجهزتك الداعمة للشحن السريع. سيكون بمثابة حل رائع أثناء تنقلك باللاب توب. يتضمن الشاحن محول الطاقة الخاص بجدار الحائط لكي يتم شحنه في فترات زمنية سريعة. لتفقد الشاحن على متجر أمازون.

7- Samsung 2-in-1 power bank with a wireless charger




شاحن سامسونج بسعة 10.000 ميللي أمبير ومتوافق مع بعض هواتف ساسمونج لشحنها لاسلكياً بقدرة 7.5 واط، بينما يمكنه شحن الأجهزة بقدرة 25 واط من خلال توصيله بكابل USB. لتفقد الشاحن على متجر سوق.

في الختام، ربما تلاحظ نفاذ أغلب الشواحن المحمولة المضافة في القائمة، بدون شك هذا بفضل مراجعاتها التي حققت تقريباً النجوم الكاملة في جميع مواقع الطرف الثالث ونتائجها وجودتها العالية. ربما تنتظر عودتها للمتاجر مرة ثانية أو تتمكن من إيجادها في بعض المتاجر الأخرى. أما إذا كنت تحتاج لشاحن باور بانك في القريب العاجل، فيمكنك اختيار أي شاحن من العلامات التجارية التي أوصيناك بها Anker و RAVPower، إذا كنت لا تجدها في بلدك، ابحث عن العلامات البديلة عالية الجودة مثل حلول INIU و Miady و GETIHU و LANLUK. 

فقط تأكد من عملية التوافق مع أجهزتك، وأنظر في مراجعات المستخدمين وتقييماتهم وعدد النجوم التي حصل عليها الشاحن وتأكد من مواصفاته وعدد المنافذ التي يحتوي عليها وسرعات شحنه. إذا كنت تبحث عن شاحن سريع لهاتفك أثناء وجودك في الجامعة أو بالمكتب، فتأكد من قدراته قبل الشراء واختر الحجم البسيط الذي يناسب حقيبتك. أما إذا كنت تخطط للسفر لمدة يومان أو ثلاثة أيام فيمكنك التفكير في السعات الأكبر من 20.000 ميللي أمبير.
اقرأ ايضاً

تعليقات